رجيم اتكنز تجربتي وهل هو فعال

حمية أتكينز هي تجربتي. نظام اتكنز الغذائي الأصلي نقدمه لك بشكل تفصيلي وعميق من أجل تطبيقه بالشكل الصحيح دون تعريض نفسك لأي مشاكل صحية. يعتمد على اتباع سلسلة من الخطوات وتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون الجيدة وقليل من الكربوهيدرات أو معدومة على الإطلاق، ونتيجة لهذا النظام يتم استهلاك سعرات حرارية أقل بسبب تقليل الشعور بالجوع. هذا هو العنصر الأكثر أهمية في جدول حمية أتكينز. ومن خلال مقالنا اليوم، دعونا نقدم لكم تجربتي مع رجيم اتكنز.

رجيم اتكينز تجربتي

المرحلة الأولى هي مرحلة التحفيز

من خلال تقليل عنصر الكربوهيدرات قدر الإمكان، حتى تصل الكمية المستهلكة على مدار اليوم إلى 20 جرامًا فقط، أو من خلال تجنبها تمامًا، فإن نظام اتكنز الغذائي، حسب تجربتي، يعزز ويحفز طبيعة الجسم للبدء في التعود على استقبال الدهون. كمصدر أساسي للطاقة والسعرات الحرارية لمدة 14 يومًا. على الأقل يوم واحد. خلال هذه المرحلة من نظام أتكينز الغذائي، يجب عليك الحد من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين (القهوة والشاي). يمكنك تناول ما يصل إلى ثلاث وجبات كبيرة يوميًا، أو يمكنك تقسيمها إلى ست وجبات أصغر. تكون الوجبات مليئة بالبروتينات والدهون، وهي من أهم خصائص هذه المرحلة. يمكنك خسارة حوالي 5 كجم من وزنك من خلال الالتزام بالإرشادات والقيود الخاصة بهذه المرحلة من نظام أتكينز الغذائي.

المرحلة الثانية هي فقدان الوزن المستمر

وتعتمد المنهجية في هذه المرحلة على إعادة إدخال الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات إلى الجسم بشكل تدريجي، مع إضافة ما لا يزيد عن 5 جرامات من الكربوهيدرات يوميًا لمدة أسبوع.

المرحلة الثالثة هي مرحلة ما قبل الاستقرار

  • بعد أن يعتاد الجسم على إضافة ما يقارب 10 جرام من الكربوهيدرات يومياً كل أسبوع أثناء تطبيق رجيم اتكنز،
  • تعتمد هذه المرحلة على الاستمرار في إبطاء عملية فقدان الوزن
  • مع الحفاظ على نوعية الأكل المنتظمة على المدى الطويل،
  • لاحظ أن معدل فقدان الوزن لديك قد انخفض أو توقف فجأة.
  • بمجرد وصولك إلى الوزن الذي تحتاجه لتحقيق الاستقرار،
  • يجب الانتقال إلى المرحلة الأخيرة من نظام أتكينز الغذائي عن طريق تقليل كمية الكربوهيدرات المضافة يوميا إلى 5 إلى 10 جرام فقط.

المرحلة الرابعة هي الوزن المثالي

  • خلال هذه المرحلة من نظام أتكينز الغذائي، يجب عليك تناول المزيد من الكربوهيدرات لمساعدتك على إعادة عملية التمثيل الغذائي والنشاط البدني إلى المسار الصحيح.
  • ويتراوح الاستهلاك اليومي الموصى به من 45 جرامًا إلى 100 جرام
  • إن تناول الفواكه المختلفة وحصتين من منتجات الحبوب سيوفر لك هذا المقدار. وتتوافر حالياً نسبة الكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم بعد اتباع هذا الرجيم مع كوبين من الحليب.

كيفية اتباع نظام اتكينز الغذائي

  • وبما أن هذا النظام الغذائي يعتمد على الحد من كمية الكربوهيدرات المستهلكة،
  • مما يزيد من إنتاج الأجسام الكيتونية ويؤدي إلى فقدان سعرات حرارية أكثر من ذي قبل،
  • كما أنها تنطوي على التحويل الكامل للدهون في الجسم إلى طاقة وسعرات حرارية.
  • العنصر الأكثر أهمية لإنقاص الوزن بشكل فعال هو قدرة هذا النظام على تقليل شهية الإنسان.
  • التخلص من الكربوهيدرات الخطيرة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر في الدم بسبب الأنسولين الذي تفرزه،
  • فهو يساعد في خفض الكولسترول والجلوكوز والدهون الثلاثية كذلك.

وصفات حمية اتكينز

القاعدة الأساسية في المرحلة الأولى: تعتمد المرحلة الأولى على تناول الخضروات غير النشوية مثل السبانخ والخس والطماطم والبصل، وتناول جميع المأكولات البحرية، وشرب كميات كبيرة من الماء تصل إلى 8 أكواب يوميا، وتناول اللحوم بجميع أنواعها. والدجاج، واستبدال الدهون الضارة بزيت الزيتون والمايونيز والزبدة. الجبن قليل الدسم وشرب كوب من الشاي أو القهوة مرتين يوميا. الإفطار: 2 بيضة مخفوقة (مقلية) + شريحة دجاج أو لحم خنزير + 100 جرام حساء الجاودار + دقيق. الغداء: لحم بقري مشوي + طبق سلطة خضراء (100 جرام) + ملفوف أحمر مبشور. (50 جرام) + 5 زيتون أسود + شوكولاتة داكنة. الوجبات الخفيفة: خيار (50 جرام). يتكون العشاء من قطعة من شرائح اللحم أو السلمون أو الأيولي مع 50 جرامًا من السلطة الخضراء والهليون المعلب (100 جرام). وهنا وصلنا إلى النتيجة. مقالتنا التي عرضناها لكم على من خلال مقالتنا تعرفنا على رجيم اتكنز تجربتي. كما تعرفنا على وصفات رجيم اتكنز، كما تعرفنا على كيفية عمل رجيم اتكنز.

تجارب ناجحة قد تهمك

لا شك أن التعرف على تجارب الآخرين هو أحد أفضل الطرق لاكتساب كافة الخبرات وتوسيع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تريد معرفته. لذلك، نعتزم أن نترك مجموعة كبيرة من التجارب الناجحة التي قد تهمك، نوردها في الجدول التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top