أفضل أنواع السمك للشوي في جدة

أفضل أنواع السمك للشوي في جدة

وإليكم أفضل أنواع السمك للشوي في جدة:
– تعتبر السمكة المروحية من أنواع الأسماك المفضلة للشواء في المملكة العربية السعودية، وهي مشوية وتتمتع بمذاقها اللذيذ، حيث أن شواء السمك أمر شائع في مختلف دول الخليج، لما له من أهمية كبيرة لصحة الإنسان . يبلغ طول سمكة التنين حوالي خمسين سنتيمتراً، ويتغذى هذا النوع من الأسماك على المحار والمرجان، وهو أمر مهم لمحتواه من البروتين.
– يعتبر سمك البيه من أفضل الأسماك الموجودة في السعودية، والتي يحبها الكثير من مواطني المملكة، لما لها من دور مهم في دعم الصحة، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، كما أنها من الأسماك المفضلة للشواء .
سمكة الفسكار هي إحدى الأسماك التي توجد في قاع البحر. ولها أشكال عديدة تتميز بلونها، ويتم تناولها للحصول على الطعم اللذيذ عند الشوي. وهو نوع من الأسماك وله تشابه كبير مع أسماك الزينة.

أفضل أنواع السمك للقلي هو بدون شوك

أفضل أنواع السمك للقلي بدون شوك هي ما يلي:
– سمك الهامور. يعتبر سمك الهامور من أكثر أنواع الأسماك انتشارا في الخليج العربي. ويتواجد هذا النوع من الأسماك على نطاق واسع في أعماق البحار والمنحدرات والمناطق الصخرية. ويصل وزنه إلى 8 كيلوجرامات ومن الممكن أن يصل إلى 50 كيلوجراما، ويتواجد بكثرة في المياه الدافئة.
يعتبر سمك الكنعد من الأسماك المعروفة بافتقارها إلى الأشواك. وهو من سلالة التونة ويوجد في المياه الدافئة. يتميز سمك الكنعد بملمسه الناعم وعدم وجود أشواك فيه. كما أنه ذو لون أحمر وأخضر. ويوجد بالقرب من الشاطئ وفي وسط البحر ويتراوح وزنه من 8 إلى 40 كيلوجراماً.
– سمك الصافي وهو من أهم أنواع الأسماك التي لا تحتوي على قشور. وهي من الأسماك التي تتواجد على مدار العام. ويسمى أيضا الصويفي. ويمكن تناول هذا النوع من الأسماك مقليًا أو مشويًا. ويفضل شراء الحجم المتوسط ​​منه لما له من نكهه وطعم مميز.

أفضل سمك مشوي في السعودية

يتميز السمك المشوي سواء في الفرن، أو على الفحم، أو في الصواني، أو على صينية صاج، بطعمه الرائع والطري وسهل الهضم. وفي المملكة العربية السعودية ستجد أن أفضل أنواع السمك للشوي هي الأنواع التالية:
– الزبيدي .
– العقد .
– البيه.
-ميد.
– القرقف.
– السبيتي .
– القين.
– العنف.

اسماء الاسماك في السعودية

تشتهر المملكة العربية السعودية بوجود العديد من أنواع الأسماك التي تتميز بالطعم الطيب واللذيذ. ولكل نوع من الأسماك شكل وطعم مختلف عن الآخر. ونوضح لكم أسماء الأسماك في السعودية على النحو التالي:
اسماء الاسماك في السعودية
– سمكة القرقف .
– سمك الزبيدي .
– سمك صافي .
– سمك الهامور.
– سمكة ميد .
-الكنعد.
– سمك خافو .
– تربية الأسماك .
– سمك أدونق .
– السمكة السوداء .
– سمكة العملة.
– سمك الحاقول (البول).
– سمكة مشعرة.
– سمكة الحمام .
– سمكة سبيتي .

أغلى أنواع الأسماك في السعودية

ومن أغلى أنواع الأسماك في السعودية ما يلي:
– سمك الهامور: من أغلى أنواع الأسماك. وهي سمكة من الدرجة الأولى وطعمها لذيذ. ويفضل تناوله بعدة طرق. وينتشر على نطاق واسع في مياه البحر الأحمر. وله ألوان متعددة تتراوح من الأصفر إلى البني، وتنتشر البقع البنية على كامل الجسم. سعر الكيلو 40 ريال. سعودية، قابلة للزيادة أو النقصان النسبي.
– سمك الصافي : ويسمى بطائر البحر . وهي من الأسماك الأكثر شهرة في دول الخليج العربي عنها في مصر. وهو من الأسماك الشعبية ذات الطعم اللذيذ. يعيش بين الصخور في مياه الخليج العربي. ويشتهر بوجود شوكة سامة أمام الزعنفة الصدرية، ولكنها ليست خطيرة، حيث تسبب ألماً وتنميلاً في المكان. الإصابة، لكنها لا تشكل خطراً على أجهزة الجسم. ويبلغ سعر الكيلو حوالي 30 ريال سعودي، ويوجد منه نوعان: الصافي العربي. صافي الخور أو الصديفي.

أرخص أنواع الأسماك في السعودية

وإليكم أرخص أنواع الأسماك في السعودية:
– سعر الهامور العربي 65-65 ريال، وسعر فيليه الهامور 100-110 ريال.
– سعره 45 – 55 ريال .
سعر السمك الشعري 55-60 ريال.
سعر سمك النجل 65 – 70 ريالاً.
– سمك حريد 40 – 45 ريال سعودي.
– سمك بوري 35-40 ريال.
سعر السردين الصغير 20 ريالاً للكيلو.
سعر كيلو سمك التونة 35 ريالاً.
– سمك الحمام العربي بسعر 45 ريال.
– بياض السمك 35-40 ريال.
سعر السمك الصافي 40 ريال.
– سمك فسكار 45 ريال.
– حمور لادن (اللادن) السعر 65 ريال.
سعر سمك السبيطي 70 ريالاً.
سعر سمك الشاج 65 ريال.
– سمك الحمراء بـ 55 ريال.
– سمك السلطان إبراهيم بسعر 45 ريال.
ويختلف سعر القاروص الطازج، حيث تعرضه بعض المتاجر بسعر 65-70 ريال سعودي وأخرى بسعر 45 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top