تجربتي بالتفصيل مع التكميم وشعوري بعد العملية

تجربتي بالتفصيل مع عملية تكميم المعدة ومشاعري بعد العملية. هناك وسائل وأساليب مختلفة يمكن من خلالها أن يفقد الإنسان الوزن الزائد، ولكن اليوم أصبحت العمليات الجراحية إحدى تلك الطرق، ومن أهمها جراحة تكميم المعدة، والتي قد تعني إزالة جزء من المعدة، واستئصالها. قد تصل نسبة 80% منهم، فيما قد يساهم ذلك في خسارة الوزن بشكل ملحوظ بعد العملية، ويلجأ إليها من يعاني من السمنة المفرطة ولا يستطيع فقدان الوزن بسرعة. طرق أخرى لإنقاص الوزن، دعنا نخبركم عن تجربتي بالتفصيل مع جراحة تكميم المعدة.

تجربتي التفصيلية مع جراحة تكميم المعدة

تعتبر جراحة تكميم المعدة من الطرق التي قد يلجأ إليها الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة، وقد تكون عن طريق إزالة جزء من المعدة، وذلك لتقليل قدرتهم على تناول كميات كبيرة من الطعام. دعونا نقدم لكم تجربتي مع عملية تكميم المعدة بالنقاط التالية: يخبرنا أحمد أنه قد… يعاني من السمنة المفرطة، حيث وصل وزنه إلى 100 كيلو جرام، وهذا الوزن قد يشعره بالتوتر والتعب الشديدين في حياته، إذ لم يتمكن من القيام بمهامه اليومية، كما بدأ يعاني من مشاكل صحية عديدة، وضيق في التنفس، فلجأ إلى الجراحة. عملية تكميم المعدة بعد أن خاض العديد من التجارب في إنقاص الوزن إلا أنها باءت بالفشل. وقال إنه بعد أن أزال 50% من بطنه، انخفض وزنه بنسبة 25% في البداية. لقد أصبح أكثر سعادة وأخف وزنا، وأصبح قادرا على عيش حياته بشكل أفضل واللعب مع الآخرين. أبنائه، مظهري أصبح أجمل من ذي قبل وأصبحت أكثر ثقة بنفسي مما كنت عليه من قبل، ومازلت ملتزما بالتعليمات بعد العملية لكي أخسر وزنا أكثر ونسبة أكبر من الدهون.

كم كيلو تخسر في الشهر الأول بعد عملية تكميم المعدة؟

من المعروف أن عملية تكميم المعدة قد تتضمن إزالة جزء من المعدة بهدف إنقاص الوزن. يعتمد تصغير المعدة على تقليل الشخص المصاب بالسمنة من تناول كميات كبيرة من الطعام، مما يؤدي إلى زيادة الوزن، ففي البداية بعد استئصال جزء من المعدة ستنخفض معدة المريض بنسبة 25%، وفي الشهر الثالث تصل إلى 60%. ولكن يجب الالتزام بتعليمات ما بعد العملية حتى لا يفقد الشخص وزنه، أو يزيد وزنه أكثر مما كان عليه من قبل. هنالك العديد من الناس. وهم معرضون للفشل في هذه العملية بسبب عدم التزامهم بالنظام الصحي وحسب ما أوصى بهم الطبيب.

ماذا يأكل الشخص المكمم في الأسبوع الأول؟

ومن الجدير بالذكر أن عملية تكميم المعدة قد يكون لها العديد من الآثار الجانبية على المريض، بما في ذلك عسر الهضم، وكذلك مشاكل في المعدة وحرقة المعدة. ولكن في البداية قد يسمح له بتناول السوائل فقط، حتى تكون المعدة مستعدة للطعام، وفي البداية لا تستطيع هضم كميات كبيرة من الطعام، ويجب تجنب الأطعمة التي تعيق وتجعل عملية الهضم أكثر صعوبة. عملية الهضم صعبة. يجب الاكتفاء بشرب السوائل في البداية، والابتعاد أيضاً عن الأطعمة اللينة، لأنها قد تؤثر سلباً على المعدة، وتضر المريض، وتسبب له آلاماً كبيرة.

هل من الطبيعي الشعور بالجوع بعد عملية تكميم المعدة؟

نجد أن بعض الحالات التي تخضع لعملية تكميم المعدة تشعر بالجوع بعد العملية، خاصة أن هذه الحالات تعاني من الجوع العاطفي وليس الجوع الغذائي، ولذلك تشعر برغبة كبيرة في تناول كميات من الطعام. إلا أن مريض تكميم المعدة بعد العملية بشكل عام قد لا يشعر بالجوع، ويعتبر الدماغ المؤشر الأساسي والتنبيه لشعور الإنسان بالجوع. وفي هذه الحالات يجب التحكم في كميات الأطعمة التي يتم تناولها من أجل تحقيق النتائج المرجوة من العملية وعدم الفشل بتناول كميات كبيرة من الأطعمة.

متى يجوز تناول الفاكهة بعد عملية تكميم المعدة؟

كما ذكرنا أن عملية تكميم المعدة قد تمنع المريض من تناول الأطعمة وتحديداً في الفترة الأولى بعد العملية، بينما قد يصعب على المعدة القيام بعملية هضم الأطعمة التي يتم تناولها، لذا فمن وينصح بتناول السوائل فقط، وبعد مرور الأشهر الثلاثة الأولى يجب تناول الأطعمة والفواكه بشكل تدريجي، ويفضل تناول وجبات قليلة موزعة على مدار اليوم، للتمكن من هضمها، نظراً لأن عملية الهضم أصبحت العملية أكثر صعوبة من ذي قبل عندما تم استئصال جزء من المعدة، لذا فإن تناول كميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى التسرب. وفي المعدة فشل عملية تكميم المعدة وظهور الأعراض المختلفة للمريض. تجربتي بالتفصيل مع جراحة تكميم المعدة، والتي من خلالها يمكن إزالة جزء من المعدة، فيما قد يساهم ذلك في خسارة الوزن بشكل كبير، وتعتبر من الطرق الجراحية الحديثة التي يمكن إجراؤها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top