وش رايكم بالخرج

ما رأيك في الخرج؟

ما رأيك في الخرج؟ وهو حي شعبي ذو عمارة حلبية أصيلة ولا يزال يحتفظ بنسيجه العمراني القديم، ولم تطأه المباني الحديثة إلا قليلاً.
ما رأيك في الخرج؟
– الرأي الأول : الخرج فيه كل شيء . يوجد بها مجمعات وأسواق شعبية. وأفضل المجمعات هو مجمع الحديثي، وباقيها مثل العقارية والكريديس، ولا أعلم ماذا أيضاً. وبها الأسواق الشعبية، سوق الذهب، والقيصرية، وسوق الحريم. تجد أنه من الممتع التسوق. ما الذي سيتم افتتاحه قريبًا؟ جيان وفيها بنده والعثيم وغيرها ولا يوجد أماكن كثيرة للمشي. الذهاب إلى الرياض المزدحمة. كامل الخرج.
– الرأي الثاني: أنا أعيش هناك. الحي جديد وجيد والبلدية مهتمة به. وميزة الخطة هي أنها قريبة من معظم الخدمات. السلبيات: رائحة المجاري. بارك الله فيكم ولكن سمعنا أن هناك شركة تستقبل مياه الصرف الصحي وتتركها مدفونة تحت الأرض وبهذه الطريقة يتم حل المشكلة.
– الرأي الثالث: محافظة الخرج والتي تعتبر أكبر محافظة في منطقة الرياض. الموقع والطقس ساعدكم أيها الإخوة. أما بالنسبة للتعليم فهناك ولله الحمد من مرحلة الحضانة إلى كليات الطب والهندسة، وغير هذا هناك التعليم العام والتعليم الخاص، هناك كافة المراحل حتى الثانوية العامة، وهناك هي فروع لمعاهد الكمبيوتر الدولية وNeurhausen.
– الرأي الرابع : الجبيلة والخرج . أسعار الأراضي متقاربة تقريباً. وفي الخرج وحسب تطبيق عقار وجدت أن حيي الجامعة والمشرف رخيصين وأسعارهما تشبه الجبيلة لكن نصيحتكم عن الأحياء الممتازة والرخيصة والبعيدة عن مياه الأمطار والأمطار الفيضانات.

ما رأيك في الجبيلة؟

حي الجبيلة هو حي أثري في مدينة حلب ويقع تحديداً في مدينة حلب القديمة (بالقرب من قلعة حلب) الواقعة شمالي سوريا. نشأ الحي ضمن أسوار مدينة حلب الأثرية، فوق “تلة الهوارية”، ويتميز بوجود عدد من المعابد التاريخية. ما رأيك في الجبيلة؟
– الجبيلة جاهزة للسكن لكن بعض الأحياء الجديدة لا يوجد بها ماء وكثير من سكانها صحارى إذا كان ذلك يناسبك.
– الجبيلة مخطط جديد ذو نشاط عمراني قوي . الأسفلت شغال وممد له الكهرباء. قطع أراضي بمساحة 600 متر مربع. سعر المتر يتراوح بين 350.000 إلى 400.000. يبعد عن حي الجوهرة شمال الرياض عشر دقائق بالسيارة، و15 دقيقة عن عرقة. بعيد عن زحام الرياض والتلوث والبرد.
– ممتاز جداً خاصة إذا كنت تنظر شمال الرياض.
وتتراوح الأسعار في بنبان من 700 إلى 800 لمساحة سكنية من 1000 إلى 3000. وكلما زادت المساحة انخفض السعر. منطقة استراحة هادئة لمن يريد الهدوء والاسترخاء.

ساكن في الجبيلة

نماذج الشقق السكنية في الجبيلة :
– شقق مفروشة غرفة واحدة للإيجار في حي الجبيلة شقق مفروشة بالكامل للإيجار في الجبيلة العيينة. شقة مكونة من غرفة نوم + صالة + مطبخ + حمام السعر : 2,500 ريال شهريا شقة مكونة من غرفتين + صالة + مطبخ + حمام السعر : 3,000 ريال شهريا ملاحظة : الكهرباء والماء يتحملها المالك
– شقة عوائل للإيجار في جبيلة الدرعية شقة عوائل للإيجار في جبيلة الدرعية تتكون من : 3 غرف نوم / صالات / مطبخ / مكيفات / حمامين / مكيفات / ستائر.
– شقة عائلية مفروشة للإيجار في حي الجبيلة بالدرعية. شقق مفروشة بالكامل للإيجار في الجبيلة، الدرعية. شقة مكونة من غرفة نوم + صالة + مطبخ + حمامات السعر : 2,500 ريال شهريا شقة مكونة من غرفتين + صالة + مطبخ + حمامات السعر : 3,000 ريال شهريا ملاحظة : الكهرباء والماء على المالك المميزات : شقق علوية سنة البناء : 2018 مصعد مفروش + مكيفات .
– شقة طابق أول للعائلات للإيجار في حي الجبيلة بالدرعية. شقة طابق أول للإيجار في الجبيلة، الدرعية. التفاصيل: شقة علوية جديدة للعائلات 3 غرف نوم + صالة + صالة + مطبخ + حمامين.
– شقة للإيجار في الجبيلة عقربا 160 متر. شقة للإيجار في شارع عقربا 47، العيينة، الدرعية، الجبيلة. شقة دوبلكس 3 غرف و 2 صالات و 2 حمام ومطبخ وغاز مركزي ومكيفات. مطلوب عائلة صغيرة. الجبيلة. عرض الشارع : 15 م . المساحة: 160 متر مربع. الأطوال: 8 م. الطول – 20 م. عرض الأسرة. الغرف: 3. القاعات: 2. الحمامات 2 الدور الأول عمر العقار 4 مطبخ مكيف الإيجار السنوي 30 ألف ريال.

ومنهم سكان الجبيلة

يحد الجبيلة من الجنوب حي البياضة، ومن الشرق خندق البلدة الذي أصبح الآن أعظم شوارعها، ومن الشمال حي خان السبيل، ومن الغرب شاهين بك ومستدام بك. .
وكان عدد سكانها عام 1922م 1058، 516 ذكراً و542 أنثى، كلهم ​​من المسلمين. ومن أهم العائلات التي سكنت الحي عائلة “أحمد أفندي طه زاده” المعروفة بعائلة “الجلبي”.
كما دفن في مقبرتها عدد كبير من مشاهير حلب، مثل: محمد بن محمد البلخي مدرس المدرسة الأتابكية المتوفى سنة 1255م، وعلي بن خليل قرجه أمير الإمارة. ذو القدر المتوفى سنة 1255م. /1437/م، و”أحمد بن إبراهيم الخالصي” الطبيب المتوفى سنة /1828/م.
سميت المقبرة بمقبرة الأربعين، ربما لأنها كانت قريبة من “باب الأربعين”، أحد أبواب حلب المفقودة، أو لأنه دفن فيها أربعون قديساً.

حي النهضة بالخرج

يقع حي النهضة على طريق الملك سعود وطريق الملك سلمان بن عبد العزيز بالقرب من شارع الأمير ناصر بن عبد العزيز.
وأهم الخدمات مركز شرطة النهضة، ورشة سلطانة الخرج، معهد الركن النادر للتدريب، شركة دانة للإسكان العقاري.
– الأسعار: تتراوح أسعار فلل للبيع في النهضة من 650.000 إلى 1.200.000 ريال سعودي، وتبدأ أسعار الشقق للبيع في النهضة من 200.000 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top