مكونات شامبو فاتيكا

مكونات شامبو فاتيكا

يعتبر شامبو فاتيكا صناعة هندية حيث أنه من إنتاج شركة دابور الهندية التي تعتبر من الشركات الرائدة في مجال المنتجات الصحية والعناية بالشعر والبشرة والتي تعتمد على مكونات طبيعية على مستوى العالم، نتيجة لذلك من خبرة طويلة جدًا تصل إلى 135 عامًا. تعتبر شركة دابر أحد أسماء الشركات الموثوقة في الهند. في عام 2019، تم الاعتراف بعلامة فاتيكا التجارية كواحدة من العلامات التجارية المتميزة في العالم العربي. إليك مكونات شامبو فاتيكا.
مكونات شامبو فاتيكا
– البيض: فهو يقوي الشعر من الجذور ويمده بالبروتين اللازم.
– العسل: يعمل على الحفاظ على الرطوبة في جميع الشعر ويعمل أيضاً على تنعيم الشعر الخشن والمجعد.
– الزيتون: يغذي الشعر من الجذور إلى الأطراف. كما أنه يرطب الشعر وينشط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يؤدي إلى تطويل الشعر وتكثيفه.
– الليمون: هذا المكون فعال جداً في القضاء على قشرة الرأس ومنع ظهورها مرة أخرى.
– اللوز: ينعم ويقوي بصيلات الشعر.
– الثوم: يعمل على تجديد بصيلات الشعر، وتقوية الشعر، والحفاظ على الشعر من التساقط، وتعزيز نمو الشعر الطبيعي.
– الحبة السوداء: تقوي الشعر، وتعطيه لمعاناً، وتعطيه مظهراً صحياً وجذاباً.
– النعناع: يعمل عنصر النعناع على تبريد فروة الرأس من الحكة والالتهابات. كما يتميز برائحته المنعشة والقوية، مما يؤدي إلى إعطاء شعور منعش لفروة الرأس.
– الجرجير : يعمل على تغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف .
– الحناء : تعمل على تغطية ألياف الشعر وتعطي لمعاناً ونوراً للشعر.
– الألوفيرا: يعمل على إعطاء الكثافة للشعر كما يجعل الشعر يبدو صحياً ومنتعشاً ومغذياً.
– جوز الهند: يعمل على اختراق خلايا الشعر لتقويتها وجعلها كثيفة.
– جل الصبار: يحافظ على رطوبة الشعر الأساسية ويعطي شعراً ناعماً وناعماً.
– الأركان: يعمل على حماية الشعر من الحرارة وأشعة الشمس الضارة، كما يعمل على منح الشعر اللمعان والنعومة.

تجربتي مع شامبو فاتيكا

يعتبر شامبو فاتيكا من أشهر أنواع الشامبو في الوطن العربي. وأهم ما يميزه أنه يرطب الشعر وسعره مناسب. هناك أنواع كثيرة وكل نوع له مميزات وفوائد. وفي المقال التالي سنعرض بدورنا تجارب مستخدمي شامبو فاتيكا، فلا تفوتوها.
تجربتي مع شامبو فاتيكا
– استخدمت نوعين من الشامبو. الأول كان بالزيتون والحناء وساهم في ترطيب شعري بشكل كبير. وبعد فترة قصيرة استخدمت شامبو فاتيكا بالبيض والعسل. وأبرز ما أعجبني فيه هو أنه يرطب شعري وسعره مناسب. كما لاحظت أن مكوناته المكتوبة على ظهر العبوة لا تحتوي على أي لوريث. يحتوي فقط على زيت السيليكون بالإضافة إلى مكونات الشامبو الأساسية وهو ما فاجأني. والسؤال الذي تبادر إلى ذهني هو: هل من المعقول أن يكون الشامبو بهذا السعر خاليًا من الصوديوم؟ لكن بشكل عام أنصح باستخدام شامبو خالي من الصوديوم لأن رغوة شامبو فاتيكا تدل على احتوائه على كمية ليست قليلة من الصوديوم.
– تجربة أتكلم فيها عن شامبو فاتيكا وأقول جئت أشارككم تجربتي الشخصية مع مجموعة دابر أملا التابعة أيضا لشركة دابر أملا لكني أحب استخدام دابر فاتيكا لسبب لأن منتجات دابر أملا المصرية لا تروق لي مثل الخليج. حاسس أن العمله المصريه مضروبه جدا . المهم أن هناك من جربه. دابر فاتيكا وعشاقها خبروني سبب جفاف شعرهم ويستخدمون منتجات الزيتون لكن أفضل الأنواع هي التي باللوز للشعر الجاف.
– تجربة أخرى تقول، اخترت شامبو فاتيكا لأن قائمة مكوناته خالية من السيليكون، لأنني سئمت من «ملمس» السيليكون في شعري مؤخراً، رغم حبي لـ«شكل» شعري به. بصراحة، شامبو فاتيكا لم يبهرني أبدًا. والنتيجة مشابهة لنتيجة الصابون ولكن بدون نفس الكمية من البقايا العالقة في الشعر التي كنت أجدها عند استخدام الصابون. بعد استخدامه شعري متجعد وملمسه غريب كأن فيه بقايا زيت. لا أعرف ما إذا كان لا ينظف جيدًا أم أنه يترك ملمسًا زيتيًا وراءه.

