تجاربكم مع خادمات اوغندا عالم حواء

تجاربك مع الخادمات الأوغنديات، عالم حواء

وفيما يلي مجموعة من تجارب بعض الأفراد حول الخادمات الأوغنديات، الإيجابية والسلبية، عبر المواقع المختلفة، على النحو التالي:
إحدى الأمهات ذكرت تجربتها الإيجابية مع خادمة من أوغندا، “لدي خادمة من أوغندا مسلمة، جميلة ولا تتكلم. يتم تنفيذ أوامري حرفيًا دون شكوى. إنها مثقفة ومتطورة للغاية، وكأنني أتعامل مع أجنبية تتحدث الإنجليزية بطلاقة”.
فيما روى آخر: “لدي خادمة من أوغندا، أمينة ونظيفة فلبينية وتتحدث الإنجليزية. لدي أخت جربت المرأة الأوغندية وأثنت عليها باعتبارها مطيعة، وهي ليست مثل المرأة الإثيوبية على الإطلاق. بل إن المرأة الأوغندية أكثر تطوراً وتعليماً منها.
وقال آخر: “جربت خادمة نيجيرية لها نفس الثقافة واللغة. أما الأوغنديون فاحذروا لأنهم يأتون بشهادات مزورة، لكن 90% منهم مصابون بالإيدز، لذلك حسب تجربتي أنصح بالهندية والإندونيسية والأفضل من ذلك كله الفلبينية”.
وقالت أخرى: “من تجربتي كل الأوغنديات مريضات، فالأفضل السريلانكية أو الهندية، وأنا أفضل الهندية لأن هناك سريلانكيات ثقيلات الدم ولا يعملن إلا في الأمور”.
وأضاف آخر: “جربت خادمة من أوغندا لم تكمل معي سنة وأربعة أشهر، وكانت تعاني من مرض وراثي، واستحملته لأنها كانت فقيرة ومسلمة، وعندما كثر المرض عليها، قالت: سأسافر، ففعلت».

أيهما أفضل أوغندا أم كينيا؟

وفيما يلي مجموعة من تجارب بعض الأفراد عن أوغندا أو كينيا، الإيجابية والسلبية على حد سواء، عبر مواقع الويب المختلفة، على النحو التالي:
– الرأي: “لقد جربنا الكينية، نفس الشيء. بصراحة كانت جميلة وفي أعمال المنزل، لم تكن مضطرة إلى الكلام لتفتح النفس، ولم نرى منها شيئاً. الآن لدينا نجالية ولكن في الأعمال المنزلية تحتاج إلى متابعتها، وسوف يطهرك عندما لا تفهم عملها..كينيا كانت الأفضل من حيث الطرق.. وربي يوفقك ويبارك فيك لك. “العاملة الجميلة هي فتاة جيدة.”
– رأي: «يريدون فتح الباب أمام الجنسيات، لكني أتعامل معهم في عملي، ولا أثق بهم، وشخصياتهم قوية. أنا نفسي أخشى السماح لهم بالدخول إلى مكتبي. كيف هو بيتي؟ يقابلونني دائمًا وعائلتي. البلدان الأفريقية لديها بيئات مختلفة، وعاداتها مختلفة. ما زلت أشعر أنهم مثل النساء الإثيوبيات. حتى دينهم لا يعرف هل يكتبون مسيحيين أم مسلمين. هذا رأي، لكن إذا أثبتت أنك خبير، فهذا أمر طبيعي بالنسبة للناس، فيمكن لأي شخص أن يكون واحداً منهم”.
– رأي: “آخر مرة رحت أتقدم بطلب عاملة وشفت وحدة إفريقية مفصولة وكفيلها قال لمشرف المكتب كنت رايح لمكان ما وبنتي اتصلت عليا وهي تصرخ وتقول ماما أجيبي بسرعة” . أنا خائف من الخادم. ثم قال جان: “واو، الخادمة ساخنة” ويغضب ويصرخ. ثم قاطعها الخادم. أقسم بالله أنني خائفة”. كنت أخاف من نبرة صوتها وطريقة كلامها، لم يكن هناك أي احترام لها، وتنتفخ عيناها وتصرخ باللغة الإنجليزية، وتغادر على الفور لأن مدير المكتب لم يخذلني ويضعني التفاصيل حول هذه الجنسيات فقلت: “ليس لدي سوى الفلبينيات، ثم الهنود، ثم السيلانيات”.

