تجربتي مع فرن الهالوجين

تجربتي مع فرن الهالوجين

ينتج فرن الهالوجين الحراري المنضدي الحرارة باستخدام مصباح هالوجين ساطع. يتم توزيع الحرارة في جميع أنحاء الفرن عن طريق المروحة. يتم تنظيم الحرارة داخل الفرن عن طريق منظم الحرارة، وهذا يعني أن ضوء المصباح سوف يضيء وينطفئ أثناء وقت الطهي، وهذا واضح من التجارب التالية.
التجربة الأولى :
https://www.youtube.com/watch?v=fKnZSgQBhmY
التجربة الثانية:
يعمل الهالوجين بثلاث طرق – لمبة هالوجين – الأشعة تحت الحمراء – توزيع الهواء الساخن. بالطبع كنت أخشى أن لا يكون ضرره مثل الميكروويف، لكن بعد بحثي وجدت أنه إن شاء الله لا يسبب أي ضرر. لمبة الهالوجين لمبة عادية غرضها انبعاث درجة الحرارة المطلوبة والأشعة تحت الحمراء لا مشكلة إن شاء الله لأننا نستخدمها منذ القدم. تقول أين؟ أقول لك، “المحمصة” التي تحمص الخبز المحمص تعمل بالأشعة تحت الحمراء، والهواء الساخن عبارة عن مروحة في الفرن. المصباح لا يعمل ويصل إلى درجة الحرارة المطلوبة. يتم تشغيله لفترة من الوقت، ثم يتم تشغيله مرة أخرى إذا انخفضت درجة الحرارة، والمروحة تعمل دائمًا بالطبع. الأشياء التي أعجبتني جداً – فهو يمنع 98% من رائحة الطبخ على عكس الفرن العادي الذي عندما أضع فيه الطعام فإن المطبخ بأكمله وجزء كبير من منزلي تفوح منه رائحة الطعام بالرغم من كل المراوح قيد التشغيل. – يغسل روحي يعني بدلاً من الجلوس والصلاة لساعات في فرني لتنظيفه وإيدي تتكسر، بعد أن أنتهي من استخدام “فرن الهالوجين”، فقط أضعه على خاصية الغسيل وأضع الماء وصابون الأطباق و حتى صر. أتركه داخله وأتركه يغسل روحي وبعد الانتهاء أشطفه من الصابون فقط وهو صحي من حيث الزيوت لأنك لا تحتاج إلى وضع زيت في الطعام إطلاقا أو حتى لو ، سوف يتساقط ويسقط إلى قاع الفرن، وحتى لو وضعت طعامًا يحتوي على دهون، مثل اللحوم، فسوف ينتهي بك الأمر إلى تقطر الزيوت تحتها.

فرن هالوجين

فرن هالوجين
تأتي أفران الهالوجين مع اتجاه جديد في الطهي باستخدام الأشعة تحت الحمراء. كل ما عليك فعله هو إدخال الطعام في فرن الهواء الساخن، وضبط الوقت ودرجة الحرارة، وطهي المكونات بكفاءة، والأهم من ذلك، بطريقة صحية. تجربتي مع فرن الهالوجين
وعاء هذا الفرن مصنوع من زجاج البيركس المقاوم للحرارة وليس المعدن، حتى نتمكن من رؤية ما تقومين بطبخه بوضوح من جميع الجوانب، مع وجود مروحة مثبتة على الغطاء، وبالتالي تتحرك تيارات الهواء الساخن فوق كل الطعام وما حوله جوانب الوعاء.
– مرة أخرى يرتفع إلى المروحة حيث يتدفق تيار يشبه العاصفة من الهواء الساخن للغاية بسرعة وبسرعة ويطهى الطعام بالكامل ويحوله إلى اللون الأحمر. فرن الهالوجين يمكنك من طهي الطعام بطرق متعددة (شوي – تحمير)، مما يوفر الوقت والطاقة بنسبة 25% مقارنة بالأفران العادية.
– سهل الاستخدام، فقط قم بضبط مؤشر درجة الحرارة والوقت. يوفر أكثر من 57% من الطاقة الكهربائية مقارنة بالأجهزة الأخرى. يوفر الوقت لأنه أسرع بثلاث مرات من الأجهزة الأخرى في طهي الطعام. إنه يلغي الحاجة إلى الموقد وأزمة أسطوانة الموقد. الاختيار الأمثل والمناسب لمرضى القلب وضغط الدم والسكري والكبد والأمراض الناتجة عن طرق تحضير الطعام الخاطئة.

