تجربتي مع المشي السريع والبطيء ساعة يوميًا عالم حواء

المشي رياضة ينصح بها الأطباء لمختلف الأشخاص، خاصة أنها رياضة بسيطة. وكما أشاروا فإن للنشاط البدني فوائد عديدة على صحة الفرد، ولكن يجب أن يتم هذا النشاط بطريقة صحية للاستفادة القصوى منه. وعرض العديد من الأشخاص تجربتهم مع المشي لمدة ساعة، موضحين أهم الفوائد التي يجلبها. واستفادوا منه، وحددوا بعض النصائح التي يجب الالتزام بها.

تجربتي مع المشي يوميا لمدة ساعة وفوائده

اسمي يارا، وكنت أعاني من آلام المفاصل وهشاشة العظام رغم صغر سني. وكان ذلك نتيجة عدة عوامل ونقص غذائي وغيرها، وهذا ما دفعني لاستشارة الطبيب، خاصة أن هذا الأمر أثر بشكل واضح على قدرتي على الحركة. ثم وصف لي الطبيب بعض الأدوية الطبية وطلب مني المشي بانتظام لمدة ساعة يوميا، لأن حالتي لا تسمح بممارسة الرياضة القوية، لذلك كنت بحاجة إلى ممارسة رياضة بسيطة مثل المشي. وأكد الطبيب أنه من الأفضل المشي خارج المنزل لتجنب التنقل في نفس المكان. لقد كنت منتظمًا بالفعل لمدة شهرين وكانت النتيجة مذهلة. اختفى الألم، كما لاحظ الطبيب انخفاضًا في شدة الالتهاب الذي كنت أعاني منه. ولا يفوتك أيضاً: فوائد المشي للحامل

تجربتي مع المشي والاكتئاب

اسمي محمد. كنت أعاني من اضطراب الاكتئاب لمدة عام كامل، وبسبب تفاقم أعراض القلق واضطرابات النوم وعدم الرغبة في ممارسة الأنشطة اليومية وغيرها، اضطررت إلى استشارة الطبيب الذي نصحني بأهمية المشي ببطء لتعزيز صحتي النفسية. وأكد لي أن هناك دراسة أمريكية أشارت إلى ذلك، وأن ذلك كان بالتزامن مع الجلسات النفسية. وبالفعل واصلت المشي لمدة ساعة يوميا ولاحظت تحسنا في مزاجي وانخفاضا في حدة الأعراض التي كنت أعاني منها. وكان لهذا أيضًا تأثير واضح على الذاكرة. كنت أعاني من ضعف في الذاكرة والانتباه، لكن لاحظت تحسنا ملحوظا في هذا الأمر. خلال تجربتي مع المشي لمدة ساعة يوميا، نصحني الطبيب بارتداء أحذية مريحة وتجنب المناطق الخشنة، والمشي ببطء وشرب كميات كافية من الماء لتجنب الجفاف والحفاظ على صحة الأنسجة الرخوة. لا يفوتك أيضاً: ما هي فوائد المشي بعد الأكل؟

تجربتي مع تقنية المشي الصحيحة

وعندما أشارت لي صديقتي إلى ضرورة المشي لمدة ساعة يوميا، من أجل اتباع روتين صحي للحفاظ على وزن صحي، قالت: رغم أن المشي رياضة بسيطة وغير معقدة، إلا أنها تتطلب أيضا عددا من الاستراتيجيات للحفاظ على الوزن الصحي. حقق أقصى استفادة منه، فهو يعتمد على اتباع وضعية صحية:

  • ابدأ بثني القدمين من منطقة الكعب إلى أصابع القدم.
  • من الضروري رفع الرأس للأعلى والنظر أمامك والسماح لمنطقة الرقبة والظهر والكتف بالاسترخاء.

  • يجب أن يكون الظهر مستقيماً وعضلات البطن متوترة.

  • تجنب النظر إلى الأسفل.

  • ثني منطقة المرفقين مع تحريك الذراعين بسلاسة.

  • وبالفعل قمت بتطبيق هذه الطريقة، وقد ساعدتني كثيراً في تحسين صحتي العامة. ولا يفوتك أيضاً: فوائد المشي السريع لشد الجسم

    تجربتي مع المشي السريع والبطيء

    أخبرتني أختي بأهمية المشي السريع من أجل إنقاص الوزن والحفاظ على الوزن المثالي، خاصة أنني كنت أعاني من تراكم الدهون في مناطق محددة، لذلك كنت أستخدم طريقة المشي السريع لمدة ساعة يوميا. لقد ساعدني هذا في الواقع على حرق الكثير من السعرات الحرارية وتقوية عضلاتي. ثم أشار لي أحد الأصدقاء إلى أهمية المشي البطيء أيضًا، لمساعدة الجسم على عدم اكتساب الوزن المفقود، وتبعت ذلك في المنزل، ببساطة أثناء مشاهدة التلفزيون. ولعل أهم ما حققه المشي بالنسبة لي هو أنه ساعدني على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، والتي كان من الصعب التخلص منها بسهولة. تعتبر رياضة المشي من الرياضات التي لا تنطوي على أي نوع من المخاطر، ولكن بشرط ممارستها بالشكل الصحيح باتباع أسلوب صحي وسليم. السيد عمرو عيسى عمرو عيسى: مالك ومدير شركة كوما لكتابة المحتوى. بدأ عمله في هذا المجال عام 2019 بكتابة الأخبار الساخرة، وله الآن العديد من المقالات الأدبية والعلمية في عدة مواقع.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Scroll to Top