برنامج غذائي لزيادة الوزن 8 كيلو اسبوعيا عالم حواء

برنامج غذائي لزيادة الوزن بمقدار 8 كيلوجرامات أسبوعيا من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص الذين يعانون من النحافة الشديدة ويريدون التخلص منها سريعا، لذا فإن الموقع المرجعي في هذا المقال سيقدم حميات غذائية لـ زيادة الوزن وسوف تحرص أيضًا على تقديم النصائح. يساعد على زيادة الوزن.

ما هي أسباب النحافة؟

عادة ما تكون نحافة الشخص لأحد الأسباب التالية:[1]

  • قلة الشهية للطعام.
  • الإصابة بديدان المعدة.
  • سوء التمثيل الغذائي في الجسم.
  • تناول الكثير من الأطعمة غير الصحية.
  • الإفراط في أداء الأنشطة البدنية الشاقة.
  • الاكتئاب الشديد.
  • التدخين.
  • برنامج غذائي لزيادة الوزن 8 كيلو جرام في الأسبوع

    لا يوجد برنامج غذائي في العالم يمكنه زيادة الوزن بمقدار 8 كيلوجرامات في أسبوع واحد فقط، وحتى لو وجد هذا البرنامج بشكل ما فإن أضراره على المستوى الجسدي ستكون كبيرة جداً ولا يمكن إصلاحها، كما أن زيادة الوزن بهذه السرعة قد تكون خطيرة. تسبب تشوهات شديدة في الجسم وترهلات شديدة. كما أنه يضر بالعضلات، لذلك سنقدم في هذا الجزء من المقال بعض الأنظمة الصحية والمعقولة لزيادة الوزن:[2]

    رجيم يزيد الوزن 3 كيلو في اسبوع

    برنامج رجيم لزيادة الوزن 4 كيلو في 8 أيام

    برنامج غذائي ورياضي لتكبير الصدر والأرداف

    وفي هذا الجزء من المقال سنقدم برنامج غذائي ورياضي لتكبير الثدي والأرداف للنساء: اليوم فطور رياضة غداء رياضة عشاء: 3 بيضات + كوب حليب بالعسل. – 10 تمارين القرفصاء. – 20 تمرين بالدمبل. 300 جرام صدور دجاج مقلية + طبق بطاطس + نصف رغيف خبز أو 6 ملاعق مكرونة. 10 دقائق مقسمة بين أداء تمارين الصدر والكتف بالدمبل وتمارين القرفصاء. 200 جرام زبادي + سلطة فواكه. كوب حلبة + نصف رغيف مربى + ملعقتين كبيرتين فول مدمس. – 15 تمرين القرفصاء. – 30 تمرين بالدمبل. نصف كيلو تونة مشوية + سلطة خضراء. 15 دقيقة، مقسمة بالتساوي بين أداء تمارين الدمبل وتمارين القرفصاء. كوب عصير مانجو + قطعتين كيك أو 100 جرام شوكولاتة. 3 ملاعق مكسرات + رغيف خبز + مربى + جبنة بيضاء. – 20 تمرين القرفصاء. – 40 تمرين بالدمبل. طبق أرز بني + طبق خضار مطبوخة + 300 جرام لحم. 20 دقيقة. يتم إجراء تمارين الدمبل لمدة 15 دقيقة والقرفصاء لمدة خمس دقائق. 250 جرام زبادي + ثمرتين من أي فاكهة. طبق كبير من رقائق القمح مع الحليب + تفاحة + حبة كيوي. – 25 تمرين القرفصاء. – 50 تمرين بالدمبل. 400 جرام دجاج مشوي + طبق متوسط ​​الحجم من البطاطس المقلية + طبق كبير من السلطة الخضراء. تمرين لمدة 25 دقيقة، حيث يتم أداء تمارين الدمبل لمدة 15 دقيقة وتمارين القرفصاء لمدة 10 دقائق. تفاحتان + طبق متوسط ​​من الفراولة مع الشوكولاتة أو العسل. كوب كبير زبادي موز + 3 قطع جبن قريش + ربع رغيف مربى. – 30 تمرين القرفصاء. – 60 تمرين بالدمبل. سلطة التونة مع الحمص والمايونيز والخضروات. الراحة من ممارسة الرياضة بعد تناول وجبة الغداء. 250 جرام من الزبادي المحلى بالعسل. رغيف خبز + جبنة رومي أو جبنة بيضاء + كوب زبادي. – 30 تمرين القرفصاء. – 60 تمرين بالدمبل. 300 جرام لحم مشوي + طبق خضار سوتيه + سلطة خضراء. 30 دقيقة من التمارين، مقسمة إلى 15 دقيقة لممارسة تمارين القرفصاء و15 دقيقة أخرى لممارسة تمارين الدمبل. بيضتان مسلوقتان + رغيف مربى. ملعقتين عسل أسود + كوب زبادي + قطع كيك حسب الرغبة. – 30 تمرين القرفصاء. – 60 تمرين بالدمبل. طبق بطاطس مهروسة + طبق سلطة خضراء، ويتوفر الخبز واللحم حسب الرغبة. 30 دقيقة من التمارين، مقسمة إلى 15 دقيقة لممارسة تمارين القرفصاء و15 دقيقة أخرى لممارسة تمارين الدمبل. 3 قطع مخبوزات جبن + أي نوع عصير. إقرئي أيضاً: الشوفان لزيادة الوزن قبل الأكل أو بعده

