تخصص القانون سهل ام صعب

هل تخصص القانون سهل أم صعب؟ وهو من الأسئلة التي طالما ترددت في أذهان الطلاب، خاصة الراغبين في دراسة ذلك التخصص خلال المرحلة الجامعية. يعتبر تخصص القانون من التخصصات التي تتيح للطالب دخول العديد من المجالات والعمل في أماكن مهمة مستقبلاً.

هل التخصص في القانون سهل أم صعب؟

قد تكون دراسة تخصص القانون صعبة على من لا يفضل هذا النوع من التخصص، ولكنها قد تكون الأسهل على الإطلاق لمن يرغب في دراسة القانون والتعمق فيه في نفس الوقت. تعتبر تخصصات القانون من التخصصات الحساسة التي لا يمكن الخطأ فيها، لذلك يجب على الراغبين في دراستها أن تتطلب دراسة القانون بذل المزيد من الجهد وقضاء المزيد من الوقت في دراسة تخصصاتها بعناية فائقة، وهو ما قد يكون سهلاً على البعض وصعباً على البعض الآخر.

تجربتي مع تخصص القانون

قد يظن البعض أن دراسة القانون قد تشمل دراسة كافة التخصصات التي يحتوي عليها، لكن هذا غير صحيح. يجب على الشخص التخصص في أحد التخصصات المتوفرة فيه ودراستها بعناية شديدة، مما يسمح له بدخول سوق العمل أو العمل في أي من الوظائف الحيوية. وفي الدولة، وبناء على تجارب العديد من طلاب الحقوق، تم التأكيد على أنه تخصص ممتع، خاصة أنهم هم من اختاروه.

أفضل تخصص في القانون للفتيات

رغم أن تخصص القانون كان موجها إلى الرجال بشكل كبير منذ القدم، خاصة وأن العمل في مهنة المحاماة أو القضاء كان يتطلب التعامل مع الرجال فقط، إلا أنه مع دخول المرأة سوق العمل والعمل في عدة تخصصات، أصبح من الممكن أن تدرس الفتاة القانون، إلا أنها قد يؤكد البعض أن الفتاة يجب أن تدرس في تخصصات معينة حتى تتمكن من العمل بعد التخرج. ومن التخصصات الموجهة للفتيات ما يلي:

  • قانون الشركات.
  • قانون إداري.
  • القانون البيئي.
  • حقوق الانسان.

مستقبل تخصص القانون للفتيات

بعد أن تتمكن الفتيات من إنهاء دراسة القانون، سيكون بإمكانهن العمل في العديد من المجالات المهمة، ومن أهمها:

  • يمكن للفتاة أن تعمل في مجال الخدمة المدنية.
  • يمكنها أيضًا العمل في مجال التدريس وتدريس القانون للطلاب.
  • هناك العديد من الجامعات الحديثة التي تشترط على الفتيات العمل هناك وتدريس القانون أو التخصص الذي درسنه.
  • يعتبر العمل في الأماكن العسكرية في الإدارة من التخصصات التي لها مجالات عمل متعددة.

معدل القبول في تخصص القانون

على الرغم من أن البعض قد يظن أن تخصص القانون من التخصصات التي لا تحتاج إلى مجموع كبير لدراسته، إلا أن هذا لا يقلل من أهمية تلك الدراسة بالذات، وقد تختلف نسبة القبول في تلك الجامعة وذلك التخصص المعين على أساس في البلد الذي تتم دراسته فيه. ترغب بالدراسة هناك، وفي السعودية قد تقبل الجامعات الحكومية والخاصة 80%، وقد تكون النسبة أقل في مصر والدول العربية الأخرى.

هل تخصصك في القانون أدبي أم علمي؟

ومن الأسئلة التي يتكرر طرحها من قبل الطلاب الراغبين بدراسة القانون هل التخصص علمي أم أدبي في المرحلة الثانوية. تتطلب دراسة القانون بشكل عام على الراغبين في الالتحاق بالثانوية العامة القسم الأدبي، ويجب أن يحصل الطالب على نسبة جيدة حتى يتمكن من الالتحاق. وفي تلك الكلية، ولكي يتمكن من دراسة التخصص الذي كلف بالعمل فيه في المكان الذي يريد الالتحاق به أيضاً، يجب أن يحصل الطالب على 80% أو أقل لدراسة القانون.

بالفيديو: هل التخصص في القانون سهل أم صعب؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top