أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية عالم حواء

أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية يحافظ على جمال الشعر ويغذيه ويزيد من صحته ولمعانه دون ملامسة أي مواد صناعية أو مركبة من شأنها أن تضر الشعر مع الاستخدام الطويل والذي أصبح ضروريا بعد العالم. وأعلنت منظمة الصحة وهيئة الصحة الكندية والاتحاد الأوروبي عن آثار ضارة. المواد الكيميائية للشعر، لذلك يجب معرفة النوع والمكونات قبل الشراء. ومن خلال الموقع المرجعي سنعمل على التوصية بأفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية.

أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية

إن اختيار شامبو معين هو عملية تجارية بحتة ولا علاقة لها بالصحة. كل شعر يحتاج إلى نوع معين، فلا يمكن الاستقرار على منتج واحد وإهمال الباقي. ولذلك سنعمل على ترشيح مجموعة من أفضل الشامبوهات الطبيعية على النحو التالي:

شامبو نفرتاري

إنه أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية. حيث أنه طبيعي 100% وخالي من الكبريتات الضارة بالشعر ومجموعة كبيرة من المواد الكيميائية التي تضر بصحة الشعر على المدى الطويل من الاستخدام، فهو مكون من مزيج مجموعة من الزيوت المفيدة لصحة الشعر ويقلل من التجعد والجفاف. كما أنه يحتوي على بلسم خالي من المواد الضارة التي يمكن استخدامها. الاثنان معا للحصول على نتيجة أفضل.

شامبو لاميتا

ميزته الأولى أنه خالي من المواد الضارة، والثانية أنه مناسب لجميع أنواع الشعر. وهو آمن وصحي، وخالي من الصوديوم والكبريتات والبارابين. فهو غني بخلاصة زبدة الشيا ومجموعة الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر. كما أنه مفيد لأولئك الذين يقومون بفرد الشعر بالبروتين. ويبلغ سعره في السعودية حوالي 25 ريالاً. سعودي.

شامبو التخفيف من فولتين للنساء

ويعتبر من أفضل الشامبوهات الطبية المتوفرة في السوق، وهو مخصص للنساء فقط. كما أنه مناسب للشعر الجاف والعادي. خالي من قائمة المواد الكيميائية الضارة مثل: (البارابين، السيليكون، الصوديوم، الزيوت المعدنية). ويحتوي في تركيبته على عنصر الطحالب السوداء التي تعمل على تغذية الشعر وتكثيفه. يساعد في نموه؛ مما يمنح الشعر المظهر الطبيعي والصحي والقوي. ويبلغ سعره في السعودية حوالي 100 ريال سعودي.

شامبو زيرو فريز

وهو خالي من الكبريتات والكبريتات، ويعتبر من أفضل منتجات الشامبو للشعر. وهو من أكثر أنواع الشامبو مبيعاً في الأسواق، لكن على الرغم من مكوناته الطبيعية إلا أنه يحتوي على السيليكون بحيث يكون الشعر ناعماً وخالياً من الجفاف والتجعد، لذا يجب استخدامه بحكمة، والجدير بالذكر أن فهو يغذي ويرطب. علاج عميق للشعر، وسعره في السعودية 35 ريال تقريباً.

شامبو موشنز أكتيف مويستشر لافيش موشنز

من أفضل أنواع الشامبو الخالي من المواد الضارة في السعودية. فهو خالي من البارابين والفوسفات والفورمالدهيد والكبريتات، بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة من العناصر المفيدة للشعر مثل: (فيتامين هـ، زيت الأرغان). يساعد على توازن الرطوبة في الشعر، وينظف بعمق، ويجعل الشعر يبدو لامعاً وصحياً وقوياً. أما سعره في المملكة فهو 73 ريالاً. بالكاد.

شامبو كيراستاس باريس الانضباطي

إنه أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية للشعر المجعد والجاف. وتتمثل خصائصه في أنه ينظف الشعر وفروة الرأس بشكل كامل من البكتيريا الضارة ويحمي بصيلات الشعر من الجفاف والتقصف والتلف. وميزته أنه آمن على صحة الشعر وخالي تماماً من الكبريتات والبارابين. وهي مناسبة لكلا الجنسين ويمكن الحصول عليها. أما في السعودية فيبلغ سعره حوالي 270 ريالا، ويمكن شراؤه من أمازون “هنا”.

