تجربتي مع المشي بعد الأكل مباشرة عالم حواء

أصبحت السمنة مرضاً خطيراً يهدد الجميع في العصر الحالي، مما يؤدي إلى مشاكل مرضية مزمنة، لأن الأمر لا يقتصر فقط على شكل الجسم غير المناسب، بل تمتد آثاره إلى معظم الوظائف الحيوية، لذا ينصح بالاستمرار في المشي، وخاصة بعد تناول الطعام مباشرة.

تجربتي مع المشي بعد الأكل ب 30 دقيقة

كنت أتابع أحد الأطباء المتخصصين في الطب الباطني على أحد مواقع التواصل الاجتماعي. وقدم بعض النصائح خلال مقطع فيديو نشره قبل شهر رمضان. وعليه، قمت بعد ذلك بتجربة المشي بعد الأكل مباشرة، وكان له فوائد لا تعد ولا تحصى. هذا ما أوضحه هذا الطبيب وتأكدت منه بالفعل خلال تجربتي.

1- تحسين عملية الهضم

يزداد الشعور بالخمول دائمًا بعد تناول الطعام، مما يعيق إتمام عملية الهضم، لذا فإن المشي بعد الأكل مباشرة يسهل عملية تكسير الطعام وتحلل أجزائه. كما يزيد المشي من إنتاج الإفرازات الهضمية التي تعمل على هضم الطعام بشكل أفضل، مع تسهيل عملية امتصاصه إلى الدم.

2- تحسين عملية التمثيل الغذائي

الرغبة في الحصول على قوام مميز مع الاستفادة من العناصر الغذائية التي يحتويها الطعام. ينصح الأطباء بالمشي لمسافات قصيرة. يمكنك المشي مباشرة بعد تناول الطعام لمدة لا تقل عن 30 دقيقة. وذلك لأنه يحفز عملية التمثيل الغذائي ويحرق الدهون الزائدة، فلا يزيد الوزن سلباً حتى لو تناولت الأطعمة التي تحتوي على كمية من الدهون.

3- التخلص من الدهون الزائدة

هناك أشخاص لا يفضلون اتباع نظام غذائي أو ممارسة الرياضة بانتظام، على الرغم من حاجتهم للتخلص من الدهون الزائدة. ولكن يجب عليها الذهاب للمشي لمدة 30 دقيقة مباشرة بعد تناول الطعام، مما يعزز حرق الدهون ويسرع عملية هضم الطعام، ولكن يجب أن يكون المشي بوتيرة سريعة. ولا يفوتك أيضاً: تجربتي مع المشي لشد الجسم وعلاج ترهل الفخذين

4- تحسين الدورة الدموية

يساعد المشي بعد تناول الطعام مباشرة على تحسين الدورة الدموية، ويعزز وصول الدم إلى كافة أعضاء الجسم، وخاصة الجهاز الهضمي، مما يمكنه من هضم الطعام بسرعة دون بذل مجهود إضافي. مما يؤدي إلى تحسين مستويات ضغط الدم ويجعلها مستقرة، مما يقي القلب من العديد من المشاكل التي يمكن أن تحدث بسبب ارتفاع ضغط الدم أو مستويات الكوليسترول في الدم.

5- تنظيم نسبة السكر في الدم

ترتفع مستويات السكر في الدم بشكل تلقائي بعد تناول الوجبات، مما يشكل خطراً على مرضى السكري أو من لديهم تاريخ عائلي للإصابة بالسكري. لذلك يجب تجربة المشي بعد تناول الطعام مباشرة لتحسين مستويات السكر في الدم وحتى لا تعاني من أعراض مرض السكري الناتجة عن ارتفاع مستوياته. ورغم أنني كنت مقتنعة بقوامي ولم أحاول اتباع نظام غذائي لتغييره، إلا أنني شعرت أنه بعد محاولتي المشي مباشرة بعد تناول الطعام كل يوم، أصبح جسدي في حالة أفضل.

تجربتي مع المشي السريع بعد الأكل

كان هناك منشور في أحد منتديات الصحة والجمال يشير إلى فوائد المشي بعد الأكل في التخلص من المشاكل الصحية، بالإضافة إلى الحصول على قوام مثالي. ولاحظت أن المجربين اتفقوا على ضرورة المشي بوتيرة سريعة، فجربت المشي بسرعة بعد الأكل مباشرة، مما جعلني أشعر بعدم الارتياح.

  • عسر الهضم.
  • إسهال.

  • تراكم الغازات.

  • انتفاخ.

  • غثيان.

  • وأشار الطبيب الذي استشرته في الأمر إلى أن وتيرة المشي هي السبب الرئيسي لهذه الاضطرابات، لذا يجب أن تكون بوتيرة منتظمة وليست بسرعة الجري. ولا يفوتك أيضاً: فوائد المشي السريع لشد الجسم

    الأطعمة قبل وبعد المشي

    مرت سنوات وأنا أمشي بعد الأكل مباشرة لمدة 15 دقيقة بعد الأكل؛ خاصة بعد تناول وجبة ثقيلة؛ بسبب الحفاظ على جسم رياضي دون تراكم الدهون. لكني سألت صديق لي يعمل أخصائي تغذية عن تأثير ذلك، فأكد لي أن هذا ما يمنحني الصحة والطاقة، مع مراعاة اختيار الأطعمة التي يتم تناولها قبل المشي وبعده.

    أولاً: أفضل الأطعمة قبل المشي

  • الموز: غني بالمواد التي تمد الجسم بالطاقة، كما أنه غني بالبوتاسيوم الذي يقوي العضلات.

  • الكافيين: يزيد من مستويات الطاقة ويعزز معدلات الحرق، بالإضافة إلى تقليل الشعور بالتعب.

  • بياض البيض: خيار ممتاز يزوّد الجسم بكمية كافية من البروتين.

  • الفواكه المجففة: تحتوي على كمية كبيرة من البروتين.

  • لا يفوتك أيضاً: ما أسباب اللهاث عند المشي؟

    ثانياً: الأطعمة المحرمة قبل المشي

    1- الكربوهيدرات عادة ما أبدأ يومي بالمعجنات ومنتجات الكافيين، فهذا يقلل من مستويات الطاقة لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات. كما أنه لا يحتوي على قيمة غذائية عالية تعمل على تحسين أداء الوظائف الحيوية. 2- اللحوم المصنعة لا تحتوي اللحوم المصنعة على أي قيمة غذائية. حتى أن قيمته البروتينية منخفضة جدًا ولا تكفي لجزء صغير من الحصة اليومية. أعلنت منظمة الصحة العالمية أن اللحوم المصنعة تحتوي على 5 جرامات من الدهون وكمية مماثلة من الكربوهيدرات، بالإضافة إلى مواد غير صحية. وفي الختام الحديث عن تجربتي مع المشي بعد الأكل، فالمشي من الرياضات المميزة، حيث يمكن ممارستها بسهولة دون الاستعانة بمدرب أو الاشتراك في صالة رياضية، بالإضافة إلى أنها تحتوي على فوائد لجميع أجهزة الجسم. السيد عمرو عيسى عمرو عيسى: مالك ومدير شركة كوما لكتابة المحتوى. بدأ عمله في هذا المجال عام 2019 بكتابة الأخبار الساخرة، وله الآن العديد من المقالات الأدبية والعلمية في عدة مواقع.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Scroll to Top