رأيك في الخادمات من كينيا 2019

وفيما يلي مجموعة من آراء بعض الأفراد حول خادمات كينيا 2019 سواء الإيجابية أو السلبية عبر المواقع المختلفة، وذلك على النحو التالي:
– الرأي: “سألت فقالوا إنها خمسة ونصف، وراتبها إذا كانت غير عاملة 700 وإذا كانت عاملة 800. وطبعا الأفضلية أن تكون مسيحية لأن المرأة المسلمة مريضة ومريضة”. دائما خجولة وليس لديهم لغة جيدة. لكن المسيحية هي لغة إنجليزية لطيفة، لذا يمكنك أن تتعايش معها، لكن المشكلة هي أنني لا أعرف مكتبًا جيدًا. دلوني على أمين ليس بسارق. “.
– رأي: “أنا مثلك كنت متحمسة جدًا لهم، لكن زوجة أخي وواحدة من أقاربها أحضروا أكثر من واحدة منهم، وكلهم نساء كبيرات في السن يريدون إما الاستمرار في الطبخ ولكن دون تنظيف” المطبخ… أو رفع نونو لكن دون ملاحقته. وإذا فعلت ما تريد… فسوف تهرب… وتعمل على ذلك.” حسابها..يعني بالشهر والأسبوع..وكم مكتب قال أغلبهم يجي وهذا هدفهم..صراحة لا أريد أن أقطع رزقهم على الضعفاء…ولكن فقلت سأخبرك بما عندي.”

ما رأيك في الخادمات من أوغندا؟

وفيما يلي مجموعة من آراء بعض الأفراد حول خادمات أوغندا سواء الإيجابية أو السلبية عبر المواقع المختلفة، وهي كالتالي:
ما رأيك في الخادمات من أوغندا؟
قالت إحدى النساء عن تجربتها مع خادمة من أوغندا: “لدينا الآن عاملة أوغندية. وأما الصلاة فلا يشترط لها المحافظة على الصلاة والنشاط، وعملها حلو وسريع. مطلوب منها أن تستمع إلى ما يقال بشكل صحيح، وتناقشه، وتبدي رأيها، لكن وظيفتها ليست الكلام”.
– وروى آخر: أخذت خادمة من أوغندا من أحد المكاتب. قالوا لي إنها جميلة ومناسبة للجاهل. كانت جديدة وأول مرة جاءت إلى الكويت. وكان سعرها في المكتب 580 دينارا مقابل تجربتها لمدة أسبوع. اتفقنا أن أعطيهم 400 وأجربها 4 أيام وراتبها. وكان لها عمل جميل إن شاء الله. لقد كانت ذكية.” إنها سريعة البديهة ونظيفة. أحببتها وعملها، لكن أطفالي لم يحبوها، رغم أنني كنت أذهب إليهم على حين غرة وأرى كيف تتعامل مع الجهلاء. لكن أطفالي لم يحبوها على الإطلاق، وأنا في الأساس أحضرتها لهم بعد أن جربتها. توكلت على الله وطلبت العون من ربي. ولم تنتهي معنا، فأعدتها إلى المكتب مرة أخرى. “.
وروت إحدى النساء تجربتها السلبية مع عامل من أوغندا. وقالت: “حسب تجربتي أرى أنهم غير عمليين، وأنهم إذا استمروا معك لمدة 6 أشهر سيكونون بخير، لأن العديد من العائلات التي أحضروها منهم كانت جيدة في البداية، ثم تحولوا إلى الأسوأ، والعرق الأفريقي أغلبهم غير مؤهلين للخدمة في المنازل أو أعمم، لذلك أنصح بالفلبين وسريلانكا والهند وإندونيسيا، لكن للأسف دخولهم صعب للغاية”.

أفضّل أوغندا أو بنغلادش

– استقبلت الجنسية البنجلاديشية أكثر طلبات استقدام العمالة المنزلية خلال الشهر الماضي بنسبة تزيد على 21%، تليها الجنسية الفلبينية بنسبة 20%، بحسب النشرة الدورية الشهرية لبرنامج «مساند» التي يصدرها أمس.
وأوضح البرنامج أن 47% من طلبات استقدام العمالة المنزلية التي تم التعامل معها خلال الشهر الماضي كانت لمهنة عاملة منزلية، فيما جاءت مهنة سائق خاص ثانياً بنسبة 34%، بينما أقل تكلفة لاستقدام عامل منزلي عاملة منزلية من بنغلادش وأوغندا كان أجرها حوالي 7000 ريال، و7800 من كينيا. ريال. منقول من موقع مكة .

التوظيف من أوغندا 2021

العمالة الأوغندية من بين العمالة المطلوبة الآن في السعودية، لذلك نلاحظ أن من بين المواضيع المطلوبة دائما هو الاستفسار عن المكاتب وأسعار الاستقدام من أوغندا، وفيما يلي سنتعرف على شروط الاستقدام من أوغندا 2021:
– التأشيرة الأصلية، تعبئة استمارة الاستقدام، نسخة من بطاقة الهوية الوطنية أو الإقامة للمقيم، نسخة من دفتر العائلة أو جواز السفر للمقيم، دفع الرسوم المطلوبة للاستقدام.
– توفير المتطلبات اللازمة لإصدار تأشيرة الاستقدام وهي: صورة من بطاقة الهوية الوطنية أو الإقامة للمقيمين.
– إثبات الراتب من جهة العمل أو كشف حساب بنكي.
– دفع رسوم تأشيرة الاستقدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top