شامبو بانتين برو-في جولد الخالي من الكبريتات

بانتين هي علامة تجارية مشهورة ومميزة في جميع أنحاء العالم. لقد أنتجت عبوات خالية من الكبريتات والبارابين والسيليكون. للحفاظ على صحة الشعر، هذه المجموعة مناسبة أكثر لأصحاب الشعر الجاف والتالف. وهو غني ببعض المكونات المغذية مثل: زيت الأرغان والبروفيتامينات، وله بلسم خاص به للحصول على نتائج أفضل. ويبلغ سعره في السعودية حوالي 55 ريال سعودي، ويمكن الحصول عليه من أمازون “من هنا”. .

شامبو كانتو المنظف الخالي من الكبريتات

الشامبو خالي من المواد الكيميائية الضارة بالشعر مثلا: (البارابين، الغلوتين، البارافين، الكبريتات، السيليكون، الزيوت المعدنية). وهو مناسب أكثر لأصحاب الشعر المجعد والمصبوغ. ومن خصائصه أنه يساعد على حماية الشعر من التكسر والتكسر، ويقوم بتنظيف عميق لفروة الرأس. كما أنه يحمي ويغذي بفضل زبدة الشيا التي تعمل على تنعيم الشعر وبصيلاته. سعره في السعودية حوالي 50 ريالاً.

شامبو بريوجيو روساركو لإصلاح الشعر

منتج طبيعي تماماً وآمن على صحة الشعر سواء كان عادياً أو مصبوغاً أو مستقيماً. مكون من مزيج فريد من المكونات والزيوت الطبيعية المفيدة للشعر ومنها زيت جوز الهند وزيت الأرغان. وهو متوفر في منافذ بيع العلامات التجارية العالمية والصيدليات الكبرى. وهو متوفر أيضًا على موقع سيفورا ويمكن شراؤه. أونلاين “من هنا”، ويبلغ سعره بالريال السعودي حوالي 98 ريالاً. إقرأي أيضاً: هل الشامبو نقي؟

شامبو بندولين للأطفال

ومن المعروف أن شامبو الأطفال يكون دائمًا خاليًا من المواد الكيميائية الضارة. بشرة الأطفال حساسة وتحتاج إلى منتج طبيعي 100%. وعلى الرغم من أنه مخصص للأطفال، إلا أنه يمكن استخدامه للبالغين لأنه خالي من المواد الكيميائية الضارة. يغذي الشعر، ويساعد على كثافته، ويمنع تشابكه. وهو غني بـ: (البانثينول، الجوجوبا، فيتامين ب5، زيت الأركان، البروتين)، سعره في السعودية حوالي 20 ريال سعودي.

شامبو فيشي ديركوس الترا المهدئ

فيشي علامة تجارية متميزة في عالم العناية بالشعر والجمال. يعتبر شامبو فيشي الخالي من المواد الكيميائية من أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها، وهو الأنسب للشعر الدهني. لأنه يعمل على توازن المادة الدهنية في الشعر، بالإضافة إلى تقويته من الجذور وحمايته من التساقط، فهو يتكون من عناصر آمنة مثل: (فيتامين C، السنسيرين، البانثينول)، كما أنه خالي من كل العناصر. مكون من: (الكبريتات، السيليكون، البارابين)، وسعره في المملكة حوالي 104 ريال سعودي.

شامبو هير ميكس

الشامبو خالي من مادة الكبريتات الضارة بصحة الشعر. كما أنه يحتوي على تركيبة طبيعية غنية تحمي الشعر المصبوغ والمفرود بالبروتين والكيراتين. يساعد على نمو الشعر بسبب وجود عناصر الكافيين بالإضافة إلى بعض الزيوت التي تحفز طول الشعر. يرطب ويحمي من الجفاف، ومن أهم مكوناته: (زيت الأركان، زيت شجرة الشاي، زيت الصبار، زيت الزيتون، زيت الجوجوبا).

شامبو أكتيلونج باريس أكتيليس سموث

ومن أهم مميزاته أنه مناسب لجميع أنواع الشعر، ويساعد على حماية بصيلات الشعر من الرطوبة الجوية. ينعم ويغذي ويجعل تصفيف الشعر أسهل. الشامبو خالي تماماً من الصوديوم والكبريتات ومجموعة كبيرة من المواد الكيميائية الضارة بالشعر، ويتكون من زيت الأرغان وبروتين الحليب مع القليل من الكيراتين. ويبلغ سعره في السعودية حوالي 45 ريال سعودي.

