تجربتي مع تضييق المهبل بالليزر وأبرز فوائده وأضراره

تجربتي مع تضييق المهبل بالليزر . يمكن وصف عملية تضييق المهبل بالليزر بأنها إجراء غير جراحي يهدف إلى شد عضلات وأنسجة المهبل باستخدام تقنية الليزر. وهي إحدى تقنيات التجميل الحديثة التي تلجأ إليها بعض النساء، في أغلب الأحيان بعد سن الأربعين، أو بعد الخضوع لعدة إجراءات. الولادة المتكررة تؤدي إلى ترهل المنطقة، لذلك في هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن تجربتي مع تضييق المهبل بالليزر.

تجربتي مع تضييق المهبل بالليزر

لاحظت مؤخراً زيادة في اتساع منطقة المهبل بعد ولادة طفلي الثاني، مما أثر على قدرتي على الاستمتاع بالنشوة الجنسية. حاولت علاج هذه المشكلة باستخدام الطب البديل والوصفات الطبيعية، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية مثل تمارين كيجل، ولكن دون جدوى. وفي النهاية نصحني صديقي بضرورة استشارة الطبيب حول إمكانية إجراء عملية تضييق المهبل بالليزر. وبعد التشاور مع الطبيب أكد على أهمية هذا الإجراء قبل أن أقرر إجراء العملية. قمت بإجراء بعض الأبحاث حول أسباب اللجوء إلى عملية تضييق المهبل بالليزر، وتبين لي أن الأسباب تشمل (الولادة الطبيعية والشيخوخة).

متى تظهر نتائج عملية تضييق المهبل بالليزر؟

في البداية لا بد من الإشارة إلى أن مبدأ عملية تضييق المهبل بالليزر يعتمد على توجيه أشعة الليزر نحو الأنسجة الداخلية للمهبل، مما يؤدي إلى التسخين الحراري، ونتيجة لذلك يتم تحفيز تكوين الكولاجين في المنطقة المستهدفة. ومع مرور الوقت ستلاحظ المرأة تضييقاً تدريجياً للمنطقة بشكل طبيعي، أما نتائج تضييق المهبل بالليزر فهي:

  • تظهر نتائج الشد بالليزر من الجلسة الأولى، حيث يمكن ملاحظة تحسن ملحوظ وتشمل النتائج التالية:
    • زيادة الرطوبة في المهبل أكثر من الحالة السابقة.
    • زيادة سماكة جدار المهبل وتحسين مرونته ومرونته.
    • تعود درجة الحموضة المهبلية إلى حالتها الطبيعية، مما يقلل من خطر العدوى.

أضرار تضييق المهبل بالليزر

على الرغم من أن إجراء تضييق المهبل بالليزر يعتبر إجراء تجميلي آمن بشكل عام، إلا أنه قد يرتبط ببعض المضاعفات. ومن المضاعفات التي يمكن أن تحدث بعد إجراء عملية تضييق المهبل بالليزر ما يلي:

  • احمرار وتورم المهبل: قد تلاحظ بعض النساء احمرار وتورم في منطقة المهبل بعد العملية، وهو أمر طبيعي ومن الممكن أن يختفي بعد عدة أيام من العملية.
  • النزيف المهبلي: قد تحتاج بعض النساء إلى استخدام الفوط اليومية لمدة تصل إلى 10 أيام تقريبًا حتى يتوقف النزيف تمامًا.
  • الإفرازات المهبلية: عادة ما تكون هذه الإفرازات مؤقتة وتختفي بعد وقت قصير من العملية.
  • التكلفة العالية: تصل تكلفة عملية تضييق المهبل بالليزر إلى متوسط ​​3500 دولار أمريكي لمدة ثلاث جلسات.
  • الحاجة إلى جلسات علاجية متكررة: على الرغم من النتائج الرائعة لهذا الإجراء إلا أنه لا يعتبر دائمًا، وقد يحتاج المريض إلى مراجعة الطبيب مرة أخرى كل 8 إلى 12 شهرًا تقريبًا.

أسباب تضييق المهبل بالليزر

قد تلجأ الكثير من النساء إلى عمليات التجميل بالليزر، سواء لتحسين البشرة، أو لمختلف الأمور التجميلية الأخرى. ومن ناحية أخرى تجدر الإشارة إلى القول بأن التطور الطبي في مجال تكنولوجيا الليزر يلعب دوراً كبيراً جداً في زيادة الطلب على مثل هذه العمليات، ومن أهم أسباب تضييق المهبل ما يلي:

الولادة الطبيعية

  • بعد الولادة الطبيعية تعاني الكثير من النساء من تضخم منطقة المهبل مما يؤثر على القدرة على الوصول إلى النشوة الجنسية.
  • وعليه فإن عملية تضييق المهبل بالليزر تهدف إلى شد عضلات المهبل والأنسجة المحيطة به، مما يساعد على استعادة شكل المهبل كما كان قبل الولادة.

يكبر في السن

  • مع تقدمنا ​​في العمر وانخفاض مستويات هرمون الاستروجين في الجسم بسبب انقطاع الطمث، تعاني النساء من جفاف المهبل الشديد، مما يسبب الألم أثناء ممارسة الجنس.
  • تساعد عملية تضييق المهبل بالليزر في علاج العديد من المشاكل المرتبطة بالتقدم في السن، مثل جفاف المهبل وسلس البول.

مميزات تضييق المهبل بالليزر

بعد التعرف على أهم المعلومات المتعلقة بعمليات تضييق المهبل، وأهم أضرار هذه العملية، وأسباب الخضوع لهذه العملية، تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من وجود بعض العيوب، إلا أن هناك أيضًا العديد من المزايا، ومن أهمها ومن أهم هذه المزايا ما يلي:

  • سرعة الإجراء: تعتبر عملية تضييق المهبل بالليزر سريعة للغاية، حيث يتم إجراؤها خلال مدة أقصاها 15 دقيقة.
  • لا حاجة للتخدير: هذا الإجراء خالي من الألم ولا يتطلب تخدير المنطقة المعالجة.
  • تحسين العلاقات الحميمة: بعد تجربة تضييق المهبل بالليزر، يمكن ملاحظة تحسن واضح في الوصول إلى النشوة الجنسية، نتيجة استعادة حجم المهبل السابق.
  • ويذكر أيضًا أنه لا يمكن ممارسة الجنس بعد أكثر من 3 أيام من إجراء العملية، بشرط عدم ملاحظة أي علامات التهاب أو ألم أو نزيف.
  • عودة سريعة إلى الحياة الطبيعية: بعد الانتهاء من عملية تضييق المهبل بالليزر، يمكن للمرأة العودة إلى حياتها الطبيعية دون الحاجة إلى الانتظار لفترة طويلة في المنزل.
  • علاج مشاكل الجهاز التناسلي: يعتبر هذا الإجراء فعالاً في علاج عدد من المشاكل التي قد تواجه المرأة، مثل جفاف المهبل، وسلس البول.

وفي الختام، نود أن نشير إلى أن تجربتي مع تضييق المهبل بالليزر هي من أبرز التجارب التي تبحث عنها الكثير من النساء من أجل أخذ فكرة قبل الخضوع لمثل هذا الإجراء. وبدورنا عرضنا أيضًا أهم المعلومات المتعلقة بهذا الأمر سواء المزايا والعيوب والأسباب وغير ذلك.

تجارب ناجحة قد تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top