تجربتي مع الحمل بعد التكميم عالم حواء

جراحة تكميم المعدة هي إجراء جراحي يتم فيه تصغير حجم المعدة بحيث يؤدي ذلك إلى زيادة الشعور بالشبع بعد تناول كمية أقل من الطعام، مما يساعد على نجاح فقدان الوزن.. ولكن ماذا عن الحمل بعد تكميم المعدة جراحة؟ هذا سؤال شائع يطرحه العديد من الأشخاص الذين يخضعون لعملية تكميم المعدة.

نجاح تجربتي مع الحمل بعد عملية تكميم المعدة

كنت أعاني منذ فترة من تراكم الدهون وزيادة الوزن في مناطق بجسمي، مما جعلني أتعرض للتنمر من المحيطين بي، وهذا ما جعلني أشعر بالخجل الشديد، وقررت التخلص من هذه المشكلة في الطريقه الأسرع. وعندما ذهبت إلى الطبيب وأجريت الفحوصات اللازمة أخبرني أن الطريقة المثالية للتخلص من الوزن الزائد هي عملية تكميم المعدة. ولأنني فشلت في إنقاص وزني بالطرق التقليدية، قمت بإجراء العملية على الفور. لقد التزمت بجميع التعليمات الطبية التي نصحني بها الطبيب، والتي تضمنت تجنب الحمل إلا بعد مرور عام واحد فقط، وبعد مرور هذه الفترة قررت الإنجاب، وفعلاً أنجبت طفلي الأول بأمان، وأنا شعرت بسعادة غامرة لأنني كنت أتبع نظامًا غذائيًا شاملاً يساعدني على التمتع بصحة جيدة. الكمال النفسي والجسدي.

علاج تأخر الحمل بتكميم المعدة

وروت سيدة أخرى تدعى سمية تجربتها مع تأخر الحمل وإجراء عملية تكميم المعدة، قائلة: تزوجت منذ عدة أشهر ولكن الله تعالى لم يرزقني بالذرية الصالحة، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة أخبرني الطبيب أنني أعاني من السمنة المفرطة، وبالتالي أعاني من متلازمة المبيض المتعدد الكيسات. تتسبب هذه المتلازمة في عدم قدرة المبيض على إنتاج البويضات المخصبة، مما يؤدي إلى تأخر الإنجاب. نصحني الطبيب بإنقاص وزن الجسم الزائد أولاً للتخلص من مشكلة السمنة وعلاج متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، حتى يصبح المبيض جاهزاً لإنتاج بويضات قابلة للحياة. لجأت إلى عملية تكميم المعدة، وفعلاً تخلصت من الوزن الزائد بسرعة كبيرة، ولأن قدرة الله فوق كل شيء اكتشفت أنني حامل بعد عدة أشهر من عملية تكميم المعدة، فكان الأمر كالسحر بالنسبة لي. احصل على ذريتي الصالحة.

تأثير عملية تكميم المعدة على الحمل

وحرصت إيمان على مشاركة تجربتها مع عمليات تكميم المعدة والحمل، قائلة: كنت أعاني من السمنة المفرطة منذ فترة طويلة منذ أن كنت صغيرة، ولكن بعد الزواج بدأ وزني في الزيادة بشكل مستمر، خاصة بعد الولادة. مما أثر سلباً على حالتي النفسية، ولهذا حرصت على اتباع الطرق الحديثة لإنقاص الوزن، وكانت عملية تكميم المعدة هي الخيار الأمثل لحالتي الصحية. بعد عدة أشهر من العملية، حصلت على جسمي المثالي، وحاولت الحفاظ على وزني من خلال ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي. خلال هذه الفترة حملت وأنا الآن في الشهر الثالث من الحمل، ولم أواجه أي مشاكل أثرت على صحتي أو صحة الجنين. ولا يفوتك أيضاً: أكياس سيلوفينا للتخسيس بديل عمليات بالون المعدة وتكميم المعدة

أضرار الحمل بعد عملية تكميم المعدة

على الرغم من كثرة التجارب التي تحكي قصص نجاح الحمل بعد عملية تكميم المعدة، إلا أن هناك بعض التجارب التي تشير إلى أن هناك مشاكل صحية قد تواجهها المرأة الحامل أثناء وبعد عملية تكميم المعدة. وتروي سلمى تجربتها قائلة: بينما كنت أقرأ كل التجارب التي تشير إلى أن عملية تكميم المعدة لم تؤثر على الحمل، ذهبت لإجراء العملية وتخلصت بالفعل من الوزن الزائد. وبعد فترة قصيرة حملت، لكني واجهت بعض المشاكل الصحية.

  • نقص الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، مما يزيد من احتمالية الإجهاض، ومن أهم هذه العناصر المهمة (فيتامينات ب، د، الحديد، والكالسيوم).
  • زيادة الشعور بالقيء والغثيان، مما قد يؤثر بشكل مباشر على الاحتياجات اليومية من العناصر الهامة والمكملات الغذائية وغيرها من الأمور.

