تجربتي مع قراءة زيارة عاشوراء للزواج بشكل فعال

تجربتي مع قراءة زيارة عاشوراء للزواج بشكل فعال. وتختلف الطائفة الشيعية في كثير من الشعائر الدينية عن أمة النبي محمد الأخرى -صلى الله عليه وسلم-، إذ يُعرف باسم زيارة عاشوراء التي يزور فيها الأفراد الحسين بن علي الذي يعتبر الإمام الثالث من الطائفة الشيعية. ويعتبر منسوبا إلى محمد الباقر، لما له من مكانة عالية عند الشيعة، حيث يلجأ إليه أهل المذهب في أوقات كثيرة مختلفة، ولكن خاصة في الأول من شهر محرم الحرام، حيث يكون هناك تكثر الأسئلة حول فضل وفوائد قراءة زيارة عاشوراء عند الشيعة. ولذلك من خلال مقالنا سنتعرف على تجربتي في قراءة زيارة عاشوراء للزواج بشكل فعال.

ما هي زيارة عاشوراء؟

وتعتبر زيارة عاشوراء هي الزيارة للحسين بن علي الذي يعتبر الإمام الثالث عند الشيعة. وينسب أيضا إلى محمد الباقر. تتمتع بمكانة عالية عند أبناء الطائفة الشيعية، حيث أنه من المناسب قراءتها في أوقات كثيرة، ولكنها تقرأ في الفترة التي تقع بين المحرم الحرام والعشرين من شهر صفر (أي الأربعون). فالغرض من زيارة عاشوراء هو الحضور، والغرض منها مقابلة الزائر. وفي الأدب الشيعي أيضاً هو النص الذي يقرأه الشيعة المتدينون. حيث يكون بنية التقرب إلى الله والرسول والأئمة، وذلك لنيل الأجر والثواب. كما أن الزيارة تختلف عن الدعاء، فالدعاء خالص لله عز وجل. لكن الزيارة مقصودة لأحد المعصومين. هناك زيارتان لعاشوراء، ولكن هناك واحدة أكثر شهرة. ومن أبرز التلاوات فيه: السلام عليك يا أبا عبد الله. السلام عليك يا ابن رسول الله. السلام عليك يا ابن أمير المؤمنين وابن سيد الأوصياء. السلام عليكم. عليك يا بن فاطمة سيدة نساء العالمين. السلام عليك يا إله الله وابن ثورته والسيل، السلام عليك، وعلى الأنفس التي جاءت إليك معك، مني، السلام عليك.

فضل زيارة عاشوراء

وتعتبر زيارة عاشوراء أشهر زيارة للإمام الحسين عليه السلام. تعتبر من أهم التلاوات التي يرددها الطائفة الشيعية في أوقات مختلفة. ويمكن أيضا أن تكون فردية أو جماعية. وقد قيل في فضل زيارة عاشوراء ما يلي:

  • وللمحافظة عليه آثار عظيمة، وهذا ما أكده أحد علماء الشيعة أبو الفضل الطهراني.
  • وقال إن عاشوراء يقضي الحوائج، وقد وردت روايات في فضل القراءة لا تعد ولا تحصى.
  • وفي رواية صفوان بن مهران، وعد الامام الصادق ومن سبقه المعصومين عليهم السلام.
  • ومن يقرأ هذه الزيارة والدعاء الذي يتبعها، سواء كان قريبًا أو بعيدًا، فإن زيارته مرضية عند الله، وستسمع صلاته.
  • فضلا عن تلبية احتياجاته، يمكن أن تكون منصة للشفاعة ليس فقط لنفسه ولكن للآخرين، ولكي يعيش في الجنة.
  • وكما قال صفوان في رواية أخرى: يقولها في أي مكان وفي أي وقت يحتاج إليه.
  • وذلك على قول الميرزا ​​جواد التبريزي الذي يعتبر من أئمة الحديث المعاصرين.
  • وتعتبر من أهم زيارات كبار علماء الشيعة ومنهم السيد ابن طاووس والعلامة الحلي والشهيد الأول.
  • وكذا ابن قولاوية والشيخ الطوسي وابن المشهدي الذي نقل هذه الزيارة.

تجربتي مع زيارة عاشوراء للزواج

اشهر زيارة الامام الحسين عليه السلام كانت لعاشوراء، وتعتبر من أهم القراءات التي يقرأها المذهب الشيعي في أوقات مختلفة، كما يمكن أداؤها فرديا أو جماعيا، ولها فضل كبير بحسب ما يقولون لفائدته، مع تكرار قوله في الأوقات المخصصة، إذ أن هناك تجارب كثيرة مع الاستمرار فيها، ومن هذه التجارب ما يلي:

  • قالت إحدى الفتيات: بدأت تجربتي عندما تأخر الزواج مقارنة بفتيات أخريات في عمري، فبدأت بالبحث عن طريقة للحصول على زوج.
  • وسمعت بعض الناس من طائفتي يقولون: الالتزام بقراءة عاشوراء أربعين يومًا، وبعد ذلك سيستجيب لك أي دعاء ترده.
  • وبالفعل بدأت أقرأه بشكل متواصل كل يوم، وبعد ذلك كنت أدعو وأدعو لأحد الصالحين.
  • وبعد خمسة وأربعين يوماً تقريباً تقدم لخطبتي عريس يمتلك الصفات الجميلة التي أردتها في شريكة الحياة.
  • تزوجنا وعشت حياتي بخير وسعادة، لكني لم أتوقف عن قراءة الزيارة دائما.

تجربتي مع قراءة زيارة عاشوراء للزواج بفعالية. ومن خلال مقالنا تعرفنا على التعريف الصحيح لزيارة عاشوراء المشهورة جداً عند المذهب الشيعي. وذكرنا أيضاً فضل زيارة عاشوراء.

تجارب ناجحة قد تهمك

لا شك أن التعرف على تجارب الآخرين هو أحد أفضل الطرق لاكتساب كافة الخبرات وتوسيع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تريد معرفته. لذلك، نعتزم أن نترك مجموعة كبيرة من التجارب الناجحة التي قد تهمك، نوردها في الجدول التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top