تجربتي مع توحيد اللون للبهاق عالم حواء

البهاق هو أحد الأمراض الجلدية التي تسبب فقدان لون الجلد الطبيعي. ورغم أنه ليس مرضاً جلدياً خطيراً، إلا أنه يترك أثراً سيئاً على الجانب النفسي نتيجة اختلاف لون الجلد والبقع التي تنتشر فيه. ولكن مع التطور الذي نشهده، أشار العديد من المرضى إلى طرق فعالة لتوحيد لون البشرة. سواء كانت طبيعية أو طبية.

تجربتي في توحيد لون البهاق بالكريمات

اسمي يوسف، وقد تم تشخيص إصابتي بالبهاق عندما كنت صغيراً. ولأنني كنت لا أزال طالبة، كنت خائفة جدًا من أن يرى أحد مظهري الخارجي، وهذا ما زاد الطين بلة. لم أعد أغادر المنزل لأنني لم أتقبل مظهري. حتى نصحتني عمتي بالاتصال بالطبيب ليصف لي العلاج المناسب لتوحيد لون بشرتي. وعندما أخبرته وقام بفحصي، وصف لي أكثر من نوع من الكريمات الموضعية التي يمكنني الاعتماد عليها.

  • كريم كورتيكوستيرويد.

  • كريم كالسيبوترين.

  • كريم تاكروليموس.

  • بيميكروليموس

  • وكانت النتائج جيدة حقا. استخدمت هذه الكريمات لمدة 6 أشهر لاستعادة لون بشرتي، لكن وصف لي هذا النوع من الكريمات لأن بشرتي داكنة، وهي مناسبة للوجه واليدين والقدمين. ولا يفوتك أيضاً: علاج البهاق بالأعشاب

    تجربتي في توحيد لون البهاق قبل وبعد

    اسمي سيليا. كنت في الخامسة والعشرين من عمري عندما أُصبت بمرض الباحة. ورغم أنني لم أتقبل هذا المرض في البداية، إلا أنني رفضت تقبله. طبقت العديد من الطرق العلاجية لتوحيد لون بشرتي، حيث كانت البقع تنتشر على وجهي وأكتافي. لذلك خضعت للعلاج الضوئي، الذي يعتمد على تطبيق ليزر الإكسيمر، أو الأشعة فوق البنفسجية، على الجلد، وخاصة على الوجه واليدين. وستلاحظين نتائج أكثر فعالية، رغم أنه من العلاجات الفعالة التي أعطتني نتائج فورية. لكنها لا تدوم، بل تستمر من سنة إلى 4 سنوات، وحسب ما أخبرني به الطبيب، قد لا تناسب أصحاب البشرة الداكنة، لأنها تغمق البقع أكثر. ومع ذلك، لاحظت أن لون بشرتي أصبح موحدًا بعد بضعة أشهر قصيرة من العلاج، كما وصف الطبيب السورالين كحبوب مع العلاج. لا يفوتك أيضاً: أعراض البهاق

    تجربتي مع الأعشاب لتوحيد البشرة

    وأزعم أن خديجة نجحت في الحصول على نتائج فعالة في علاج البهاق بالأعشاب الطبيعية.

  • ثمار البابايا: يتم الحصول على لب الثمرة وتدليك المنطقة المصابة باستخدامه بشكل يومي.

  • جل الصبار: أهم ما يميز هذا الجل أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعمل على تغذيته وتوحيد اللون.

  • الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتينات ومضادات الأكسدة: تعمل هذه المواد على مكافحة البهاق ومنع تفاقم الأعراض. ولعل أشهر هذه الفواكه هي (الموز، والخضار الورقية، والتفاح، والخضروات الجذرية مثل الفجل والجزر).

  • الجنكة بيلوبا: يعد من أفضل الخيارات التي تعمل على توحيد لون البشرة. قومي بغلي كوب من هذه العشبة يومياً.

  • ولا يفوتك أيضاً: ما هو البهاق وطرق تشخيصه وأسباب حدوثه

    تجربتي مع العلاج بالليزر الباحة

    الشخص الذي قام بهذه التجربة يدعى سمير. لقد كان صديقا لي. شعرت بغرابة شديدة عندما لاحظت أن لون بشرته كان موحدًا. وعندما سألته أخبرني أن تجربتي مع اللون الموحد للبهاق مرت بعدة مراحل. في البداية، كنت سأخضع للعلاج الجراحي الذي يتم فيه نقل الجلد من المناطق غير المصابة إلى المناطق المصابة، لكن الطبيب نصحني بعدم اللجوء إلى هذه الخطوة إلا إذا لم تنجح جميع الطرق الأخرى. ووصف لي بعض المكملات الغذائية والفيتامينات لتوحيد لون بشرتي، رغم عدم وجود دليل علمي يؤكد ذلك. لكن في النهاية كان لها فائدة واضحة، ومن ثم بدأوا بإزالة التصبغات بمنتجات طبية مثل إبر الجلوتاثيون لتوحيد لون البشرة، رغم أنها نتجت عنها العديد من الآثار الجانبية. لكنها كانت فعالة. ثم حصلت على حقنة الكورتيكوستيرويد، وهي من الحقن التي أثبتت فعاليتها مع العديد من المرضى، وقد ساعدتني بالفعل في الحصول على بشرة صافية لسنوات عديدة. وفي الختام، الحديث عن تجربتي مع توحيد الألوان للبهاق، البهاق مثل أي مرض آخر يمكن علاجه، ورغم أنه لا يوجد علاج يوفر لك نتائج إلى الأبد، إلا أن النتائج سوف تستمر معك لسنوات. السيد عمرو عيسى عمرو عيسى: مالك ومدير شركة كوما لكتابة المحتوى. بدأ عمله في هذا المجال عام 2019 بكتابة الأخبار الساخرة، وله الآن العديد من المقالات الأدبية والعلمية في عدة مواقع.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Scroll to Top