أضرار شامبو فاتيكا

تعتبر منتجات فاتيكا من أشهر المنتجات الطبيعية التي يتم استخدامها في جميع أنحاء الوطن العربي، وذلك لاحتوائها على العديد من المكونات الطبيعية. ومن بين هذه المنتجات شامبو فاتيكا للشعر الذي يأتي بعدة أنواع ويناسب مختلف أنواع الشعر. شامبو فاتيكا. تعرفي معنا على الأضرار التي قد تسببها للشعر. .
أضرار شامبو فاتيكا
شامبو فاتيكا، كغيره من أنواع الشامبو، هو المنتج الأساسي الذي نعتمد عليه عند غسل الشعر، للتخلص من الأوساخ والغبار، إلا أن العديد من الدراسات والأبحاث أفادت بأن بعض أنواع الشامبو تسبب العديد من المشاكل الصحية.
يحتوي على مواد معينة للتخلص من الأوساخ والأتربة الموجودة في الشعر، ولكن إذا كانت هذه المواد قوية جداً فإنها ستتسبب في إزالة الدهون والزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر، مما يؤدي إلى جفافه وتقصفه.
– يحتوي الشامبو على مادة تستخدم في التحنيط، والتي تؤدي إلى الإصابة بالسرطان على المدى الطويل، ويمكن أن تسبب مشاكل أخرى مثل تهيج العينين، والأغشية المخاطية، وحساسية الجلد، بالإضافة إلى كونها مهيجة لحساسية الصدر والصدر. الأنف، وبالتالي يمكن للمريض المصاب بها أن يدخل في أزمة عند تعرضه لهذه المادة. .
– الشامبو الذي يحتوي على أملاح الصوديوم يؤثر سلباً على صحة الشعر ويسبب تقصفه، ويمكن أن يسبب حساسية في فروة الرأس أو إكزيما، مضيفاً أن الأنواع الرديئة أو غير المعروفة تحتوي على مواد كيميائية ضارة وعند استخدامه تطفو “رغوة” كبيرة على الشعر، ولكن هذا لا يدل على جودته.

تجارب شامبو فاتيكا بالثوم

يعتبر تساقط الشعر من أصعب المشاكل التي تواجه الفتيات والنساء، خاصة مع تغير العوامل البيئية والتلوث الذي يتعرض له الشعر، بالإضافة إلى التغيرات الفسيولوجية التي يمر بها الجسم. لعلاج هذه المشكلة عن تجربة شامبو فاتيكا يقدم لك الحل الأمثل وهو فاتيكا بالثوم.
تجارب شامبو فاتيكا بالثوم
– شامبو فاتيكا لنمو الشعر بالثوم 400 مل غني بمضادات السموم التي تساعد على تنظيف بصيلات الشعر وتعزيز نمو الشعر الطبيعي. تم استخدام الثوم منذ القدم في جميع أنحاء المنطقة وهو معروف بفعاليته القوية في نمو الشعر الطبيعي ومنع تساقط الشعر وتساقطه وضعف الشعر. اكتشف أصالة الأعشاب الطبيعية في تركيبة مكثفة تغذي الشعر بأنقى حبات الثوم المقطوفة بعناية. يعمل شامبو فاتيكا بالثوم على إحياء بصيلات الشعر، ويجعلها أكثر كثافة ولمعانًا، ويقوي خصلات شعرك، ويتحكم في تقصف الشعر، ويعزز نمو الشعر الطبيعي. للشعر الضعيف والمتساقط.
– يعمل على تجديد بصيلات الشعر وتقويتها، كما يعزز نمو الشعر بشكل طبيعي، لأنه يغذي الشعر من الجذور وحتى الأطراف. وهو مناسب لجميع أنواع الشعر ويضاف إليه الصبار والجرجير، حيث تعمل جميع المكونات على تقوية الشعر من الجذور مما يمنع تساقطه.

