رايكم في القرميد

ما رأيك في البلاط؟

وفي السطور التالية نقدم لكم مجموعة من آراء بعض الأفراد حول تجربتهم مع البلاط، الإيجابية والسلبية، عبر المواقع المختلفة، وذلك على النحو التالي:
ما رأيك في البلاط؟
– الرأي الأول: “أنا لا أشجع واجهات المنازل المبلطة. لقد أصبحت مهترئة للغاية، والواجهات المنتشرة على الإنترنت هي لقصور أوروبية كبيرة جدًا تحيط بها مساحات واسعة من الخضرة. البيت المبلط يصبح إمبراطورية. فإن كان بيتك يوافقه فلا حرج في البلاط، وإلا فلا».
– الرأي الثاني: “البلاط أصبح يستهلك بشكل كبير جداً، علماً أن أنواع البلاط الخاصة تكلف مبلغاً مرتفعاً حوالي 230 ريالاً للمتر الواحد، بينما سعر البلاط العادي للمتر الواحد حوالي 45 ريالاً”.
– رأي ثالث: “بلاط اليمامة شكله روعة خاصة في الطقس البارد.. أنصحكم به.. والأهم وجود معلم ممتاز للتركيب”.
– الرأي الرابع: “بلاط الفخار الطبيعي هو الخيار الأفضل لأنه ذو مظهر جميل ومناسب للأجواء الحارة والباردة والممطرة. والنقطة الأكثر أهمية هي أنها معزولة بشكل جيد بالعزل المائي والحراري ويتم تركيبها وفق المبادئ الفنية.

أفضل الطوب

رأيك في البلاط: هناك أنواع مختلفة من البلاط تختلف عن بعضها البعض في طريقة التصنيع والملمس ودرجة اللون وغيرها، وفيما يلي سنستعرض أهم وأشهر هذه الأنواع:
– الطوب الطيني المحروق: وهذا هو النوع الأكثر شيوعاً وانتشاراً. يتم استخدامه لبناء الجدران والأعمدة والأساسات. ويتم تصنيعها عن طريق ضغطها في قوالب، ثم تجفيفها ووضعها في أفران خاصة.
– البلاط الرملي من الحجر الجيري: وهو نوع يصنع من خلط الرمل مع الجير والماء. وقد يكون اللون الرمادي بارزاً واللون الأحمر هو السائد. شكله أكثر سلاسة ويوفر عزلًا جيدًا للصوت.
– البلاط الهندسي: وهو متوفر بالفئتين (أ، ب)، ويكثر عليه الطلب بسبب خواصه الفيزيائية الجيدة. فهي كثيفة وقوية ولها قوة ضغط عالية جدًا. كما أنها مقاومة للرطوبة ولها خصائص مقاومة كيميائية تجعلها مرغوبة، ولكن من أبرز عيوبها هو سعرها المرتفع مقارنة بالبلاط الآخر. أنواع أخرى.
– الطوب الخرساني: ويعرف بالبلوك الخرساني ووحدة البناء، ويستخدم كمادة أساسية لبناء الجدران. يمكن تصنيع وإنتاج ألوان متعددة لزيادة العنصر الجمالي عند العرض. إنه خليط من الأسمنت والماء والحصى والرمل لإنتاج كتلة رمادية فاتحة ذات ملمس ناعم. قوة ضغط عالية.
– الطوب الطيني: والذي يتم تصنيعه عند درجة حرارة 1000 درجة مئوية، إلا أنه قابل للتمدد عند ملامسة الماء لسطحه. كما ثبت أنها تضر وتلوث البيئة مع زيادة عدد محطات الطاقة الحرارية.

الفرق بين انواع البلاط

العديد من المزايا والمواصفات لتركيب البلاط بجميع أنواعه وأشكاله:
– التركيب بطريقة هندسية آمنة للسقف والمبنى بشكل عام
– المظهر الجمالي والمظهر المميز
– العزل المائي وعدم إمكانية تجمع الحشرات أو الحمام
– العزل الحراري في الصيف والعزل عن البرد في الشتاء
-عزل الأشعة فوق البنفسجية
– عزل الصوت والضوضاء الخارجية
– مقاومة الكسر مثل الحجارة أو الكرات التي يرميها الأطفال

الفرق بين الطوب والصب

الزهر أو الخرسانة هي مادة بناء تنتج من خلط عدة مواد: طبيعية (مثل الرمل والحصى والماء) وصناعية (مثل الأسمنت والمواد المضافة).
– يشبه الصخور في أنه يتحمل الضغط ولكنه لا يتحمل التوتر لذلك يتم وضع حديد التسليح بداخله ( ليعطيه هذه الخاصية وبالتالي يمكن استخدامه في جميع أجزاء المنشآت ( المعرضة للضغط أو التوتر).
أما الطوب فهو عبارة عن حجارة كبيرة الحجم ذات أشكال متناسبة مع بعضها البعض، ويتم تصنيعها عن طريق تعريضها لدرجات حرارة عالية، ويكون أساس الطوب من الطين أو الطين.

أرخص أنواع البلاط

هناك أنواع عديدة من البلاط، ومن أهمها:
البلاط الوطني وهو البلاط المصري ذو الجودة الجيدة.
البلاط الصيني، والذي يوصف بأنه أجود أنواع البلاط المستخدمة على الإطلاق.
البلاط الإيطالي
بلاط اسباني يتميز بالبساطة.
يعد البلاط المعدني هو النوع الأكثر انتشارًا ويستخدم على نطاق واسع ويعتمد عليه في جمهورية مصر العربية.

الطوب والمطر

للبلاط العديد من المزايا، لذا تحرص معظم المنازل على صناعة وتركيب البلاط على أسطح المنازل بسبب:
– متانة وصلابة البلاط.
– يستمر لسنوات عديدة.
– الثبات والحفاظ على الألوان.
– مقاومة المتغيرات المناخية.
– عازل للحرارة .
– عازل للصوت والضوضاء الخارجية .
– نسبة امتصاصه للماء منخفضة أو قد تكون معدومة.
-مقاومة للرطوبة.
– متعدد الاستخدام (يمكن استخدامه على سطح المنزل أو النوافذ أو البلكونات).
– يعطي مظهراً ديكورياً وتصميماً أنيقاً للشكل الخارجي للمنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top