نظام غذائي لانقاص الوزن 5 كيلو في اسبوع عالم حواء

رجيم لإنقاص الوزن 5 كيلو في أسبوع. السمنة هي مشكلة القرن الحادي والعشرين. لذلك، يبحث الكثير من الأشخاص عن نوع من النظام الغذائي الذي يمكنه إنقاص وزنهم بشكل ملحوظ في وقت قصير. ولذلك فإن الموقع المرجعي في هذا المقال سيقدم نظام غذائي سريع لخسارة الوزن مع النصائح. يساعد على فقدان الوزن بسرعة.

رجيم لخسارة 5 كيلو في اسبوع

وفي هذا الجزء من المقال سنقدم نظام غذائي يساعدك على خسارة 5 كيلو جرام في 7 أيام: اليوم الفطور والغداء والعشاء كوب حليب + ملعقة عسل. طبق سلطة خضراء + نصف كيلو سمك مشوي. كوب عصير برتقال + بيضة مسلوقة. نصف كوب ماء دافئ قبل الإفطار بـ 10 دقائق + نصف رغيف خبز شوفان + قطعة جبن قريش. طبق سلطة خضراء + نصف دجاجة مشوية. تفاحتان + ثمرة واحدة من أي نوع آخر. نصف رغيف خبز عادي + 30 جرام مربى. 3 ملاعق كبيرة مكرونة + 4 ملاعق سلطة خضراء + 50 جرام دجاج مشوي. كوب حليب + موزة. 3 بيضات مسلوقة + ملعقة عسل. 4 ملاعق أرز + 4 ملاعق أي خضار مطبوخة + 50 جرام لحم مسلوق. كوب من الزبادي بالعسل والفواكه. كوب حليب + تفاحة. طبق سلطة التونة بدون زيت. طبق من سلطة الفواكه. نصف رغيف خبز شوفان + ملعقة مربى + ملعقة جبن أبيض. طبق سلطة خضراء + 150 جرام لحم مشوي. 3 بيضات + خيارة. كوب حليب + 3 موزات. وجبة مفتوحة. طبق كبير من السلطة الخضراء + 100 جرام من أي نوع من أنواع الحلوى. إقرئي أيضاً: رجيم الموز فقط طوال اليوم

هل يمكن خسارة 5 كيلو في أسبوع؟

من الممكن خسارة 5 كيلوغرامات من الوزن خلال أسبوع إذا كان الشخص يعاني من السمنة المفرطة وهو في الأسبوع الأول من اتباع الحمية الغذائية. وذلك لأن فقدان الوزن هو ببساطة فقدان الشخص للمياه المخزنة في الجسم بالإضافة إلى فقدان العناصر الغذائية المخزنة في الجسم مع نسبة قليلة من الدهون نتيجة حجب الطعام عن الجسم بشكل مفاجئ، لذلك من الطبيعي فقدان الوزن. أن تكون أقل في الأسابيع التالية للأسبوع الأول.[1]

رجيم سريع لإنقاص الوزن

نصائح للمساعدة على فقدان الوزن بسرعة

وفي هذا الجزء من المقال سنقدم بعض النصائح التي تساعد في إنقاص الوزن:

  • يجب أداء التمرين لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا.
  • يفضل شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يومياً، حيث أن شرب الكثير من الماء يساعد في عملية حرق الدهون.
  • يجب تناول الوجبات في أوقات معينة.
  • ويفضل الحصول على قسط كافٍ من النوم، بالإضافة إلى النوم في بداية الليل والاستيقاظ مبكراً.
  • يجب عليك شرب المشروبات الساخنة المحلاة بالفركتوز، والابتعاد عن السكر الأبيض العادي.
  • يجب عليك تجنب شرب المياه الغازية بشكل كامل.
  • ويفضل استخدام الزيوت النباتية الخفيفة في الطبخ وتجنب السمن والزبدة وكل تلك المواد الغذائية كاملة الدسم.
  • هل تقليل البروتين يساعد على إنقاص الوزن؟

    لسوء الحظ، تقليل البروتين لا يساعد في فقدان الوزن. بل العكس هو الصحيح، والتقليل من البروتين يعمل على تثبيت الوزن وتقليل الحرق في الجسم. فوائد البروتين في النظام الغذائي لإنقاص الوزن هي كما يلي:

  • تناول البروتين يساعد على تقليل الشهية.
  • يساعد البروتين على بناء العضلات، مما يزيد من معدل حرق الدهون في الجسم.
  • ما هو نظام الصيام المتقطع لخسارة الوزن بسرعة؟

    يُعرف الصيام المتقطع بأنه نظام فقدان الوزن حيث يُسمح للشخص بتناول الطعام خلال 8 ساعات فقط من اليوم مع الامتناع عن تناول أي شيء لبقية اليوم. ومن الجدير بالذكر أنه يمكن عموماً تناول المشروبات سواء كانت ساخنة أو باردة خلال فترة الصيام عن الطعام. كما يفضل تقليل كمية الطعام التي يتناولها الشخص خلال فترة السماح من الصيام المتقطع حتى يصل إلى النحافة المطلوبة بسرعة. وقد قدمنا ​​في هذا المقال رجيم لخسارة 5 كيلو في أسبوع حتى يتمكن جميع الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص أوزانهم من الوقوف بشكل واضح على نظام غذائي يساعدهم على تحقيق النحافة.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Scroll to Top