أخاف من الزواج بسبب العادة ماذا أفعل؟

أخاف من الزواج بسبب العادة فماذا أفعل؟ ما هي المدة الكافية للإقلاع عن هذه العادة قبل الزواج؟ وبما أن العادة السرية من العادات السيئة والمحرمة التي يقع فيها الكثير من المراهقين سواء أولاد أو بنات، سنهتم اليوم من خلال بتقديم أجوبة لأكثر الأسئلة شيوعاً حول العادة السرية.

أخاف من الزواج بسبب العادة

سألت إحدى الفتيات عن تجربتها مع العادة السرية ومدى تأثير هذه العادة على زواجها وعلى غشاء البكارة، حيث كانت تمارس العادة السرية لفترة طويلة من خلال مداعبة البظر بأصبعها فقط، لكنها أدركت مدى تحريمها فما كانت تفعله هو أنها تابت إلى الله عز وجل وتركت ذلك وخطبت منذ وقت قريب، وسيتم الزواج بعد عام، فتتساءل هل سيؤثر ذلك على علاقتها بزوجها لاحقا أم لا. أجاب أحد الأطباء على هذا السؤال ليخبرها أن هذه العادة لن تؤثر على زواجها بأي شكل من الأشكال، وأنها تستطيع أن تتزوج وتطمئن إلى أنها عذراء، وعليها أن تشكر الله عز وجل أنه غفر لها هذا الأمر. عادة سيئة. وفي سؤال آخر من إحدى الفتيات قالت إنها كانت تمارس العادة السرية، لكنها لم تكن تفعل ذلك بمجرد مداعبة البظر. بل كانت تدخل إصبعها في المهبل، مما يصل بها إلى ذروة النشوة الجنسية. وفي أحيان أخرى، استخدمت أداة مطاطية صلبة بدلاً من إصبعها. وتتساءل هل من الممكن أن… غشاء البكارة تمزق. أجابها أحد الأطباء بقوله إنه إذا دخل الجسم الصلب إلى تجويف المهبل أثناء ممارسة الجنس، فمن المرجح أن يتمزق الغشاء، لكنها بالتأكيد ستتعرف على التمزق بنفسها عندما تفعل ذلك، حيث ستلاحظ قطرات من خروج الدم أو الشعور بالألم، مع مراعاة أن الأداء الذي تستطيع القيام به يجب أن يكون حجمه مساوياً لحجم فتحة الغشاء أو أكبر. وأكمل الطبيب إجابته بقوله إذا كانت الفتاة تريد أن تطمئن أكثر حول ما إذا كانت الأداة مزقت الغشاء أم لا ولا تتذكر هل خرج دم أم لا، فعليها أن تتوجه إلى طبيب متخصص ليقوم بإجراء فحص سريري. الفحص عليها وبذلك تتمكن من إزالة كل الشكوك التي تحوم بداخلها. رأيها. اقرأ أيضاً: حكم مشاهدة الأفلام الإباحية للمرأة العزباء

هل العادة السرية قبل الزواج تؤثر على العلاقة الجنسية؟

وفي الحقيقة ليس للعادة السرية أي آثار سلبية على خصوبة الفتاة أو قدرتها على الإنجاب، ولا حتى على الدورة الشهرية، ولكنها قد تؤثر على جسدها في بعض الجوانب الأخرى، كما يلي:

  • الاحتكاك الزائد الذي تقوم به أثناء ممارسة العلاقة الجنسية قد يؤدي إلى التهاب أعضائها التناسلية، مما يجعل الجماع بعد الزواج مؤلماً.
  • يسبب الشعور بالفتور في العلاقة الجنسية مع الشريك، حيث أنها قد تكون معتادة على درجة معينة من النشوة الجنسية عندما تقوم بها بنفسها، وعندما يمارس الشريك علاقة جنسية طبيعية، فإنه لا يتمكن من الوصول إلى ذروة النشوة الجنسية التي اعتادت عليها من قبل، مما يجعلها تشعر بعدم الرضا.
  • كما يمكن أن يسبب فقدان حساسية الأعضاء التناسلية، مما يجعل من الصعب على الفتاة الوصول إلى النشوة الجنسية.

كم من الوقت يستغرق التوقف عن هذه العادة قبل الزواج؟

وفي سياق الحديث عن قول إحدى الفتيات: “أخاف من الزواج بسبب العادة”، يجب على هذه الفتاة أن تدرك أن الوقت كافي للتخلي عن هذه العادة، إذ يجب عليها التوقف عن العادة السرية قبل 3 أشهر تقريباً من الزواج حتى يتمكن الزوج من التخلص من العادة السرية. يمكن إعادة بناء الجسم. ما قضاه، لكن بالنسبة لمن يدمن العادة السرية، فقد يتطلب الأمر التخلي عن هذه العادة لفترة أطول تصل إلى 5 أشهر.

