طريقة حساب الزمن بين تاريخين ميلادي وهجري



تساعدنا طريقة حساب الوقت المنقضي بين تاريخين على حل العديد من المهام بسرعة، مثل حساب العمر باليوم أو كم عمرك أو حساب تاريخ الميلاد المتوقع. الطريقة سهلة للغاية ولا تتطلب سوى إدخال التواريخ من البداية، التاريخ الأول، والتاريخ الثاني، حتى تاريخ الحساب.


تساعدك الأداة على حساب:

  • حساب تاريخ الميلاد . ومن المعروف أن فترة الحمل هي 9 أشهر. يمكنك إدخال التاريخ من بداية الحمل المتوقع في التاريخ الأول وإدخال تاريخ اليوم الذي حدث فيه نهاية الحمل. على سبيل المثال، للتاريخ الأول ندخل 30-1-2018 وللتاريخ الثاني ندخل التاريخ الأخير 30-12-2018 للحصول على الفترة. الذي انقضى بين التاريخين.
  • حساب العمر بالسنوات والأشهر وحساب العمر بالأيام
  • حساب التاريخ بين فترة زمنية محددة. إذا بدأت العمل خلال عام 2016 وانتهيت من العمل خلال عام 2017، فيمكنك حساب عدد الأيام وحذف عطلة نهاية الأسبوع خلال الوقت المنقضي، مع ملاحظة أن العطلة مثلا في كل أسبوع لها يومين. عدد أيام السنة هو 365 أي أنها 52 أسبوعا إذا كانت سنة. ميلادي، أما إذا كانت السنة هجرية فهذا يعني أنها أقل من السنة الميلادية من حيث عدد الأيام، وبالتالي فإن الجواب عن عدد الأسابيع في السنة الهجرية هو 50.6 أسبوعا، والناس يقولون أنها تزيد عن 51 أسابيع، أحذف يومين من كل أسبوع، 52 × 5 = 260 يومًا.

آلة حاسبة

المشاركات الأقدم

المقالة التالية

الأدوات والتفسيرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top