خروف جورجي

خروف جورجي

إليكم فيديو توضيحي عن الأغنام الجورجية:
https://www.youtube.com/watch?v=HH73A-Cbd9w لحم الضأن الجورجي

خروف روماني

تعتبر تربية سلالات الأغنام الرومانية جزءًا مهمًا من الزراعة في رومانيا. لديها واحدة من أكبر قطعان الأغنام في الاتحاد الأوروبي. وفي الواقع، تحتل رومانيا المرتبة الثالثة، بعد المملكة المتحدة وإسبانيا، بأكثر من 9.8 مليون نعجة في البلاد، في عام 2016، وهي:
– يتمتع ببنية عظمية جيدة وقوية، ويكون قائماً.
الرأس عريض ومتوسط ​​الحجم وله شكل مستقيم في النعاج ولكنه محدب قليلاً في الكباش.
الأذنان متوسطتان الحجم ومثبتتان بشكل جانبي، وكلا الجنسين ليس لهما قرون.
– أن تكون الرقبة طويلة بشكل مناسب، ومثبتة بشكل أفقي، ومثبتة جيدًا بالجذع. بينما الجذع طويل متوسط ​​العرض والعمق.
– لون الصوف أبيض ليس فيه ألياف ملونة، وشعر الوجه والأطراف أبيض. الصوف شبه ناعم، وبعض العينات بها صوف ناعم.
الضرع كروي الشكل، متوسط ​​إلى كبير الحجم، والحلمات طويلة بشكل مناسب، وموضعها عموديًا أو جانبيًا قليلاً.

الأغنام الاسترالية

أظهرت أرقام زراعية صدرت اليوم الخميس أن سنوات الجفاف في شرق أستراليا أدت إلى انخفاض عدد قطعان الأغنام إلى أدنى مستوياتها منذ بدء التسجيل قبل أكثر من قرن.
وباع مربو هذه الحيوانات ما قيمته 21 مليار دولار أسترالي (13.9 مليار دولار) العام الماضي أو تخلصوا منها، في حين انخفض عدد الأغنام في البلاد إلى 66 مليونا، وهو أدنى مستوى له منذ عام 1905 على الأقل.
وقال مكتب الإحصاءات الأسترالي، مشيراً إلى تراجع بنسبة 7% في السنة المالية 2018-2019، إن “تفاقم الجفاف ونقص الأعلاف في الولايات الشرقية أجبر العديد من مربي الأغنام والماشية على التخلص من جزء منها”.
– أوضحت سارة كيلي، مديرة الإحصاءات الزراعية في المكتب، أن أسوأ موجة جفاف في الذاكرة الحية، والتي لا تزال تسيطر على أجزاء كبيرة من البلاد، أدت أيضًا إلى انخفاض قيمة محصول القطن في البلاد إلى النصف، وخفضت قيمة الأرز. المحاصيل إلى أكثر من 80%، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

أبو ظبي الأغنام

الخروف ذو الذيل السمين (خروف أبو ليا)، أو الخروف العربي، والمعروف أيضًا بالخروف المحلي، هو سلالة معروفة بذيولها “الدهنية” الكبيرة.
تتواجد هذه السلالة من الأغنام في المناطق القاحلة في شمال أفريقيا وشمال الهند وآسيا الوسطى. وتشتهر بقدرتها على النمو في البيئات القاسية. ويتميز لحمه بنكهة مميزة ويستخدم في الطبخ العربي التقليدي.
أدى الطلب المتزايد على الأغنام العربية من المجموعات العرقية المقيمة في المملكة المتحدة إلى إطلاق مشروع من قبل المزارعين في شمال ويلز بهدف توفيرها للمستهلكين في سوق المملكة المتحدة.
تم إطلاق هذا المشروع عام 2019، وهو الأول من نوعه لتربية هذه الأغنام في ويلز، لكنه ليس الأول من حيث استيراد وبيع الأغنام العربية في بريطانيا. كقوله عن العربي الجديد .

خروف نيوزيلندا

غالبية الأغنام الموجودة في نيوزيلندا هي رومني، وهي سلالة إنجليزية قادرة على تحمل الظروف الجوية المحلية.
– وكذلك إنتاج اللحوم والصوف ذات الجودة العالية التي تشتهر بها البلاد على مستوى العالم. ميرينو، وهي سلالة إسبانية معروفة بصوفها المرغوب فيه، تم جلبها إلى البلاد بأعداد كبيرة.
وفي عام 1972، بلغ عدد الأغنام الوفيرة ذروته بأكثر من 70 مليونًا. ولكن بحلول عام 2016، انخفض هذا العدد إلى 28 مليونًا.
وتصدر نيوزيلندا 90% من إنتاجها الزراعي، وهو إنجاز كبير لدولة يبلغ عدد سكانها 4.7 مليون نسمة، كما أن الاكتفاء الغذائي في نيوزيلندا بنسبة 185% يعادل الاكتفاء الغذائي في اليابان.

ما رأيك باللحوم النيوزيلندية؟

وفي السطور التالية، نقدم لكم مجموعة آراء بعض الأفراد حول اللحوم النيوزلندية، الإيجابية منها والسلبية، عبر المواقع المختلفة، وذلك على النحو التالي:
ما رأيك باللحوم النيوزيلندية؟
– الرأي الأول: «لم أجربه، لكني أشعر أنه من المستحيل أن يكون مثل النجدي والنعيمي، والجلوس بدون لحم أفضل من اللحم». هذا ما تقوله.”
– الرأي الثاني: “لقد جربت الأسترالي. وان شاء الله تستمر النعمة. والله لا تستطيعون الطبخ به. مش حلو خالص ووسط السواكلي أفضل من النعيمي. لا يوجد شيء فيه.”
– رأي ثالث: “لماذا لا نحب اللحوم النيوزلندية والأسترالية رغم أنها بحسب ما يقول من عاش هناك لذيذة الطعم وتنضج بسرعة، لأنها إذا جاءت مجمدة سنشك في طريقة أكلها” ذبحها، وإذا تيقننا سيتم تجميدها لمدة طويلة وسيتغير طعمها. لا أحد يقول أنه لن يتغير. ولن يتغير إذا بقي مجمداً لمدة طويلة أو أحضروه إلى هنا وهو حي، ولكن طعامه يتغير ويمرض حتى على السفن، فطعمه ليس مستساغاً أبداً، والسواكن حلو. والله يوم سلقت الذبائح الناس راحت عليها بس رجعت بـ 150. هذا ما حصل بس كان من 400 إلى 600 وهلق آخر مرة اشتريناه بـ 950 بس لذيذ ويملأ الثلاجة لك. الله يخفض التكلفة علينا لو كان في اللحمة”.
– الرأي الرابع: “اللحوم النيوزلندية من اللحوم المميزة ذات المذاق الجيد، إلا أن دولة نيوزيلندا تتميز بمنتجات الألبان أكثر من أي منتج آخر، مثل الزبدة النيوزلندية والزبادي والقشدة والجبن وغيرها. ولذلك فهي غالية الثمن، لكن أفضل اللحوم بلا شك هي اللحوم الأسترالية، حيث المرعى الطبيعي 100% والذبح حلال أيضاً”. “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top