إزالة بقع الدم من الفراش

إزالة بقع الدم من الفراش

هناك العديد من الطرق المختلفة لإزالة بقع الدم سواء كانت حديثة أو قديمة، وفيما يلي سنتحدث عن طرق إزالة بقع الدم من الفراش:
كيفية إزالة بقع الدم من الملابس
– نقع الملابس الملوثة بالدم في خليط من الملح والماء لمدة 12 ساعة ثم تشطف بالماء وتغسل بعد ذلك.
– استخدمي خليط مكون من كوبين من الماء المغلي وملعقتين صغيرتين من الكلور على بقعة الدم، إذا كانت الملابس مصنوعة من القطن. وإذا كانت الملابس ملونة، يتم وضعها في محلول يتكون من الماء والبوراكس.
اصنعي عجينة من النشا والماء، وضعيها على آثار الدم، واتركيها قليلاً، ثم اغسلي الملابس.
– وضع كمية من الملح على بقع الدم، مع إضافة بضع قطرات من الليمون، مع ترك قطعة الملابس جانباً لمدة ربع ساعة، ثم فركها بمنشفة مبللة بالماء الدافئ.
– افركي البقعة بالشامبو المطبق عليها مباشرة، ثم اغسليها بالماء البارد.
نقع الملابس الملوثة بالدم في حوض يحتوي على ماء مذاب فيه حبة أسبرين، وتركها لبعض الوقت، ثم فركها. لكن يجب تجنب استخدام الماء الساخن، لأنه يعمل على تثبيت بروتينات الدم، مما يجعل مهمة التخلص منها صعبة. ومن الضروري غسل اليدين جيداً بالماء والصابون بعد غسل الملابس.

كيفية إزالة بقع الدم من المرتبة

المرتبة المتسخة أو الملطخة ببقع الدم تجذب الجراثيم والكائنات الحية الدقيقة، والتي تعتبر سبباً رئيسياً للعديد من الأمراض. إليك كيفية إزالة بقع الدم من المرتبة.
– اضغط على البقعة باستخدام قطعة قماش نظيفة. يجب أن تكون قطعة القماش مبللة بالماء البارد، وليس بالماء الدافئ، لأن الماء الدافئ سيصلحها أكثر.
– اضغط على المكان مرة أخرى. لكن هذه المرة استخدمي قطعة قماش جافة لتجفيف الرطوبة الناتجة عن استخدام قطعة القماش المبللة في الخطوة السابقة.
– لا تفرك البقعة. لكن في كل مرة، اضغطي واتركي على البقعة حيث قد يؤدي الفرك إلى انتشارها أو اختراقها بشكل أكبر في نسيج المرتبة أو الفراش.
استمر في هذه العملية حتى تشعر أن البقعة قد اختفت أو أن قطعة القماش لم تعد تمتص أي آثار للدم. إذا لم تتمكن من تنظيف بقعة الدم، يمكنك تجربة الطرق التالية.
– اختاري طريقة لإزالة البقعة نهائياً. هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لإزالة بقعة الدم من الفراش، ولكن من الأفضل استخدام طريقة لطيفة أولاً، مثل تنظيفه بمحلول الماء البارد والملح. إذا لم تنجح هذه الطريقة في إزالة البقعة، يمكنك الانتقال إلى إحدى الطرق الأقوى لاحقًا.

إزالة بقع الدم من الجينز

يمكن إزالة بقعة الدم من الجينز بعدة طرق، سواء كانت البقعة حديثة أو ذات قيمة. وفيما يلي بعض الطرق لإزالته.
إزالة بقع الدم بالخل
يمكن استخدام الخل لإزالة البقع تماماً من الملابس، خاصة إذا أصبحت بقعة الدم بنية اللون، ولكن يجب تخفيف الخل بالماء البارد، حيث يتم وضع كوبين من الماء مع كوب من الخل. أولاً نقوم بإزالة آثار الدم الرطب بالماء البارد، حيث يتم وضع قطعة الملابس تحت الماء. نحن نقوم بتقليلها قدر الإمكان.
– ضعي الخل المخفف على بقعة الدم واتركيه عليها لمدة قصيرة، حوالي عشر دقائق. بعد ذلك، ننشر قطعة الملابس في الهواء الطلق لتجف مع وضع الخل عليها.
بعد التأكد من جفاف القطعة، نقوم بغسلها بالماء البارد والصابون. من الأفضل أن يكون لديك منظف غسيل يحتوي على إنزيمات. نركز الغسيل على مكان البقعة ونفركها جيداً، مع الحرص على عدم إيذاء القماش أثناء الفرك.
يمكنك استخدام منظف غسيل ذو رائحة لطيفة لإزالة رائحة الخل. ننقع قطعة الملابس في المنظف لبضع دقائق، ثم نغسلها بالماء البارد، ثم ننشرها في الهواء الطلق لتجف، ولا نجففها بالمجفف الكهربائي. إذا لم تظهر النتائج المرغوبة، نكرر العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top