تجربتي مع وضع العسل على السرة

تجربتي مع وضع العسل على السرة

يعتبر العسل من أفضل العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها للتغلب على العديد من مشاكل الجسم. ولهذا لجأ إليه الكثير من الناس، وكانت تجاربهم كالآتي:
أضرار العسل على السرة
لا ينصح باستخدام العسل للأشخاص الذين يعانون من الحساسية المختلفة لحبوب اللقاح، لأنه قد يؤدي إلى زيادة هذه الأعراض إلى حد المضاعفات.
– كما يجب الحذر من استخدامه سراً إذا كانت المرأة حاملاً، لأنه قد يؤثر سلباً على صحة الجنين.
بالإضافة إلى ذلك، لا ينصح باستخدام العسل على سرة الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة منذ الولادة. والسبب في ذلك هو أنه قد يؤدي إلى العديد من الالتهابات في هذه المنطقة.

فوائد العسل على السرة للتنحيف

علمياً لا توجد أبحاث تثبت فائدة وضع العسل على السرة، وانتشرت وصفات تستخدم العسل كمكون رئيسي لغرض إنقاص الوزن.
فوائد العسل على السرة للتنحيف
للعسل فوائد عديدة للجسم، خاصة إذا تم وضعه على السرة. ويتم ذلك بوضع قطرة من العسل على السرة مباشرة قبل النوم، ثم وضع فوقها قطعة من القماش أو الشريط اللاصق حتى لا تتسخ الملابس ولا يتلوث العسل.
يتم استخدام هذه الطريقة يوميا لمدة شهرين، من أجل جني فوائد عديدة للتخسيس، حيث يحتوي العسل على كمية كبيرة من السكريات الطبيعية التي تعزز وتنشط عمليات التمثيل الغذائي في الجسم، مما يمكن الجسم من حرق الدهون أثناء النوم، مما يساعد في التخسيس وفقدان الوزن بسرعة. ‏

تجربتي مع عسل الغابة السوداء

يعتبر عسل الغابة السوداء من أشهر أنواع عسل النحل الطبيعي، وذلك لكثرة العناصر والمواد المفيدة التي يحتاجها جسم الإنسان في هذا العسل. اشتهر عسل الغابة السوداء منذ القدم بلونه الغامق أكثر من جميع أنواع العسل الأخرى، وفيما يلي سنتعرف على تجارب الناس مع عسل الغابة السوداء:
تجربتي مع عسل الغابة السوداء
– التجربة الأولى: تقول المجربة إنها كثيراً ما تحب تغيير نكهة الطعام، وبحثت عن بعض البدائل وشيء جديد للطعام، ووجدت أمامها عسل الغابة السوداء. ولم تتردد واستخدمته مباشرة لتتبيل الدجاج. وكانت طريقة التتبيل بهذه المكونات هي نصف ملعقة صغيرة من القرفة، ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج، وملعقة صغيرة من الخردل، وملعقة صغيرة من عسل الغابة السوداء. وبعد ذلك، قامت بتتبيل الدجاج ثم شويه على النار، فوجدت أن الطعام لم يقاوم بعد استخدام عسل الغابة السوداء كمكون. وأصبح هذا العسل عنصرا أساسيا في جميع وصفاتها فيما بعد، وخاصة في الشواء.
– التجربة الثانية: يقول صاحب هذه التجربة أنه استخدم عسل الغابة السوداء عندما شعر بانخفاض في القوة الحركية، ورغم أنه بحث عن أي بديل للأدوية بغرض استعادة النشاط والصحة، إلا أنه لم يجد أمامه أي شيء. إلا عسل الغابة السوداء، فاستخدمه بهذه الطريقة: شرب كوب من الشاي بالقرفة. قومي بتحليته يومياً بملعقة كبيرة من عسل الغابة السوداء، ولاحظي مع الوقت، بعد الاستمرار على شربه لمدة عشرة أيام، أن العظام والصحة تحسنت كثيراً وأصبحت أفضل.
– التجربة الثالثة: تقول المجربة إنها استخدمت العسل الأبيض العادي في وصفات العناية بالبشرة وكان جيد بالفعل ولا يوجد أي مشكلة، لكن بعد تجربة عسل الغابة السوداء لم تستخدم أي شيء آخر. ويمكنك وضع ملعقة صغيرة من القهوة المطحونة على هذا العسل وخلط الخليط جيداً، ثم تدليك البشرة به وتركه عدة دقائق حتى يجف تماماً، ثم كما تقول المجربة غسلت وجهها جيداً بالماء الفاتر، ثم جففيه بمنشفة قطنية وضعي بعض قطرات زيت جوز الهند على البشرة. وأوضحت الفتاة مدى رضاها عن تجربة عسل الغابة السوداء على البشرة. ولأنها تحسنت بالفعل وزادت نضارتها بشكل ملحوظ، لم تكن بحاجة إلى أي مرطبات أخرى بعد ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top