تجربتي في كريم واوبر

تجربتي مع كريم وأوبر

أما بخصوص تجربتي مع كريم وأوبر فلم نجد أي تجربة أشاركها معكم ولكن سنذكر ما يميز كريم عن أوبر في التعامل في السطور التالية:
– إمكانية إلغاء الرحلة: يتيح كريم للعميل إمكانية إلغاء الرحلة التي تم اختيارها دون تحمل أي رسوم إضافية، باستثناء حالات قليلة قد يتم فيها فرض غرامة إلغاء. ومع ذلك، في أوبر، لا يمكن للعميل إلغاء الرحلة.
إعطاء العميل فرصة تقييم الخدمة: هذه الميزة متوفرة في كلا الشركتين، حيث أنه بعد الانتهاء من خدمة التوصيل للعميل يتم وضع حالة تقييم بشكل دائم بعد الرحلة ليتمكن العميل من تقييمها بعد حصوله على الخدمة.
– بالإضافة إلى عرض مجموعة من الأسباب المصاحبة للتقييم في حالة ضعف التقييم للبحث عن الأسباب.
تتمتع شركة كريم بإمكانية إرجاع الخدمة للعميل بسهولة، حيث أنه إذا قامت الشركة بإنشاء كتلة للعميل من خلال التطبيق يمكن رفعها بسرعة وسهولة، أما في أوبر فلا يتم إرجاع العميل إلا بعد فترة لا تقل عن ذلك. من مرور شهر كامل.
– وجود خاصية الكول سنتر التي تعمل على التواصل في حالات الطوارئ بينما أوبر لا تتوفر على هذه الخاصية.
تمكين السائق من استلام أمواله بشكل فوري: تمنح شركة كريم للسائق الحق في استلام أمواله بشكل فوري نتيجة قيام العميل بدفع التعرفة المحددة فور انتهاء الرحلة، بينما لا يستطيع السائق في أوبر الحصول على أمواله إلا من خلال التعامل بالفيزا، وتعتبر هذه من المزايا المهمة التي يعتني بها كل سائق.
ومن الجدير بالذكر أن كلا من أوبر وكريم توفران حالة من الطمأنينة لكل سائق يعمل لديهما، بالإضافة إلى توفير الأمان للعميل، بالإضافة إلى توفير وقته وجهده وماله.

أماكن الذروة في كريم

يزداد الطلب على الرحلات خلال عطلات نهاية الأسبوع وساعات الذروة وساعات المساء. يمكنك استخدام تطبيق برنامج التشغيل لمساعدتك في التخطيط لأسبوعك من خلال ميزة “الاتجاهات على مدار 24 ساعة”.
– في بعض الأحيان يزداد الطلب أيضاً خلال ساعات الليل، وذلك بسبب بعض الأعمال والشركات التي تعمل في المساء، وأيضاً للسفر. وهناك من يريد الذهاب إلى المطار أو محطة القطار، وأيضاً لعدم توفر وسائل نقل ليلاً، لذلك يلجأ الناس إلى طلب أوبر أو كريم للسهولة والسرعة أيضاً.
– طبعا لن تجد الطلب عالي في كل مكان، وهذا بالطبع لأنه في أماكن كثيرة لا يوجد أشخاص كثيرون، لذلك ستجد الطلب قليل جدا، ولكن في أماكن مثل وسط البلد، التجمع، المعادي، أكتوبر والهرم والجيزة وبعض المناطق الأخرى ستجد الطلب مرتفع نسبياً عليها طوال اليوم.
– استخدم خريطة كثافة الطلب في تطبيق السائق لمقارنة مستوى كثافة الطلب في مناطق مختلفة من مدينتك. تعرض الخريطة درجات مختلفة من الألوان للإشارة إلى المناطق التي يكون فيها الطلب على الرحلات منخفضًا أو مرتفعًا أو متزايدًا. أثناء تكبير الخريطة وتصغيرها، سترى تقديرات سعر الطلب الزائد كقيم متعددة. على سبيل المثال، قد ترى أشكالًا سداسية بحجم 1.3x أو 1.4x أو 2.1x.
-Eventek تنصحك بتخطيط يومك جيدًا ومعرفة ما هي أفضل الأوقات للعمل حتى تتمكن من تحقيق أعلى استفادة ممكنة خلال الشهر والاستفادة من البونص والحاصل على المنحة.

