طريقة فتح الشريحة المقفلة برمز puk

طريقة فتح الشريحة المقفلة برمز puk 

تعد طريقة استخدام رمز puk لفتح بطاقة SIM مقفلة من الطرق المهمة التي لا يمكن تجنبها عند قفل بطاقة SIM بسبب خطأ أو لأسباب أخرى. سنقدم لكم طريقة الخطأ ثلاث مرات بالتفصيل عبر موقعنا، إليكم التفاصيل، تابعونا.

ما هو رمز بوك؟

قبل أن أتحدث عن كيفية استخدام رمز puk لفتح بطاقة sim المقفلة، اسمحوا لي أن أتحدث عن تعريف رمز puk. رمز Puk هو رمز شريحة يتكون عادة من 8 أرقام، يتم استخدام الرقم عندما يقوم المستخدم بإدخال رمز PIN 3 مرات عن طريق الخطأ.

في هذه الحالة، يتم حظر بطاقة SIM الخاصة بالهاتف المحمول ولا يمكن فتح قفلها إلا باستخدام رمز puk. بعد استخدامه لفتح بطاقة SIM، سيُطلب من المستخدم إعادة تعيين رمز PIN جديد للهاتف المحمول.

عند كتابة الكود، يجب أن تكون دقيقًا وحذرًا، لأنه إذا أخطأت في كتابته 7-10 مرات، فسوف تنكسر الشريحة وتصبح غير صالحة للاستخدام.

مزيد من المعلومات حول كيفية العثور على رقم التعريف الشخصي (PIN) الخاص بشركة Vodafone وماذا يحدث إذا فقدته؟ كيفية الحصول على رمز بوك؟

معنى رمز القيء

يعد هذا الرمز بمثابة مفتاح إضافي لحماية بطاقة SIM الخاصة بالهاتف المحمول. هذا الرمز مفيد عندما يريد المستخدم تغيير شركة الاتصالات التي يعمل معها، ولكن رقم الهاتف هو نفسه، لذلك يجب الحفاظ على هذا الرقم وتدوينه وتخزينه في مكان آمن.

كيفية استخدام رمز puk لفتح بطاقات sim المقفلة

طريقة فتح شريحة قفل Puk هي كما يلي:

عندما يقوم المستخدم بتعيين كلمة مرور على هاتفه المحمول، فهذه الخطوة هي قفل الهاتف، لأنه لا يمكن لأحد فتحه ولا يعرف كلمة المرور، أما إذا نسي كلمة المرور وأدخل الهاتف الخطأ، فيمكنه تمرير الخطأ رمز لفتح الهاتف.

يمكنك الحصول على هذا الرمز عن طريق إخراج الشريحة من الهاتف المحمول، لأنه يتم كتابتها لاحقًا، ثم تحميل الشريحة في الهاتف المحمول، ومن ثم كتابة الرمز. يمكنك أيضًا الحصول عليه من الصندوق الذي به السطر، لأن الخطأ مكتوب فيه الكود.

كما نوفر لك كيفية البحث عن رقم النسخ الاحتياطي Vodafone Puk Vodafone 2023 في هذا الرابط

كيفية الحصول على رمز puk

بعد الحديث عن كيفية استخدام رمز puk لفتح بطاقة SIM المقفلة، يمكن الحصول على هذا الرمز بإحدى الطرق التالية:

الطريقة الأولى

تحقق من بطاقة SIM، لأن الرمز عادةً ما يكون مطبوعًا على الغلاف البلاستيكي الموجود في الخلف. إذا عثرت عليه، فيرجى الاتصال بمتاجر التجزئة التي اشتريت منها بطاقة SIM، حيث يمكنه مساعدتك.

الطريقة الثانية

تم الاتصال بمزود الخدمة وسيهتم الموظفون برمز خطأ الشريحة. نظرًا لأن الرمز الموجود على كل شريحة يختلف عن الآخر، فيمكن أن يمنحك رمز خطأ جديدًا، ولكن فقط بعد التأكد من هويتك.

الطريقة الثالثة

يمكنك…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top