    نصائح للمساعدة على زيادة الوزن

    وفي هذا الجزء من المقال سنقدم بعض النصائح التي تساعد في زيادة الوزن:

  • ينبغي استهلاك كمية كبيرة من البروتين في النظام الغذائي.
  • ويفضل ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة على الأقل يومياً للتأكد من التخلص من النحافة، وفي نفس الوقت عدم الإصابة بالترهل.
  • يجب الإكثار من شرب العصائر الطبيعية التي تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية.
  • ويفضل تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية في اليوم.
  • يجب عليك تناول كمية لا بأس بها من الكربوهيدرات يوميا.
  • وقد أوضحنا في هذا المقال أنه لا يوجد برنامج غذائي قائم على أسس علمية لزيادة الوزن بمقدار 8 كيلوجرامات أسبوعياً. ثم تابعنا ذلك من خلال عرض بعض البرامج الغذائية التي تعمل على زيادة الوزن بشكل صحي ومعقول في نفس الوقت.

    أسئلة مكررة

  • هل يساعد البيض على زيادة الوزن؟

    هل يساعد البيض على زيادة الوزن؟

    نعم، يعتبر البيض من أهم الأطعمة التي تساهم في زيادة الوزن. لأنه يحتوي على كميات عالية من البروتين والدهون الصحية، مما يساهم بالطبع في بناء الكتلة العضلية وجعل الجسم يبدو أقوى وأكثر جمالاً دون ترهلات.

  • ما هي الوجبات الخفيفة التي تساعد على زيادة الوزن؟

    ما هي الوجبات الخفيفة التي تساعد على زيادة الوزن؟

    الوجبات الخفيفة التي تساعد على زيادة الوزن يمكن أن تكون ما يلي: – المكسرات. – خضروات. – الفاكهة. – رقائق البطاطس. – الزبادي المحلى. -شوكولاتة.

  • هل 3500 سعرة حرارية في اليوم كافية لزيادة الوزن؟

    هل 3500 سعرة حرارية في اليوم كافية لزيادة الوزن؟

    السعرات الحرارية التي يحتاجها الإنسان يومياً لا تقل عادة عن 2000 سعرة حرارية في اليوم، لذا فإن 3500 سعرة حرارية في اليوم قد تساعد الإنسان على زيادة وزنه بمعدل 1.5 كيلو جرام أسبوعياً أو كيلو جرام واحد على الأقل، وذلك حسب درجة المجهود البدني. التي يؤديها الشخص خلال… اليوم.

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Scroll to Top