تجربتي مع العصفر للخوف عند الأطفال

تجربتي مع القرطم الخوف عند الاطفال. قدمت عدد من الأعشاب فوائد للإنسان على مر المراحل العمرية، إذ يعتبر العصفر من الأعشاب التي تفرز مادة عطرية تعالج الكثير من الأمراض وبعض الالتهابات التي يعاني منها الإنسان، حيث أن هذه المادة العطرية لها سبب في التخلص الهرمونات التي تسبب الخوف والتوتر. ويمكن أيضًا شربه مغليًا، أو وضعه على الطعام كمنكه للأرز.

تجربتي مع القرطم الخوف عند الاطفال

كثير من حالات الخوف تصيب الأطفال، ولا يمكن التغلب عليها بسهولة. وغالبا ما يسبب آثارا سلبية طويلة المدى على الطفل. كما أنه قد يصبح مهووسًا بالخوف من كثير من الأمور التي تواجهه في الحياة، والتي قد تجعله غير قادر على المشي بشكل صحيح. ومن التجارب مع القرطم:

  • يفرز العصفر مادة عطرية تسمى السيروتونين. يعزز إفراز الهرمونات التي تقلل التوتر والخوف.
  • إما أن يتم تسخين كوب من الماء. ثم قم بإذابة نصف ملعقة صغيرة من القرطم أو الكركم فيه وأعطه للطفل.
  • قد لا يقبل الطفل شرب العصفر؛ ولذلك يفضل وضع ملعقة صغيرة على الطعام.

تجربتي مع القرطم للبشرة

تهتم الكثير من النساء بنضارة بشرتهن، والأمراض التي تصيبها، وكيفية علاجها. من فوائد العصفر الخفية أنه يساعد في نضارة البشرة وتنشيط شبابها. العديد من الأقنعة التي توافق الشركات على بيعها تجارياً هي تلك المصنوعة من الكركم، وذلك لفوائده في إفراز الهرمونات التي تعزز البشرة وتساعد على حمايتها من التجاعيد. قناع القرطم مصنوع من خليط ملعقة كبيرة من القرطم مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد. ومن ثم، ضعيه على البشرة بعد أخذ حمام البخار. شاهدي أيضاً: تجربتي مع حبوب ميفا

هل يستخدم العصفر لتخفيف الخوف وعلاج التوتر؟

تعمل العديد من العناصر الغذائية التي يحتوي عليها العصفر على تعزيز وجود الهرمونات التي تساعد على تقليل القلق والتوتر. وهو أيضاً ما يساعد على زيادة مستوى الهرمونات التي ترفع مستوى سعادة الإنسان. العصفر من النباتات التي تساعد على تخليص الجسم من الإفرازات الزائدة عن الحد المسموح به في الجسم، وبالتالي فهو يعمل على علاج الجسم من التوتر والتخلص من العناصر التي لا يحتاج إليها.

متى يصبح القرطم ساري المفعول؟

عادة يبدأ مفعول العصفر بعد نصف ساعة من شربه، أو تناوله مع العسل. ومن بين التجارب، قالت إحدى النساء إنها عندما تشعر بالخوف والتوتر لدى طفلها، كانت تصنع له الحلوى وتضع عليها القرطم. تشعرين أن شعوره بالتوتر بدأ يختفي. وخاصة أنه من موقف مر به قد يصبح هذا الوضع عابراً بالنسبة له. وقالت امرأة أخرى إنها كانت تضيف القرطم باستمرار إلى الأطعمة المفضلة لأطفالها. وخاصة أن الأرز كان له تأثير إيجابي عليهم حيث جعلهم يشعرون بالاستقرار النفسي.

كيفية استخدام القرطم لعلاج الخوف عند الأطفال

يوجد القرطم في العديد من البلدان، ولكل دولة من هذه البلدان اسمها الخاص. كما أن القرطم أو الكركم نبات ينتمي إلى الفصيلة النجمية. وتباع أيضًا حبوب صغيرة على شكل نجمة، تُغلى في كوب من الماء وتؤخذ على معدة فارغة للتخلص من التوتر والخوف المستمر. ويمكن بيعها في الأسواق المحلية الأرضية. وهذا هو الحال في أغلب البلدان، ويوضع على الأرز. كما أن له العديد من الفوائد الأخرى أهمها علاج البشرة من البثور والتشققات. شاهدي أيضاً: تجربتي في تفتيت حصوات المرارة العصفر عشبة تحتوي على مادة عطرية تساعد في تقليل التوتر والخوف، كما أنه من خلال تجربتي مع العصفر للخوف عند الأطفال تبين أن له فوائد أخرى كثيرة منها أنه معالج الجلد.

تجارب ناجحة قد تهمك

لا شك أن التعرف على تجارب الآخرين هو أحد أفضل الطرق لاكتساب كافة الخبرات وتوسيع رؤيتك لما يدور في الموضوع الذي تريد معرفته. لذلك، نعتزم أن نترك مجموعة كبيرة من التجارب الناجحة التي قد تهمك، نوردها في الجدول التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top