  • نقص البروتين في جسم المرأة الحامل، والذي يعد من العناصر المهمة التي تضمن النمو الآمن للجنين.

  • يؤثر سلباً على طبيعة النظام الغذائي للمرأة، لأنه يزيد من شعورها بالشبع، مما يؤدي إلى حرمان الجسم من العناصر الضرورية للقيام بالوظائف الحيوية وتطوير نمو الجنين.

  • لذلك من الأفضل عدم تعميم التجارب الناجحة على الجميع، وإلا فلا يجب اللجوء إلى هذه العملية إلا إذا سمعت الحالة الصحية عنها.

    تجربتي مع عملية تكميم المعدة بعد الولادة

    وفي إطار تجربتي مع الحمل بعد عملية تكميم المعدة، بدأت آية تروي تجربتها قائلة: كان وزني صحياً قبل الحمل ولكن بعد الحمل وصل وزني إلى 90 كيلو. اعتقدت أن هذا أمر طبيعي وشائع بين العديد من النساء. ولكن الأمر لن يقتصر على ذلك، فبعد الولادة زاد وزني أكثر من 100 كيلو، وهذا جعلني أعيش في حالة نفسية سيئة للغاية. كما أنني لم أعد قادرًا على تلبية احتياجات ابنتي الرضيعة، ولهذا قررت إجراء عملية تكميم المعدة بعد 9 أشهر من الولادة. وبالفعل ذهبت إلى الطبيب المختص وأجريت الفحوصات اللازمة. وبعد الانتهاء من العملية حرصت على اتباع التعليمات الطبية من حيث ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي شامل. واليوم مر 11 شهرًا على هذه العملية، وقد وصل وزني بالفعل إلى 40 كيلوجرامًا، والآن أشعر بالرضا التام عن وزن جسدي، وهذا ما جعلني في حالة أفضل سواء بالنسبة لنفسي أو لبيتي.

    الألم بعد عملية تكميم المعدة

    ومن ناحية أخرى، هناك العديد من التجارب التي يندم فيها الأشخاص على إجراء عملية تكميم المعدة، لأنهم سمعوا عن الفوائد العديدة لهذه العملية. إلا أن الأمر لن يسير على ما يرام، إذ سيكون هناك عدة آلام بعد عملية تكميم المعدة.

  • الشعور بألم في منطقة المعدة.
  • الدخول في حالة من الإكتئاب خاصة قبل العملية.

  • المضاعفات، بما في ذلك التسرب والقيء والغثيان.

  • لا يستطيع المريض تناول العديد من أنواع الأطعمة، وفي بعض الأحيان قد يتلقى تغذيته عن طريق الوريد.

  • – عدم القدرة على فقدان الوزن كما هو متوقع.

  • الدخول في مرحلة الانتكاس، والتي تسبب تناول كمية كبيرة من الطعام.

  • لا تفوت أيضًا: تجربتي مع جراحة المجازة المصغرة بعد جراحة الأكمام

    نصائح للحمل بعد عملية تكميم المعدة

    بعد انتشار تجارب العديد من النساء مع الحمل بعد عملية تكميم المعدة، حرص الأطباء على التوعية بأهم النصائح التي يجب على المرأة اتباعها. للتأكد من نجاح الحمل بعد عملية تكميم المعدة حفاظاً على صحة الأم والجنين.

  • المحافظة على نظام غذائي صحي متكامل يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والحديد.
  • تأكدي من المتابعة مع طبيب متخصص في الولادة، ويجب مراعاة أن يكون لديه خبرة عالية لتجنب المضاعفات، ويجب علاج ذلك بسرعة.

  • تناول الفواكه والخضروات التي تساعد الجسم على استعادة قوته وجعل فترة الحمل مريحة حتى لا يتأثر الجنين بالضرر.

  • من الأفضل تجنب الحمل مباشرة بعد العملية؛ لأنه قد يحمل مضاعفات خطيرة على صحة الجنين والمرأة، فمن الأفضل الانتظار سنة أو سنتين على الأقل حتى يصبح الحمل في حالة صحية.

  • وفي الختام، وبالحديث عن تجربتي مع الحمل بعد عملية تكميم المعدة، يجب على المرأة الحامل التي أجرت عملية تكميم المعدة استشارة طبيبها. لمتابعة حالتها، بالإضافة إلى التركيز على النظام الغذائي الصحيح وتناول الفيتامينات والمعادن اللازمة لتغذية الجنين وتحقيق حمل صحي. السيد عمرو عيسى عمرو عيسى: مالك ومدير شركة كوما لكتابة المحتوى. بدأ عمله في هذا المجال عام 2019 بكتابة الأخبار الساخرة، وله الآن العديد من المقالات الأدبية والعلمية في عدة مواقع.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Scroll to Top