تجربتي مع الدرج والولاده

تجربتي مع الدرج والولاده 

تجربتي مع الدرج والولادة أتمنى أن تكون مفيدة، حيث أن الدرج نوع من التمارين الرياضية التي تبذل مجهوداً متوسطاً على الفرد، وقد تعطل المصعد في منزلي مؤقتاً وأنا أعيش في طابق مرتفع.

تجربتي مع الدرج والولادة.

في الوقت الحاضر، كثير من الناس يلدون بشكل طبيعي بدلاً من العملية القيصرية، وأنا واحد منهم وقدرت على ذلك. هنالك.

لقد ساعدني طبيب الرعاية الأولية الخاص بي كثيرًا في هذا الأمر. وكانت أول من دعمني، ورغم أن العديد من الأطباء يساعدون المرضى في العمليات القيصرية، إلا أنني أردت التعافي بسرعة وتجنب خطر العدوى. وخاصة أن معي ولد صغير

لذلك، في الأشهر القليلة الأخيرة من حملي، طلب مني طبيبي صعود ونزول الدرج لتسهيل عملية الولادة.

وقالت الطبيبة إن صعود السلالم يفتح الحوض بشكل واسع، فينزل الطفل على الحوض ويضغط على عنق الرحم، مما يعزز اتساعه.

كما أن الحركة غير المتوازنة أثناء النزول والصعود تساهم في دوران الطفل، حيث قال الطبيب إن الأمر آمن لأنه أحياناً يصعد درجتين في وقت واحد، لكنه كان صعباً للغاية بسبب وزنه الثقيل الذي يسبب آلام الظهر.

أخبرني الطبيب أيضًا أنه إذا كنت متعبًا جدًا بحيث لا أستطيع صعود ونزول الدرج، فيمكنني القيام بتمرين في المنزل حيث أستخدم كرسيًا وأمسكه بيدي ونزلت وأجلس القرفصاء لبضع دقائق. صعدت وكررت هذه العملية عدة مرات وقمت بذلك لعدة أيام.

يمكنك البحث في موقعنا:

فوائد صعود السلالم للحامل

عندما مررت على الدرج والولادة، أخبرني طبيبي أن صعود ونزول الدرج له فوائد عديدة للحامل في جميع المراحل، بالإضافة إلى تسهيل الولادة. وسيتم توضيح ذلك في الفقرة التالية.

  • حافظ على نشاطك البدني: تقول إن المشي له فوائد مماثلة للعديد من الرياضات التي تمارسها المرأة الحامل، مثل المشي وتمارين كيجل وحبس النفس، بالإضافة إلى الفوائد الصحية.
  • يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري: تقول العديد من الدراسات أن صعود ونزول الدرج يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، والذي يعد من أبرز مضاعفات الحمل.
  • يقلل من فرصة الإصابة بارتفاع ضغط الدم: إن صعود ونزول الدرج يقلل من فرصة إصابة المرأة الحامل بتسمم الحمل، أو ارتفاع ضغط الدم لدى النساء الحوامل، بنسبة 29%.
  • يخفف الإمساك.
  • تقليل آلام الظهر.
  • يقلل من خطر الإصابة بتسمم الحمل.

الحالات التي يمنع فيها صعود السلالم

كما أخبرني طبيبي أن هناك بعض الحالات التي يمنع فيها هذا التمرين خاصة في الأشهر الأولى من الحمل، وبما أن حالتي تسمح لي بصعود ونزول الدرج لتسهيل الولادة فقد نصحني بما يلي:

  • تاريخ الإجهاض التلقائي.
  • انقباضات ونزيف بعد…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top