شامبو فاتيكا الاخضر

يعتبر شامبو فاتيكا الأخضر من أفضل الأنواع المتوفرة. ينظف الشعر من الأوساخ، ويغذي البصيلات، ويوفر لها العناية اللطيفة. وهذا ما يساعد على حماية شعرك من أي ضرر قد يصيبه.
شامبو فاتيكا الاخضر
شامبو فاتيكا الكركديه ينظف ويغذي الشعر بلطف. يحتوي على مستخلصات الحناء والشيكاكاي والزيتون واللوز والكركديه والأملا والريثا التي تعطي ملمسًا ناعمًا ونعومة للشعر الباهت والهادئ. من خلال ترطيبه بانتظام، يتم إنشاء لمعان وتوهج طبيعي للشعر. هذا هو شامبو فاتيكا العشبي الأكثر شعبية على الإطلاق.
شامبو فاتيكا الاخضر
شامبو فاتيكا الحنة والزيتون هو شامبو طبيعي 100% يمكنه حماية شعرك من الداخل بعمق. يعمل كمنظف لطيف ويغذي شعرك. يمنح لمسة رعاية طبيعية من خلال جعل شعرك ناعمًا وحريريًا ومشرقًا. يحتوي على الحنة واللوز الأخضر والشيكاكاي التي يمكن أن تعطي شعرًا باهتًا وبلا حياة. ملمس ناعم وحريري دون إتلافه.

شامبو فاتيكا ارجان

زيت الأركان، والذي يُسمى أيضًا الذهب السائل، هو إكسير الجمال الغني بالمكونات الطبيعية. شامبو فاتيكا أرغان مصنوع من بذور جوز الأرغان النادرة، وهو غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة التي ترطب الشعر وتجعله ناعمًا كالحرير. بلسم فاتيكا أرغان هو تركيبة فريدة غنية بخصائص الأرغان التي تغذي وترطب الشعر الجاف الذي يصعب التحكم فيه لتمنحك شعراً ناعماً وحريرياً.
شامبو فاتيكا ارجان
– يستخدم شامبو فاتيكا أرغان خصائص الأرغان الفريدة التي تعمل على ترطيب الشعر وجعله ناعماً. يُعرف الأركان باسم “الذهب السائل” في المغرب، بلد المنشأ، وهو أحد العناصر النادرة للغاية وباهظة الثمن والتي تكتسب شعبية في عالم العناية بالشعر نظرًا لقدرته على تجديد وترطيب وتنعيم الشعر الجاف والمموج والصعب التسريح. .
– طريقة الاستخدام: بللي شعرك بالماء الفاتر، ضعي كمية قليلة من الشامبو على الشعر وفروة الرأس ودلكيها بأطراف أصابعك، اغسليه بالماء البارد، استخدمي البلسم للشعر بعد شطف الشامبو واتركيه لمدة 5 دقائق. دقيقة واحدة، ثم اغسليه جيداً، واستخدمي الماء البارد لغسل الشعر. مما يساهم في إغلاق الطبقة الخارجية للشعر واستعادة رطوبتها. تجفيف الشعر بلطف، من خلال تدليكه بمنشفة ناعمة، ثم تركه حتى يجف. استخدمي سيروم الشعر لتحسين ملمسه وحمايته من التلف. كرر الخطوات السابقة حسب الرغبة. تجنب ملامسة المنتج للعينين. إذا لامس المنتج العينين، اشطفهما جيدًا بالماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top