حل مشكلة تجمد/تهنيج متصفح كروم في 5 خطوات


هناك هناك العديد من المشاكل التي تواجه المستخدم أثناء استخدام المتصفح. وقد يتوقف عن العمل لفترة وتظهر رسالة تفيد بضرورة إعادة تشغيله. وهذا ما يجعل تجربتك مع المتصفح سيئة. دعني أخبرك أنه يمكنك حل هذه المشكلة إذا اهتمت بمتصفحك واتبعت مجموعة من الخطوات التي سأذكرها لك في هذا المقال. المدونة.

  • حذف ملفات تعريف الارتباط

عند زيارتك لمواقع الويب، ستقوم مواقع الويب بتثبيت ملفات مؤقتة على جهازك تسمى ملفات تعريف الارتباط.بسكويت “وهي ملفات مؤقتة مهمتها التعرف عليك بالموقع الذي تزوره وتزويدك بمجموعة من المعلومات الخاصة بالموقع مثل نوع الاتصال والمواقع التي تزورها ونوع جهازك. “عدد هذه الملفات يتسبب في تجميد المتصفح، لذلك يجب عليك حذف هذه الملفات من وقت لآخر. للوصول إلى الملفات المؤقتة المثبتة على جهازك، انسخ الرابط.”chrome://settings/clearBrowserData“ضعه في مربع الموقع للوصول إلى السجل وحذفه من بداية الوقتمحو بيانات التصفح لكن يجب أن تعلم أن هذه الخطوة ستؤدي إلى حذف كافة البيانات من المتصفح وسيعود إلى ما كان عليه عند تحميله لأول مرة.












ويمكنك أيضًا القيام بهذه الخطوة باستخدام برنامج CCleaner الذي شرحناه سابقا هناالآن قم بتعيين الخيارات كما هي يظهر في الصورة حذف الملفات المؤقتة.
  • المتصفح لا يستجيب لموقع معين

انسخ هذا المسار”الكروم: // الإعدادات / ملفات تعريف الارتباطضعه في حقل الموقع ثم ابحث عن الموقع الذي لا يستجيب لك واضغط على مارك × لحذف الملفات المؤقتة التي سبق أن رفعها الموقع عليك، قم بالدخول إلى الموقع مرة أخرى، وبعد ذلك سيتم تحميل الملفات يجب عليك العودة لجعل الموقع يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.




  • حذف الوظائف الإضافية للمتصفح

قد تكون الوظائف الإضافية التي قمت بتثبيتها على متصفحك هي السبب في تجميد أداء المتصفح. هناك إضافات تستهلك كافة موارد الجهاز والمتصفح، لذا يجب عليك الدخول إلى هذا المسار.الكروم: // ملحقاتتأكد من تشغيل الوظائف الإضافية الضرورية فقط.

من أهم الخطوات التي يجب القيام بها هي تحديث المتصفح، لأن ذلك يحميك من المتسللين، كما أن التحديث يساعدك على تشغيل الفيديوهات بشكل جيد عن طريق تحديث Flash Player. يمكنك تحديث المتصفح الخاص بك عن طريق لصق المسار التالي:الكروم: // الكروم /” في حقل عنوان الموقع في المتصفح .

  • أعد تحميل المتصفح

إذا وصلت إلى هذا الخيار ومازالت لديك المشكلة يؤسفني أن أخبرك أنه يجب عليك إعادة تحميل المتصفح وهو حل فعال 100% لأن هذا يؤدي إلى حذف جميع الملفات المتعلقة بالمتصفح وبالتالي ستقوم بإزالة المتصفح السبب هو تجميد المتصفح، من أجل إعادة تحميل متصفح جوجل كروم. يزور الموقع الرسمي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top