علامات توسع المعدة بعد التكميم

علامات توسع المعدة بعد عملية تكميم المعدة

لا تعتبر عملية تكميم المعدة من العمليات الجراحية التي تضمن نسبة نجاح 100%. من الممكن أن تفشل هذه الجراحة، وفي هذه الحالة سيظهر على الشخص العديد من الآثار الجانبية، منها ما يلي:

  • تناول المزيد من الطعام دون الشعور بالشبع.
  • يعتبر الجمع بين المشروبات والأطعمة من الأمور التي تشير إلى فشل عملية تكميم المعدة.

هل تكبر المعدة بعد عملية تكميم المعدة؟

على الرغم من نجاح بعض الأشخاص في السيطرة على الوزن الزائد من خلال جراحة تكميم المعدة، إلا أن المعدة قد تعود إلى وضعها الطبيعي في حالة تناول المزيد من الوجبات، ويجب على الشخص عدم الإفراط في تناول الطعام بعد الشعور بالشبع، وتناول كميات كبيرة من الأطعمة الصلبة، بالإضافة إلى المشروبات، فهو من الأمور التي تساهم في زيادة حجم المعدة.

متى تشفى المعدة بعد عملية تكميم المعدة؟

تعتمد فترة شفاء المعدة على مجموعة من العوامل المهمة، من بينها مدى خبرة الطبيب ومهارته في إغلاق الجرح، خاصة أن ذلك قد يتطلب الدقة والمهارة. وفي جميع الأحوال قد يحتاج الجسم من شهر إلى شهر ونصف حتى يلتئم الجرح الموجود في المعدة بشكل كامل. يجب على المريض اتباع كافة التعليمات التي يوصي بها الطبيب المعالج، حتى لا يتعرض للمضاعفات بعد عملية تكميم المعدة.

متى يختفي خطر التسرب بعد عملية تكميم المعدة؟

قبل إجراء عملية تكميم المعدة يجب أن يكون المريض على علم بكافة المخاطر التي قد يتعرض لها. ومن الممكن أن يعاني المريض من تسريب المعدة والعديد من المشاكل الصحية الأخرى. وفي جميع الحالات قد يزيد خطر التعرض لتسرب المعدة خلال الأيام الأولى من الجراحة. الجراحة، ولكنها قد تختفي مع مرور الوقت، خاصة بعد أسبوع إلى أسبوعين من الجراحة.

شكل البطن بعد عملية تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة هي عملية جراحية تهدف إلى تقليل القدرة الاستيعابية للمعدة عن طريق قطع قطعة منها بواسطة طبيب متخصص، ويتم تقليل 75 إلى 80% من المساحة الكلية للمعدة، ويترك للمريض 20 إلى 25% من المعدة مما يساهم في تقليل الشهية. بشكل ملحوظ وملحوظ بعد العملية، وفي جميع الأحوال يفضل التعامل مع الأطباء الموثوقين للحصول على نتيجة جيدة في النهاية والتخلص من الوزن الزائد.

تسرب المعدة بعد عملية تكميم المعدة

على الرغم من المزايا العديدة لعملية تكميم المعدة وفقدان الوزن والتخلص من الأمراض، إلا أنها قد تحمل عددًا من الآثار الجانبية بعضها خطير. تعتبر مشكلة تسربات المعدة من المشاكل الخطيرة التي قد يواجهها المريض بنسبة تصل إلى 3% فقط في الأيام الأولى. من الجراحة يمكن أن تحدث هذه المشكلة بعد أسابيع من الجراحة ويجب استشارة الطبيب على الفور.

تجربتي مع التسريب بعد عملية تكميم المعدة

بناءً على تجارب العديد من النساء والرجال الذين أجروا عملية تكميم المعدة، أكد البعض أن مشكلة تسرب الطعام هي أحد الأعراض الشائعة، وتحدث نتيجة عدم إغلاق المعدة بإحكام بعد الجراحة. ويلجأ الأطباء إلى روتين غذائي محدد بشكل يومي، يضمن تخلص الشخص من المشكلة. التسريب. وبناء على هذه التجارب، فقد تم التأكد من أن الكثير من الترهلات تحدث بعد الجراحة نتيجة فقدان الوزن بشكل ملحوظ في وقت قصير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top