أنواع الخضروات الورقية وأسمائها

أنواع الخضروات الورقية وأسمائها 

أنواع وأسماء وفوائد الخضار الورقية لا حصر لها. يوصي العديد من خبراء التغذية بتناول مجموعة متنوعة من الخضار الورقية طوال اليوم بالإضافة إلى تناول الفاكهة، لذلك ستحتاج إلى اتخاذ خيارات مختلفة. تعرف على المزيد عن أنواع الخضار والفواكه المفيدة لجسم الإنسان على موقع زيادة.

أنواع الخضار الورقية وأسمائها.

الخضار الورقية الخضراء لها العديد من الأسماء المختلفة، ولكن كما ترى من أسماء هذه الخضار يمكنك معرفة أن لها أوراق خضراء داكنة.

سبانخ

ومن بين الخضار الورقية التي تحتوي على حمض الفوليك، أكدت مجموعة بحثية أميركية أن تناولها يمكن أن يحمي الإنسان من سرطان الثدي لأن حمض الفوليك ضروري لانقسام الخلايا بشكل منتظم.

اللفت الخضر

بالإضافة إلى فيتامين C، فهو يحتوي على كمية كافية من مادة اللوتين، وهو أحد أهم مضادات الأكسدة التي تلعب دوراً هاماً في حماية البصر، كما يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للسرطان.

أوراق الخردل

يتميز نبات الخردل بطعمه المر وطعمه أقل مرارة من طعم أوراق الكرنب، مما يجعل هذه الأوراق في المرتبة الثانية بعد اللفت من حيث اللفظ، ولهذا يعتبر من الخضار الورقية. وهو من أهم أنواع هذا الاسم. تحتوي هذه الأوراق على البيتا كاروتين.

الجرجير

وله نكهة حارة تشبه الفلفل، كما أنه غني بالكالسيوم، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من النترات الطبيعية، مما يساعد على مد الجسم بالطاقة التي يحتاجها أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

خَسّ

هناك أنواع عديدة من الخس ويحتوي الخس على العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين C وحمض الفوليك والبوتاسيوم والبيتا كاروتين.

أنواع وأسماء الخضروات الشتوية

وبما أنني ذكرت أنواع وأسماء الخضار الورقية سأذكر بعض الخضار الشتوية في فصل الشتاء. التالي:

ثوم

وهو من الخضار التي تتطلب عناية كبيرة في زراعتها، ويزرع بطرق مختلفة، وله فترة زراعة طويلة وهو أهم الأصناف المستخدمة في الوصفات.

البصل والكرة

يعتبر البصل من أهم الأطعمة التي يمكن إضافتها إلى العديد من الوصفات، وأهم ما يميزه أنه يحتاج إلى فترة نمو أطول ولكن عناية أقل في فصل الشتاء. وعلى نفس المنوال.

سبانخ

ورغم أنه من الخضروات المغذية وسهلة النمو إلا أنه يعتبر من أهم النباتات الصحية لأنه يتطلب فترة نمو طويلة من الربيع إلى الصيف ويتميز بالنمو المستمر.

نبات الهليون

له نكهة فريدة من نوعها بين الخضروات، ومن السهل دمجه مع أي طبق ويستغرق حصاده حوالي عامين، ولكنه محصول قيم للغاية لأولئك الذين ينتظرون. أي وأي منها.

لمزيد من الفوائد: الخيار هو فاكهة أو…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top