5 طرق ذهبية لتوفير الكهرباء عند إستخدام التكييف


بدأت حرارة الصيف مع ارتفاع فاتورة الكهرباء، لذا لا بد من قراءة بعض النصائح لتوفير الكهرباء بشكل صحيح عند استخدام مكيف الهواء. ومن هنا سنقدم لك 5 نصائح مهمة لطرق توفير الكهرباء. وبالتالي، ستساعد هذه الأشياء في حماية مكيف الهواء في منزلك بالإضافة إلى توفير المال والحفاظ على صحتك.

1. اضبط درجة الحرارة

من أفضل الطرق لتوفير الكهرباء وصيانة نظام تكييف الهواء في المنزل هي ضبط درجة حرارة مكيف الهواء على 26-27 درجة مئوية. هذه هي درجة الحرارة الموصى بها والتي ستوفر لك 10% بالإضافة إلى كونها أكثر صحة.

2. قم بتشغيل التوزيع التلقائي في مكيف الهواء

يعمل العديد من المستخدمين على ضبط اتجاه المروحة في اتجاه واحد. ولا يؤدي ذلك إلى استهلاك الكهرباء فحسب، بل له أيضًا تأثير سلبي على الصحة. ومن الأفضل تشغيل الاتجاه التلقائي للمروحة في جميع الاتجاهات. سيساعد ذلك على توزيع الهواء جيدًا وتوفير الكهرباء بنسبة 5٪.

3. استخدم لوح فضي عازل لتغطية القطعة الخارجية

وقد لاحظت أنه في جميع أنظمة التكييف في السعودية لا أحد يغطي جزء التكييف الخارجي، حيث يتم وضعه على السطح ويتعرض لأشعة الشمس مباشرة، وهذا أيضاً يزيد من قيمة استهلاك الكهرباء. ومن الأفضل تغطية هذا الجزء بلوحة فضية عازلة لحمايته من أشعة الشمس المباشرة. هذه العوازل متاحة على نطاق واسع وتستخدم للعزل. يوجد الكثير من الأسقف الحديدية وعزل الأرضيات أيضًا
ستساعد هذه الطريقة على تقليل درجة حرارة مكيف الهواء، وبالتالي سيعمل بكفاءة أكبر ويوفر كمية أقل من الكهرباء.

4. تنظيف فلاتر مكيف الهواء بانتظام

تنظيف فلاتر مكيف الهواء مهم جدًا للحفاظ على نظام التبريد. تم تصميم جميع فلاتر تكييف الهواء بطريقة يمكن تفكيكها بسهولة لتنظيفها وإعادتها. ينصح بتنظيف فلتر المكيف مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحفاظ على دائرة التبريد بحيث تعمل بشكل جيد في تبريد الهواء الملامس لورق الألمنيوم.


يمكنك أيضًا غسل الجزء المزال بالماء عن طريق فصل الكهرباء عنه وغسل دائرة التبريد وتركه حتى يجف. وبالتالي، سوف تحصل على المزيد من التبريد من خلال استهلاك كهرباء أقل، وهذا سيساعد على إطالة عمر مكيف الهواء.

5. شراء مكيف هواء فعال بالحجم المناسب للغرفة

وتتجه معظم حكومات العالم الآن إلى الحفاظ على الطاقة من خلال استخدام بطاقات الكفاءة التي ترشد المشتري إلى شراء مكيف هواء فعال لا يستهلك الكهرباء بشكل عشوائي. ومن الأفضل قبل شراء أي مكيف هواء، اختيار المكيف الأنسب لحجم الغرفة من خلال مقارنة عدد الوحدات المناسبة لمساحة الغرفة، وقراءة بطاقة الكفاءة ومقارنتها مع المكيفات الأخرى. مما يوفر المزيد من الكهرباء.


هذه النصائح المهمة ستساعدك على توفير الكهرباء في منزلك، والحفاظ على صحتك وصحة عائلتك، وتوفير المال، وإطالة عمر مكيف الهواء لديك. ونتمنى أن تكون مفيدة وبارك الله فيكم في موضوع جديد على مدونة مدد الجليد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top