تجربتي مع مشد الظهر (الفوائد والاضرار) عالم حواء

تجربتي مع دعامة الظهر ساعدتني كثيرا في التخلص من آلام الظهر وتعب العضلات الذي كنت أعاني منه في منطقة أسفل الظهر. ومن خلال ما يلي سأعرض لكم تجربتي مع أحد أنواعه، وأوضح تجارب أقاربي مع أنواع أخرى جعلت التجربة تبدو مختلفة عن تجربتي.

تجربتي مع الحزام الخلفي

أعلم جيدًا أن الكثير من الأشخاص يعانون من مشكلة آلام الظهر، مثلما كنت أعاني منها، لكن هذا لا يعني الاستسلام للتعميمات، بل يجب اتخاذ القرار لتغيير الواقع. نعم… لا تستسلم لآلام الظهر، لأنها تسبب العديد من المشاكل التي تؤدي بك إلى الإعاقة. عن الحركة والقيام بالأشياء البسيطة في الحياة. أنا لست كبيرا في السن، لكن ما مررت به في السنوات الماضية كان صعبا للغاية. أشعر بالألم كلما تحركت، مهما كانت الحركة بسيطة. أشعر بألم يجعلني أبكي من شدته. ذهبت إلى الطبيب وبعد أن علمت بالمشكلة التي كنت أعاني منها في فقرات الظهر والتي كانت تسبب لي هذا الألم، وصف لي الطبيب بعض الأدوية التي تحتوي على مسكنات وأشياء أخرى، وأخبرني أنه رغم هذا ألم شديد، ولم يكن الأمر صعبا. إلى هذا الحد أتخيل. ويمكن علاج هذه المشكلة ببعض الأدوية، ودعامة الظهر، وجلسات العلاج الطبيعي. عرفت مشكلة دعامة الظهر لأن زوجي عانى منها سابقاً، ولم يكن الأمر يتعلق بالشعور بالألم، بل الشعور بدعم الحركة. لكني قبلت بهذا الحل، فهو أولًا وقبل كل شيء أفضل من الخضوع لعملية جراحية، واتبعت الخطة العلاجية، وعندما وصف لي الطبيب حزام الظهر، كان الحزام في البداية رقيقًا وناعمًا. أخبرني الطبيب أنه أفضل من الحزام الفولاذي، وبالفعل كان زوجي يعاني من الحزام الفولاذي، ولم تكن حالتي شديدة لدرجة تتطلب استخدام الفولاذ، فتجربتي مع الحزام الخلفي كانت أفضل من تجربة زوجي خبرة. لا يفوتك أيضاً: كتيب كريم سريلان لآلام الرقبة والظهر

ميزات حزام الظهر الناعم

وسأكمل لكم تجربتي قبل الوصول إلى نتائجه التي تبدو واضحة للجميع منذ أن بدأت الحديث عن هذا المشد، وذلك بذكر المميزات التي على أساسها أوصى لي الطبيب بحزام الظهر الناعم وهي:

  • وقال إنه يسمح للجلد بالتنفس.
  • سيساعدني على تخفيف الضغط على الظهر والعمود الفقري، لأنه يعمل على دعم العضلات من الأمام والخلف، أي في منطقة الظهر والبطن أيضاً.

  • بالإضافة إلى إمكانية تعديله ليناسب محيط الخصر، أي أنه مرن.

  • في الحزام الصلب يحتاج المريض إلى أخذ المقاس قبل الشراء حتى يكون متناسب مع حالته وجسمه، أما في الحزام المرن فلا يحتاج المريض إلى ذلك.

  • يمكن استخدامه للأغراض اليومية، وفي الحقيقة هذا ما كنت أفعله ولا أشعر بثقل الحركة.

  • أردت أن أشارك تجربتي مع دعامة الظهر لأوضح لك مدى الراحة التي شعرت بها عندما كنت أرتدي هذا الحزام للقيام بالأعمال اليومية، ومدى ملاءمته للحياة بشكل عام. لقد ساعدني في معالجة الانحناء الطفيف في ظهري، وأعطى ظهري شكلاً مشدوداً ومستوياً، وخفف عني آلام الظهر التي كنت أعاني منها، والتي شعرت بسببها بالعجز وعدم القدرة على أداء مهامي اليومية. أما عضلات ظهري فهذا ما فاجأني عندما كنت أمشي دون ارتداء حزام، وهي أنها أصبحت أقوى من ذي قبل، ولدي القدرة على حمل الأشياء دون معاناة، كما كنت أعاني عند حمل الأشياء الخفيفة. . إلى جانب تقليل مشكلة التهاب الفقار التي كنت أعاني منها بالأدوية، فقد ساعدني في تقليل الحمل على ظهري من خلال خاصية الدعم. أما تجربة زوجي فكانت مؤلمة. وعلى الرغم من الهدوء الذي تحقق بعد العاصفة الشديدة، إلا أن آثار العاصفة لا تزال موجودة. سأشرح لك تجربته مع دعامة الظهر أدناه. ولا يفوتك أيضاً: فوائد ارتداء المشد النسائي بالتفصيل