استخدامات فرن الهالوجين

استخدامات فرن الهالوجين
لاستخدام فرن الهالوجين، يجب عليك أولاً التأكد مما يلي: توصيل قابس فرن الهالوجين (سيضيء ضوء الطاقة الأحمر) – عدم ملامسة سلك الطاقة لأي شيء ساخن – ضع فرن الهالوجين على مكان ثابت ومقاوم للحرارة السطح – أن لديك مساحة فارغة لوضع الغطاء فيها عند إزالته.
– ضع الرف المناسب للطهي داخل الفرن. – جهز قفازات الفرن عندما تحتاج إليها لإزالة الطعام المطبوخ. ما هي الأدوات التي يمكن استخدامها مع فرن الهالوجين؟ من الممكن استخدام أي أدوات آمنة مثل صواني الفرن وورق القصدير وغيرها التي يمكن استخدامها في الفرن العادي.
إذا كنت تتبع وصفة مصممة خصيصًا للاستخدام مع فرن الهالوجين، فيمكنك اتباع تعليمات التحضير وضبط درجة الحرارة ووقت الخبز تمامًا كما هو موضح.
– لاحظ أوقات الطهي العامة ودرجات الحرارة الموصى بها. في حين أن كل وصفة يمكن أن تكون مختلفة، إلا أن هناك بعض الإرشادات التي يجب وضعها في الاعتبار عند تحضير أنواع معينة من الطعام في فرن الهالوجين.
– ضبط درجة حرارة الخبز عند استخدام وصفة خالية من الهالوجين. عند تعديل وصفة خالية من الهالوجين لاستخدامها في فرن الهالوجين، قم بخفض درجة حرارة الطهي. إذا تم طهيه وفقًا للتعليمات الأصلية، فمن المحتمل أن يحترق الجزء الخارجي بينما قد يظل المركز غير مطبوخ جزئيًا.
– اختر الوقت الذي يناسبك من خلال ضبط مقبض الوقت بعقارب الساعة (من صفر إلى 60 دقيقة). عند ضبط الوقت، سيتم تشغيل فرن الهالوجين وسيضيء مصباح الحرارة الأخضر.
سوف تنطفئ لمبة الهالوجين عندما يصل الفرن إلى درجة الحرارة المطلوبة، ثم تعود اللمبة للعمل مرة أخرى، ثم تنطفئ مرة أخرى، وهكذا حتى يحافظ الفرن على درجة الحرارة المطلوبة. عندما يصل المؤقت إلى النهاية (إيقاف)، سينطفئ فرن الهالوجين.