متى يعود الجسم إلى طبيعته بعد الإقلاع عن هذه العادة؟

أخاف من الزواج بسبب العادة. وهو موضوع شائك يمكن من خلاله طرح سؤال آخر، وهو متى يعود الجسم إلى حالته الطبيعية بعد ترك العادة السرية. الجواب على ذلك هو أنه عندما يمارس الإنسان العادة السرية فإن قدرة الخلايا العصبية على الاستجابة بشكل سليم وخاصة لمستقبلات الدوبامين، وقد يحتاج الإنسان إلى فترة تصل إلى 100 يوم للتخلص من آثار هذا اللعين. عادة.

فوائد الإقلاع عن العادة السرية

تقول إحداهن: أخاف من الزواج بسبب العادة. وبعد أن أوضحنا أنه لا داعي للقلق، نجد أن هناك عدداً من الفوائد التي يحصل عليها الإنسان عند توقفه عن ممارسة العادة السرية، وهذه الفوائد هي كما يلي:

  • يساهم التخلي عن العادة السرية في تنظيم حياة الإنسان اليومية وزيادة مستويات الطاقة لديه، خاصة في أوقات النوم. مما يجعل الإنسان يشعر بحالة من الراحة والهدوء النفسي، بالإضافة إلى التغلب على الخمول والتعب الذي يسببه.
  • بالنسبة للذكور، فإن ترك العادة السرية يؤدي إلى ارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون، في حين أن ممارستها تؤدي إلى انخفاض مستواه.
  • يعمل على تحسين الذاكرة، وزيادة طاقة الإنسان، كما يصفي العقل، ويخفف التوتر، ويزيد القدرة العقلية.
  • يستعيد جسم الإنسان قوته البدنية من جديد، حيث أن التخلي عن هذه العادة يساهم في استعادة قوة الجسم وكذلك قدرته البدنية بعد أن تسبب العادة إرهاقاً عضلياً وآلاماً في المفاصل والظهر سواء للذكور أو الإناث.
  • تحسين جودة الحيوانات المنوية لدى الرجال، حيث أن كثرة ممارسة العادة السرية يمكن أن تسبب إجهاداً للخلايا التي تنتج الحيوانات المنوية وبالتالي التأثير على جودتها.
  • الحياة الجنسية أفضل سواء للإناث أو الذكور، حيث أن المكان الطبيعي لإطلاق الشهوة هو العلاقة الحميمة بين الزوج والزوجة، والتعامل مع الشخص بمفرده على أنه يشبع نفسه بالرغبات الجنسية أمر سيء للغاية ويؤثر على الفرد، المجتمع، والحالة النفسية للإنسان نفسه.
  • يعمل على تحسين العلاقات الاجتماعية وزيادة الثقة بالنفس. كما يعمل على تقليل مستويات القلق والتوتر ويجعل الإنسان ملتزماً بالقيم الدينية والأخلاقية.

اقرئي أيضًا: أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية أثناء الدورة الشهرية

نصائح للإقلاع عن العادة السرية

وفي ظل مشكلة قول إحدى الفتيات إنها تخاف من الزواج بسبب العادة، يمكن اتباع بعض النصائح التي يقدمها الأطباء للنجاح في ذلك:

  • الحرص على تناول الأطعمة الصحية لتعويض نقص الطاقة في الجسم الناتج عن ممارسة هذه العادة، فهي تستنزف الكثير من الطاقة.
  • تناول بذور اليقطين، فهي تحتوي على عناصر غذائية مهمة، وأبرزها الزنك.
  • المحافظة على النوم المبكر والاستيقاظ المبكر للحصول على قسط كافٍ من النوم. من الممكن أن تصل ساعات نومك إلى 10 ساعات، وهذا سيسرع عودة الجسم إلى حالته الطبيعية التي كان عليها من قبل.
  • الاهتمام بممارسة الرياضة والتركيز على التمارين المختلفة كاليوجا وغيرها.
  • تأكد من التحدث مع طبيب نفساني أو أحد أفراد الأسرة.
  • تجنب البقاء بمفردك في المنزل.
  • الابتعاد عن المنبهات والمحفزات المختلفة، مثل مشاهدة الأفلام الإباحية.
  • تهتم بممارسة هوايات جديدة مثل القراءة أو الرسم أو مقابلة الأصدقاء الجيدين، فحاول أن تشغل وقت فراغك بأشياء مفيدة قدر الإمكان.

تعتبر العادة السرية من أسوأ ما يمكن أن يفعله الإنسان، حيث تسبب العديد من الأضرار النفسية والجسدية، بالإضافة إلى الحرمان والذنوب التي يجنيها كل من يمارسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top