إزالة سواد المكواة من الملابس

إزالة الحديد الأسود من الملابس

يترك الحديد المحترق آثاراً على الملابس، ولإزالة هذه البقع السوداء يمكنك اتباع الطريقة التالية:
كيفية إزالة بقع الحديد من الملابس البيضاء
– البقع الصفراء على القميص الحديدي الأبيض حلم فظيع لكل ربة منزل، لأنه على عكس الألوان يبدو الحرق فظيعا.
– لا تيأسي، لأنه يمكنك تجربة عدة طرق لإزالة البقع عن الأقمشة ذات الألوان الفاتحة. إذا تم العثور على وصمة عار مباشرة بعد ظهورها، يمكنك استخدام صابون الغسيل العادي.
ويكفي غسل البقعة وترك الملابس لتجف في الشمس. تتم إزالة أصعب البقع بالمحلول الملحي.
– رش القليل من الملح على قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ. انتظر حتى يجف القماش بعد ذلك. امسحي الملح بفرشاة ناعمة، وسيختفي معها الحرق.
– المبيض قادر على إزالة البقع الصدئة بشكل كامل. للقيام بذلك، قم بتخفيف ملعقة صغيرة في 0.2 لتر من الماء النقي واغسل البقعة.
– ثم اشطفي الملابس جيداً وجففيها. من المهم اتخاذ إجراءات سريعة لإزالة الحروق، لأنه من الصعب إزالة البقع الصفراء من المكواة مع مرور الوقت. وفي الوقت نفسه، لا ينصح بفرك المنطقة المتضررة بشكل مكثف، خاصة إذا كان المنتج رقيقا.

إزالة الطباعة الحديدية

يمكن إزالة الطباعة الحديدية بعدة طرق، منها:
إزالة الطباعة الحديدية
– لإزالة آثار حروق الحديد، انقعي قطعة من القماش في الخل، ثم مرريها على المنطقة التي بها آثار، ثم امسحي البقعة بقطعة قماش نظيفة، وسوف تختفي البقعة.
– إذا كانت البقعة سيئة ولم تتمكني من تنظيف كل القماش الملتصق بالمكواة، استخدمي الملح لتنظيفه، وذلك بوضع عدة ملاعق من الملح على قطعة قماش ناعمة، ثم ضعي قطعة القماش على طاولة الكي وسخني المكواة. ، وبعد أن ترتفع درجة حرارتها، ضعي المكواة على الملح وافركيها ذهاباً وإياباً حتى تختفي آثار الحروق، ثم أطفئي المكواة، واتركيها لتبرد تماماً، ثم امسحيها بقطعة قماش مبللة.
يمكن أيضًا تنظيف المكواة من علامات الحروق في حالة عدم وجود أنسجة ملتصقة بها، وذلك باستخدام بضع قطرات من منظف الأطباق في وعاء صغير من الماء الدافئ. اغمسي فيها قطعة قماش نظيفة وافركي بها المكواة حتى تصبح نظيفة، ثم امسحيها بفوطة نظيفة قبل استخدامها مرة أخرى.
يمكنك أيضًا استخدام بيروكسيد الهيدروجين لتنظيف المكواة من آثار الاحتراق، وذلك من خلال نقع قطعة قماش في بيروكسيد الهيدروجين ووضعها على طاولة الكي وتمرير المكواة فوقها حتى تتم إزالة البقع.

كيفية إزالة حرق الحديد من السجاد

كيفية إزالة علامات الحروق من السجاد بالطرق التالية:
كيفية إزالة حرق الحديد من السجاد
– إذا كان السجاد فاتح اللون جداً، استخدمي بيروكسيد الهيدروجين والأمونيا لإزالة البقعة، كما ذكرنا سابقاً بالنسبة للملابس. امسح البقعة دائمًا بالماء البارد والنظيف واتركها حتى تجف في الهواء.
– تلميع الألياف المحروقة: استخدمي لوح الصنفرة أو ورق الصنفرة ذو الحبيبات المتوسطة ونظفي المنطقة المحروقة من السجادة بلطف، مع إزالة الألياف المحترقة أو المنصهرة. لا تفرك بقوة، وإلا سيكون لديك بقعة عارية على السجادة.
– قطع الألياف المحروقة بعيدا. يمكنك أيضًا استخدام مقص ذو رؤوس دقيقة، مثل مقص الأظافر؛ لإزالة الألياف المذابة، يجب عليك توخي الحذر وتجنب القطع العميق جدًا وإلا ستصبح سجادتك صلعاء.
– يجب أخذ الملابس الصوفية مثل المعاطف أو السترات إلى منظف جاف متخصص. قد يتمكن الخياط ذو الخبرة من إصلاح الثقب المحروق عن طريق إعادة خياطة القماش الصوفي.
بالنسبة للسجاد الذي يمكن ترقيعه، إذا كان لديك أي قصاصات سجاد مطابقة أو مناطق مخفية أسفل الأثاث يمكن إزالتها، يمكن ترقيع العديد من السجاد عن طريق قطع الجزء المحروق واستبداله. يعمل هذا بشكل أفضل على السجاد عالي الوبر حيث يمكن إخفاء الطبقات بشكل أفضل.