بدلة الهالوجين

بدلة الهالوجين
وعاء الطبخ الذكي مزود ببرنامج زمني لطهي الخضار، وشوي السمك والدجاج، وتحضير البيتزا، وقلي البطاطس بملعقة كبيرة من الزيت. تحتوي على وعاء بيركس شفاف ومقاوم للحرارة لسهولة رؤية الطعام أثناء الطهي. تم تصميم الفرن للتبديل الجزئي بشكل سهل وآمن وإمكانية التحكم في درجات الحرارة ويعمل. يقوم بطهي الطعام من الخارج ويحفظ العصائر من الداخل للحصول على مذاق ممتاز.
– الوعاء الصحي يعمل بالهالوجين فقط ويعمل بالهواء الساخن. وعاء الطبخ الذكي الصحي يعمل – طبخ – شوي – تحميص فرن على شكل قدر صحي جدا بدون زيت أو سمن. يعمل بالهواء الساخن دون أي ضرر. الآن وعاء الهالوجين الذكي، وداعًا لأضرار الميكروويف. وعاء الطبخ الذكي لجميع الأطعمة الصحية. -متعددة الوظائف نهاية للطرق التقليدية.
يعمل القدر بموجات الهواء الساخن، مما يؤدي إلى طهي الطعام بطريقة صحية وآمنة، فيصبح الطعام ألذ وأطيب بكثير بنكهته الطبيعية. القدر مزود بمؤقت من 5 إلى 60 دقيقة يمكنك من طهي الطعام بطرق متعددة (شوي – طبخ – تحمير)، مما يوفر الوقت والطاقة بنسبة 25% مقارنة بالأفران العادية.
– يوفر أكثر من عشرة أجهزة في جهاز واحد (فرن عادي – شواية – ميكروويف – محمصة – موقد – مقلاية كهربائية – طباخ بخار – شواية – جهاز تعقيم – حلة أرز كهربائية – جهاز صنع البيتزا) يقوم بطهي الطعام بأشكال وطرق مختلفة وهي ( الشوي – الطهي بالبخار (المقلي) – تسخين المأكولات الباردة – عمل الطواجن – السلق – صنع المخبوزات والحلويات – التحميص – التعقيم – المحمصة

سعر طباخ الهالوجين

سعر طباخ الهالوجين
– سعر البدلة الهالوجين على موقع سوق . كوم من هنا.
– سعر البدلة الهالوجين موجود على موقع علي بابا من هنا .
– سعر بدلة الهالوجين على علي اكسبريس هنا.

أضرار فرن الهالوجين

أضرار فرن الهالوجين
من أضرار فرن الهالوجين أن حرارته تنتج العديد من المخاطر، بما في ذلك الإشعاع. وبعد التحري عنها تبين أن لها أيضاً آثار جانبية على الجهاز المناعي لجسم الإنسان وآثار جانبية على القلب وأيضاً على الجهاز العصبي.
وقد أشار بعض العلماء إلى أن الإشعاع الناتج عن أفران الهالوجين يمكن أن يسبب طفرات في الحمض النووي للبكتيريا، وتعتبر هذه الطفرات الجينية أهم بل المسبب الأول للسرطان. كما أن أفران الهالوجين تسبب أضراراً جسيمة للبصر والعين، حيث تسبب ضرراً لعدسة العين.
– لا ينتج عن الطهي بالهالوجين لهب، مما يجعل من المستحيل تفحم الأطعمة أثناء الطهي. ومع ذلك، فإن موقع الحث يحافظ على عدم وجود لهب مما يزيد من سلامة موقد الهالوجين.
– يمكن أن يكون الهالوجين أكثر تكلفة عندما ترتفع أسعار الكهرباء. ومع ذلك، تصبح حرارة الهالوجين أكثر بأسعار معقولة عندما ترتفع أسعار الغاز أو عندما تنخفض أسعار الكهرباء، وفقا لموقع Induction.
من أعظم أضرار فرن الهالوجين أنه يقلل من طبقة الأوزون، وهذا من أضرار فرن الهالوجين على البيئة أيضًا. كما يؤثر فرن الهالوجين على الجلد بشكل كبير، حيث يجعل الجلد عرضة للإصابة بسرطان الجلد.
– قد يتسبب فرن الهالوجين في حدوث صدمة كهربائية إذا أصبح السلك مبللاً. يمكن أن يصبح الجهاز خطيرًا أيضًا في حالة تلف القابس الكهربائي، وفقًا لشركة GE Housewares. لا ينبغي أبدا غمر الفرن في الماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top