    عيوب الحزام الخلفي الصلب

    ولم أجد عنوانًا أفضل من ذلك لأعطي تجربة زوجي مع الحزام الخلفي. سأعتبره جزءًا لا يتجزأ من تجربتي مع مشد الظهر لمواصلة الحديث عن نوع آخر من حزام الظهر. لقد خضع زوجي لعملية جراحية في المنطقة القطنية، ومن الطبيعي أن يلجأ الطبيب إلى هذا النوع من الحزام بعد عملية الغضروف من أجل دعم الظهر وتسريع تعافيه. ولم يستخدم زوجي هذا الحزام إلا بعد مرور أسبوعين على الأقل على العملية، حيث نصحه الطبيب بارتدائه كلما حاول المشي في المنزل. وكان يشعر بألم شديد كلما وضعه على ظهره، فهو أحد الأحزمة التي تحتوي على قطع بلاستيكية صنعت خصيصاً لدعم الظهر. ورغم أنها ساعدته على أداء الأنشطة اليومية بطريقة جيدة، إلا أنه شعر بألم شديد واعتاد عليه لفترة. وعندما مشى بدونه أحس أن هناك أمرا سيئا وأنه لا يستطيع أن يحمل جسده على ظهره، وأحس أنه في حاجة إليه. لكن في النهاية تحققت له النتيجة المرجوة وهي العودة تدريجيا إلى الحياة الطبيعية. نعم، لم تكن الأمور كما كانت بالضبط، بل أفضل مما كانت عليه قبل العملية وعندما استخدم الحزام لأول مرة. ومن المفترض أن يتركه خلال أسبوع ويتأقلم مع المشي بدونه، وأعلم جيداً أنه وقتها سيكون في أقصى حالات سعادته بالألم الذي واجهه بهذا المشد.

    العوامل التي يتم بموجبها اختيار حزام حقيبة الظهر

    عندما قمنا بشراء حزام الظهر، وكان ذلك الجزء الأهم في تجربتنا مع مشد الظهر، اعتمدنا على بعض العوامل المهمة التي يجب عليك الاعتماد عليها أيضًا إذا كنت ستشتري هذا الحزام، والتي سأشرحها لك أدناه حتى يكون اختيار الحزام أسهل بالنسبة لك: الحجم المادة يجب أن تكون درجة الدعم مناسبة للجسم، وفي الأحزمة المرنة لا يتم دعم هذا العامل. يجب أن تكون ضيقة، لا يمكن أن تتوسع مع حركة الجسم المستمرة + مقاومة للرطوبة. يحدده الطبيب حسب الغرض من ارتداء الحزام. لا يفوتك أيضاً: ما أسباب ضيق التنفس مع ألم في الكتف الأيمن؟

    كيفية ارتداء دعامة الظهر بشكل صحيح

    من خلال تجربتي مع ارتداء حزام الظهر مررت بالعديد من الطرق التي يمكن من خلالها ارتداء الحزام، وفي الواقع ارتديته بطريقة خاطئة في كثير من الأحيان، فقررت أن أنصحك بالطريقة الصحيحة التي ستساعدك وارتدائه بالطريقة الصحيحة، وذلك من خلال الالتزام بالنصائح التالية:

  • تأكد من لف الأجنحة على كلا الجانبين وشد الحزام حسب مقاس خصرك.
  • يمكنك أن تطلب من شخص ما في المنزل أن يرتديه حتى لا تضطر إلى تحريفه والتسبب في الألم.

  • إذا طلب منك الطبيب عدم نزع الحزام عليك الالتزام بتعليماته. تجربتي قد تختلف عن تجربتك.

  • بعد إزالة الحزام لا بد من تنظيف المنطقة جيداً وتجفيفها عن طريق إزالة الغبار والعرق الموجود فيها.

  • تجنبي وضع مستحضرات العناية بالبشرة أثناء ارتداء الحزام، حيث أخبرني الطبيب أنه إذا حدث ذلك فسيؤدي إلى الشعور بالتهيج والالتهاب.

  • ويجب غسل البشرة يومياً وعدم الاقتصار على التنظيف الطبيعي. إذا لم يتم غسله، قد تتعرض لطفح جلدي.

  • لا تعتمد على الحزام الخلفي بشكل كامل. هذه كانت نصيحتي لك من خلال تجربة زوجي مع حزام شد الظهر.

  • اتبع تعليمات الطبيب تماما.

  • وفي ختام المقال عن تجربتي مع مشد الظهر، تجدر الإشارة إلى أن ارتداء حزام الظهر الصلب يؤدي إلى تصلب الحركة في المكان الذي يوجد فيه ويشكل ضغطاً على منطقة أخرى من الظهر عند الحركة، وهذا يؤدي إلى الشعور بألم في مناطق أخرى من الظهر، وهذا ما حدث بالفعل مع زوجي. السيد عمرو عيسى عمرو عيسى: مالك ومدير شركة كوما لكتابة المحتوى. بدأ عمله في هذا المجال عام 2019 بكتابة الأخبار الساخرة، وله الآن العديد من المقالات الأدبية والعلمية في عدة مواقع.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Scroll to Top