طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر بدون برنامج بإحترافية ولإنشاء شروحات في ويندوز 10

في الماضي كنا نحتاج إلى استخدام برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر، وهذه البرامج مهمة بالنسبة لنا سواء للاستخدامات التجارية أو الشخصية، لتوثيق كل شيء على الكمبيوتر، ولكن بعد اليوم، في نظام ويندوز 10، تتوفر ميزة فريدة ، وهو تسجيل شاشة الكمبيوتر بطريقة سهلة للغاية، حيث يمكنك التقاط لقطة لشاشة الكمبيوتر وتعديلها بالأدوات. الأمر مختلف مع الأداة، وهي في الحقيقة مختلفة عن أداة القطع في Windows 7، فهي أكثر احترافية وأسهل أيضًا

لالتقاط لقطة شاشة لشاشة الكمبيوتر في نظام التشغيل Windows 10، كل ما عليك فعله هو استخدام مفتاح الاختصار الموجود على لوحة مفاتيح الكمبيوتر الخاص بك عن طريق النقر فوق زر. الفوز والحرف W لتظهر نافذة يمكنك النقر عليها تخطيط الصفحة يأخذ الكمبيوتر لقطة مباشرة للصفحة.

يمكنك قص الصورة كما تريد من خلال النقر على أيقونة الاقتصاص. يمكنك أيضًا تلوين المناطق الموضحة من اللقطة أو تحديدها ببساطة باستخدام مجموعة من الأدوات.

هذه ميزة رائعة في نظام التشغيل Windows 10 توفر لنا الكثير من الوقت والجهد

إذا كنت ترغب في إضافة نص أو أسهم وما إلى ذلك إلى الصور، بعد حفظ الصورة، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن واختيار “تحرير” لإضافة شرح كامل لها باستخدام محرر الصور في نظام التشغيل Windows.




نأمل أن تنال إعجابكم ونتمنى لكم كل التوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top