تكلفة بناء برج خليفة

تكلفة بناء برج خليفة 

تكلفة بناء أغلى وأطول برج خليفة في العالم هي الأبراج التي بنتها البشرية عبر تاريخ الأرض بأكمله. ولهذا البرج أهمية مستقبلية لمدينة دبي، فضلا عن أهمية اقتصادية ومعنوية أخرى للشعب العربي كله، وخاصة شعب دولة الإمارات العربية المتحدة.

لذلك، في النص والسطور التالية حول هذا الموضوع المتنامي، سنوضح لك تكلفة بناء برج خليفة، والفكرة وراء تصميمه، ومدة بناء البرج وكيف أصبح معلماً بارزاً في دبي.

تكلفة بناء برج خليفة

برج خليفة هو أطول بناء بشري عرفه أو بناه الإنسان. وكان اسمه الأول، حتى قبل افتتاحه، برج خليفة، والذي أصبح برج خليفة قبل أن يقرر حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تغيير اسمه.

ونتيجة لذلك، ارتفع سعر تذكرته إلى أربعين دولاراً أميركياً عند افتتاح البرج، وإلى نحو 125 درهماً في عامي 2009 و2095 بالتقويم الميلادي في ذلك الوقت، وتغير السعر السابق مع تغير السعر بالتوقيت المحلي. عملة . دولة الإمارات العربية المتحدة بالنسبة للسعر الخارجي.

ووصل ارتفاع البرج إلى مسافة ثمانمائة وثمانية وعشرين متراً (828 متراً) عن سطح الأرض، وتجاوزت قيمة وتكلفة بناء برج خليفة 1.5 مليار دولار أمريكي، أي ما يعادل 223,920 درهماً أمريكياً. الامارات العربية. (220,392 مليون درهم).

على الرغم من أن تكلفة بناء هذا البرج المكون من مائة وثلاثة وستين طابقًا (163 طابقًا) كانت باهظة، إلا أنه يشمل طوابق سكنية، بما في ذلك طوابق تجارية، وبعض الطوابق مستأجرة من قبل حكومة الإمارات العربية المتحدة؛ حتى تصبح الأكثر فخامة وفخامة. أفخم فندق في العالم ومن أغلى الفنادق.

البرج مملوك لشركة إعمار، وهي شركة مشاريع بناء كبرى في الإمارات العربية المتحدة، والتي قامت بشراء مواد البناء مع سكيدمور وأوينجز وميريل (المعروفة باسم SOM).

اقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن برج خليفة تعرف عليه

تصميم برج خليفة في دبي

برج خليفة كما ذكرنا في الفقرة السابقة هو الأغلى في العالم لأنه أطول برج في العالم. على غرار الهرم المدرج ولكن بقشرة أسطوانية، ربما يكون التصميم الأكثر شهرة اليوم هو تصميم المهندس Adrian D. Smith (Adrián Adrián D. Smith).

أدريان دي سميث هو مهندس معماري أمريكي، ولد في شيكاغو عام 1944. تخرج في الهندسة المعمارية من جامعة تكساس إيه آند إم.

بعد ذلك، انضم إلى شركة البناء الأمريكية الشهيرة Skidmore، Owings and Merrill أو SOM.

ومن بين الأعمال المتميزة لهذا المهندس المدني المحترف، يبرز تعاونه مع شركة SOM لبناء أبراج عملاقة وحديثة في العالم، مثل…

  • برج خليفة مملوك لشركة إعمار في دبي.
  • برج جدة الأصلي (برج جدة) لم يكتمل بعد وهو مملوك لشركة الوليد بن طلال.
  • برج جين ماو (برج جين ماو) في شنغهاي، الصين.
  • الفندق…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top