ما سبب وجود دم في سرة المولود بعد سقوطها؟

ما سبب وجود دم في سرة المولود بعد سقوطها؟ 

ما هو سبب نزول الدم بعد سقوط السرة عند المولود الجديد؟ أهمية السرة للأطفال حديثي الولادة تكمن في أنها مصدر غذائي أساسي خلال فترة الحمل، وبعد نزول السرة لاحظت أن جزءاً صغيراً من بطن المولود الذي علق في القطرة يصفى من تلقاء نفسه، ولكنه سيسبب نزيفاً خفيفاً. . على الرغم من توخي الحذر عند تنظيفه. لكن بسبب النزيف فإن هذا الجزء مثير للقلق وسنبحث في سبب خروج الحبل السري من السرة والأسباب الأخرى معًا. أضف التفاصيل ذات الصلة في جميع أنحاء الموقع.

ما هو سبب نزول الدم بعد سقوط السرة عند المولود الجديد؟

نزول دم في السرة بعد سقوط المولود.

عندما تسقط بقية سرة المولود الجديد، ستظهر بعض قطرات الدم بشكل طبيعي في هذه المنطقة، وقد تحدث هذه الحالة في وقت مبكر قد يصل إلى أسبوع واحد، وقد تكون الأسباب كما يلي:

  • بعد سقوط الحبل السري، سوف يتدفق الدم بغض النظر عما إذا كان السقوط سابق لأوانه أو بسبب تمدد غير مناسب.
  • قد تظهر كمية صغيرة من الدم على ملابس أو حفاضات المولود الجديد.
  • كما يمكن أن يكون خروج الدم من السرة بسبب الاحتكاك الشديد عند ارتداء الحفاضات أو الملابس، خاصة إذا كانت مصنوعة من خيوط البوليستر بدلا من القطن.
  • يمكن أن يكون النزيف وسيلة تطهير قوية حول السرة، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في تدفق الدم من السرة، ولكن بضع قطرات فقط.
  • لكن إذا كانت كمية النزيف أعلى بكثير من الطبيعي، فإن هناك مخاطر ومضاعفات، لذا لا بد من التوجه إلى طبيب مختص لاتخاذ الإجراءات المناسبة لهذه الحالات، وهذا ما سنتعرف عليه فيما يلي.

شاهدي أيضاً: كيف تبدو سرة المولود الجديد بعد السقوط بالصور

متى تتأكد من أن تدلي السرة يبدو طبيعياً؟

  • بالإضافة إلى فهم ما هو سبب نزول الدم في سرة المولود بعد السقوط؟ ويجب أن نعرف متى سقطت السرة، وهذا أمر طبيعي، فلا توجد مشكلة أو إفرازات من منطقة السرة، لأن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أكدت أن السرة يجب أن تسقط خلال 10 إلى 14 يوما على الأكثر، ولكن في بعض الأحيان إذا دفعت الأم الاهتمام بهذا الجانب. ولا يجوز قبل هذا التاريخ المحدد.
  • أما غير ذلك فمن الممكن أن تسقط بعد حوالي ثلاثة أسابيع، لذلك ليس هناك وقت محدد أو محدد لسقوط السرة، بل تم تحديد المدة بشكل طبيعي. ضعي في اعتبارك أن كل مولود جديد يختلف عن الآخر، فإذا لم تتجاوز الدورة الشهرية الوقت الطبيعي، فلا تقلقي أو تتوتري بشأن هذا الأمر. وهنا بدأ القلق وطلب المساعدة من الخبراء بالظهور.

كيفية رعاية الأطفال حديثي الولادة بعد سقوط السرة

نحن مهتمون بتحديد سبب وجود دم في سرة الأطفال حديثي الولادة بعد الإجهاض. ويجب علينا أيضاً أن نعرف كيفية العناية بمنطقة الحبل السري، بحيث يبقى جافاً تماماً…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top