خبرة في العمل مع شركة كريم في المملكة العربية السعودية

شركة كريم هي إحدى الشركات السعودية التي تأسست منذ سنوات عديدة، والمقر الرئيسي لهذه الشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما يوجد موقع إلكتروني للشركة وقد وفر للعملاء تطبيقًا خاصًا للأجهزة التكنولوجية الحديثة. أما عن عدد المقرات الرئيسية للشركة فيصل إلى 18 مقراً حول العالم.
ويحدثنا أحد الأفراد عن تجربته فيقول: “أردت أن أنقل لكم تجربتي في العمل في كريم بكل صدق وتحت مبدأ “أحب لأخيك ما تحب لنفسك”. كنت أبحث عن طرق لزيادة دخلي وقرأت العديد من المواضيع المتعلقة بالأسهم وتداول العملات وكنت خائفا منها لأن ربحها غير مضمون وأموالك يمكن أن تطير بعيدا في أي لحظة. جلست أبحث عن طريقة ثانية أستطيع من خلالها زيادة دخلي الشهري دون مخاطرة، حتى خطرت في ذهني فكرة العمل كسائق في وقت فراغي، وجلست أبحث في هذا الموضوع ووجدت أمامي 3 الخيارات: Messenger، Uber، Careem، وأنا اخترت Careem.
– لماذا كريم بالذات؟ أولا بالنسبة لمرسول وجدت الكثير من الناس يشتكون من أن أغلب العملاء لا يدفعون الفاتورة وتترك الرحلة تخسر المال والشركة لا تعوضك.
– ثانياً، بالنسبة لأوبر كانوا يطلبون تأميناً شاملاً، وأنا لا أملك إلا تأميناً ضد الغير. ثالثا، وجدت أن شركة كريم لا تطلب التأمين الشامل، وكانت شروطهم بسيطة، فقررت أن توكل على الله وأسجل معهم.
– هل العمل معهم قانوني ولا توجد مخالفة مرورية؟ لم أحب الاعتماد على كلام الناس في هذه المرحلة، وتوجهت مباشرة إلى حساب المرور على تويتر وسألتهم، وكان ردهم علي أن السعودي من حقه العمل مع شركتي التوصيل أوبر وكريم في بلده السيارة الخاصة، ولا يترتب على ذلك أي مخالفة.
– ماذا استفدت من كريم؟ بدأت العمل مع كريم منذ ثلاثة أسابيع وحتى الآن أتقاضى حوالي 2400 ريال والحمد لله، مع العلم أنني أعمل بمعدل 4 إلى 5 ساعات يوميا وهو متفاوت، يعني أعمل في الصباح وبعضها في الليل.
– شركة كريم عندها فكرة حلوة اسمها الضمان. لديهم اليوم 4 ضمانات، وفكرة الضمان باختصار هي كما يلي.
يقول لك أنا أضمن لك أنك ستعمل ساعتين وتحصل على 100 ريال بشرط أن تقوم بـ 3 رحلات على الأقل.
طيب خرجت وخدتي 3 مشاوير وحسابك طلع الساعة 30 تعملي ايه؟ تقوم الشركة مباشرة بإضافة الـ 70 المتبقية إلى حسابك بكل بساطة
تقيم شركة كريم مسابقات أسبوعية بمكافآت مالية. وكانت آخر مسابقة يوم الخميس الماضي: 500 ريال لأفضل ثلاثة كابتن طيران.
الشركة تعوضك بربع المبلغ في حالة رفض العميل السداد (وهذا ما حدث معي مرة واحدة فقط والحمد لله)”.

خبرة العمل في كريم

وفيما يلي نقدم لكم تجربة العمل في كريم. وتتميز خدمات “كريم” التي تأسست عام 2012، بالراحة والمرونة والأمان، وتتيح لعملائها طلب سيارة مع سائق “مستوفي الشروط” لتوصيلهم إلى مواقعهم، عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقها على الهاتف الذكي، بالإضافة إلى توفير القدرة على مراقبة وتتبع موقع السيارة تلقائيًا على الخريطة والدفع بسهولة نقدًا أو ببطاقات الائتمان، إليك التجربة:
خبرة العمل في كريم
– التجربة الأولى: “بدأت العمل مع كريم منذ ثلاثة أسابيع وحتى الآن قبضت حوالي 2400 ريال والحمد لله، مع العلم أنني أعمل بمعدل 4 إلى 5 ساعات يومياً”.
– التجربة الثانية: “لدي صديق باع سيارته واشترى سيارة زيرو وتعاقد مع كريم والربح الذي يحصل عليه يغطي مصاريف السيارة والقسط”.
– التجربة الثالثة: “نشر أحد الكباتن عن تجربته في العمل مع شركة كريم. وقال في منشوره إنه تعامل مع شركة كريم وأراد أن يستفيد الجميع، حيث كان يبحث عن طرق مختلفة للاستثمار وزيادة الدخل، حتى جاءته فكرة سائق التاكسي. كان أمامه خيار بين ثلاثة خيارات: كريم، وماسنجر، وأوبر، فاختار كريم».

الدخل اليومي السخي

– من صحيفة المرصد: كشف المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة كريم السعودية، الدكتور عبدالله إلياس، أن نسبة السعوديين العاملين في الشركة تتراوح بين 40-50%، خاصة في المدن الكبرى مثل الرياض، جدة، والدمام.
وأضاف إلياس أن متوسط ​​الدخل الشهري للسعوديين يتراوح بين 6 إلى 9 آلاف ريال، بعد خصم تكاليف مصاريف السيارات المستعملة، وأن نسبة النمو في أعمال خدمات تطبيقات كريم تصل إلى 30%.

مساوئ العمل مع الكريم

ومن الطبيعي أن يكون لكل نظام مميزات، ومن خلال عرض ما قيل من خلال تجربتي مع كريم قمنا بتوضيح المزايا، فمن باب الأمانة يجب علينا أيضاً الكشف عن العيوب التي تواجه السائق أثناء العمل مع شركة كريم، وهذا أمر طبيعي لا ينتقص من المزايا، ولكن المصداقية تتشكل من خلال ذكر جميع المزايا جانباً لتجنب العيوب، إليك بعض عيوب التسجيل كسائق لدى كريم:
تقوم الشركة بإيقاف البرنامج لأبسط الأسباب، أي إذا ثبت أن السيارة غير نظيفة سيتم إيقاف البرنامج من قبل الكابتن الذي يملك السيارة.
الأسعار التي يتقاضونها مقابل الخدمة منخفضة مقارنة بالشركات الأخرى.
– يجب على الراكب تقييمك، لكن لا يسمح لك بتقييم الراكب.
لا يجوز للسائق إلغاء الرحلة قبل انتظار الراكب لمدة لا تقل عن عشر دقائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top