منتج طبيعي يعمل على إصلاح الشعر التالف والمتضرر. وهو خالي من الفوسفات والبارابين والكبريتات. فهو غني بمضادات الأكسدة وبعض الزيوت المفيدة للشعر، مثل: زيت الأركان. كما أنه يباع في الصيدليات الكبرى، وسعره في السعودية 97.05 ريال سعودي. ويمكن أيضًا شراؤها عبر الإنترنت من خلال موقع Nord Storm “من هنا”.

شامبو أفالون أورجانيكس

يعد خياراً ممتازاً للشعر الدهني؛ لأنه يهدف إلى توازن الزيوت الموجودة في الشعر وإعطائه لمعاناً صحياً طبيعياً، كما يساعد على جعل الشعر أفضل قوة ولمعاناً. الشامبو عضوي بنسبة 70%، وأبرز مكوناته الطبيعية هي: (زبدة الشيا، الصبار، زيت شجرة الشاي، فيتامينات الشعر). أما عن المواد الضارة فهو خالي من البارابين والسيليكون والمواد الحافظة الضارة والكبريتات والعطور. ويبلغ سعره داخل المملكة حوالي 32 ريال سعودي. ولمزيد من الاقتراحات حول المجموعة الاستثنائية من أفضل شامبو الشعر الخالي من المواد الكيميائية، يمكنك الاطلاع على ما يلي:

  • شامبو Garnier Hair Care Fructis، والذي يمكن الحصول عليه عبر الإنترنت “من هنا”.
  • شامبو Ouai Smooth، والذي يمكن الحصول عليه عبر الإنترنت عبر موقع سيفورا “من هنا”.
  • شامبو Aveda Dry Remedy Moisturizing، والذي يمكن شراؤه عبر الإنترنت من هنا.
  • شامبو Kiehl’s Damage Repairing & Rehydrating، والذي يمكن شراؤه عبر الإنترنت من هنا.
  • شامبو لوريال باريس EverCurl Hydracharge الخالي من الكبريتات، والذي يمكن الحصول عليه عبر الإنترنت “من هنا” أو “من هنا”.
  • شامبو Living Proof Perfect Hair Day، والذي يمكن شراؤه عبر الإنترنت من هنا.
  • أفضل شامبو خالي من المواد الكيميائية على موقع أمازون السعودية

    يعد موقع أمازون من أشهر المتاجر الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، ويباع فيه كل ما قد يحتاجه الإنسان، لذلك سنعرض أسماء بعض أهم ماركات الشامبو أدناه:[1]

    اسم الشامبو رابط السعر للشراء من أمازون أرافي أورجانيك 77.86 ريال سعودي يمكنك الطلب “من هنا”. كريستينا موس ناتشورالز 108 ريال سعودي يمكنك الطلب “من هنا”. تريسيمي 21.11 ريال سعودي يمكنك الطلب “من هنا”. ليس أمك مع التفاح البري والشاي الأخضر بسعر 71 ريال سعودي، يمكنك طلبه من هنا. شامبو ماوي مويستشر (خلاصة الصبار 100% + ماء جوز الهند النقي) 68 ريال سعودي. يمكنك الطلب “من هنا”. يمكن طلب صابون شامبو فيرت بـ 58 ريال سعودي من هنا. شامبو وبلسم شيا مويستشر بالطيب الهندي والكركديه للأطفال 80 ريال سعودي. يمكنك الطلب “من هنا”. شامبو هير دانس باللافندر بسعر 87.32 ريال سعودي ويمكن طلبه من هنا. شامبو جيوفاني 122.72 ريال سعودي. يمكنك الطلب “من هنا”. سبا الطبيعة النقية لوكس 114.33 ريال سعودي. يمكنك الطلب “من هنا”. شامبو الصبار والخيزران للشعر الجاف من هيربال (الأكثر مبيعا) 21.27 ريال سعودي. يمكنك الطلب “من هنا”. اقرئي أيضاً: أفضل علاج للشعر التالف والباهت بالماسك الفعال. وبذلك نكون قد أوضحنا من خلال سطور المقال أعلاه توصيات حول أفضل شامبو للشعر خالي من المواد الكيميائية، بما في ذلك نبذة عن كل نوع معروض مع سعره التقريبي في الأسواق السعودية، مع ترشيحات لأفضل الأنواع على أمازون.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Scroll to Top