علاج لدغة الحديد في اليد

وإليك أهم إجراءات الإسعافات الأولية التي يجب اتباعها فورًا في حالة التعرض للدغة حديد في اليد:
علاج لدغة الحديد في اليد
– استخدام جل الصبار، أو الكريمات الطبية المخصصة لعلاج حروق الدرجة الأولى، ووضعها على المنطقة المحروقة من المكواة، وتكرر هذه الطريقة أكثر من 3 مرات يومياً، حتى يشفى الحرق.
كما يمكنك الذهاب إلى الطبيب أو الصيدلية، وشراء الأدوية والمراهم المخصصة لعلاج حروق الدرجة الأولى، لتهدئة الجلد ومنع التورم والاحمرار. يمكنك أيضًا إعطاء طفلك الإيبوبروفين، أو الأسيتامينوفين، وهي مسكنات للألم، ويمكن استخدامها لطفلك بعد استشارة الطبيب، مع مراعاة إعطاء طفلك الجرعة المناسبة لعمره.
وضع المنطقة المصابة بحروق الحديد مباشرة تحت ماء الصنبور البارد، وليس الثلج، حتى لا يؤدي الثلج إلى إتلاف الجلد بشكل أكبر، وتركها تحت الماء الجاري لمدة 4 دقائق تقريباً.
لا ينصح بفقاع الفقاعات الجلدية لأنها تمثل طبقة عازلة، ومن خلال فرقعتها تسهل فرص الإصابة بالعدوى الجلدية، كما أنها تسبب ندبات جلدية بعد ذلك.
استخدام الثلج مباشرة على مكان الحرق يمكن أن يسبب المزيد من الإصابة، لذلك ينصح باستخدام الماء الفاتر أو البارد. يمكنك أيضًا تغطية الحرق بمنشفة مبللة قبل الذهاب إلى الطبيب.
لا تضع هذه المواد. تجنب وضع معجون الأسنان أو القهوة أو الزبدة الباردة أو الزيت أو العسل أو الدقيق على الحرق، لأن ذلك قد يؤدي إلى مزيد من الإصابة ومضاعفة فرص حدوث العدوى. كما سيجد الطبيب صعوبة في إزالة هذه المواد. الاشياء.
يمكن وضع بياض البيض على منطقة الحرق، لأنه يهدئ الألم ويقلل الاحمرار، كما يساعد المنطقة المصابة على الشفاء بشكل أسرع.

تنظيف الحديد

قطع القماش غالباً ما تلتصق وتذوب على المكواة، مثل سقوط المكواة وهي ساخنة على السجادة، مما يؤدي إلى ذوبان الأخيرة فوقها وتشكل الأوساخ، مما يمنعك من استخدامها بشكل جيد، ولكن باتباع الطرق فلن تحزن، وسيعود حديدك من جديد كأنه جديد.
– الملح: استخدمي الملح للتخلص من بقايا القماش المحروق في المكواة، وذلك بوضع عدد من ملاعق الملح على قطعة قماش ناعمة، ثم ضعي قطعة القماش على طاولة الكي وسخني المكواة. بعد أن ترتفع درجة حرارته، ضعي المكواة على الملح وافركيها ذهاباً وإياباً حتى تختفي آثار الحروق. أطفئ المكواة. اتركها لتبرد تماما ثم امسحها بقطعة قماش مبللة.
– الخل الأبيض: سخني القليل من الخل الأبيض واغمسي فيه قطعة قماش ناعمة، ثم امسحي بها على المكواة حتى يختفي الالتصاق والحروق، وأخيرًا امسحيها بقطعة قماش مبللة بالماء النظيف. إذا لم ينجح الخل وحده في التنظيف، يمكنك خلط بعض ملاعق كبيرة من ملح الطعام أو صودا الخبز معه. حركي الخليط حتى يذوب ثم اغمسي فيه قطعة قماش نظيفة وامسحي بها المكواة حتى تختفي البقع.
– الصابون والماء بقطعة قماش مبللة بالماء والصابون أو منشفة ورقية، قم بتنظيف قاعدة المكواة، وكرر ذلك حسب الضرورة حتى تتم إزالة الكلس بالكامل. من المهم حماية أصابعك، لذا ارتدي قفازات مقاومة للحرارة عند استخدام هذه الطريقة.
– بيروكسيد الهيدروجين: يتم استخدام بيروكسيد الهيدروجين عن طريق غمس قطعة قماش نظيفة فيها، ثم كويها حتى تلتصق بها جميع آثار الحروق، وبالتالي يصبح سطح المكواه نظيفاً. سائل تلميع المعادن: يمكنك استخدام أي سائل تلميع للمعادن من خلال وضع بضع قطرات منه على القطعة. قطعة قماش نظيفة، وامسحي بها سطح المكواة حتى تختفي آثار الحروق، ثم امسحي سطح المكواة بقطعة قماش مبللة بالماء.
– معجون الأسنان: ضعي كمية قليلة منه على سطح المكواة ووزعيه على كامل السطح، وافركيه بقطعة قماش وركزي على فتحات البخار، ثم امسحي المعجون بقطعة قماش مبللة حتى تختفي آثار معجون الأسنان لقد ولت تماما. وللتأكد من زوال آثارها، يمكنك ملء خزان الماء وتشغيل المكواة. قومي بكي قطعة من القماش لإزالة المعجون المتبقي من الثقوب، ثم تجفيف المكواة بالكامل بعد الانتهاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top