جدول نط الحبل للمبتدئين

جدول نط الحبل للمبتدئين 

إن إنشاء خطة لقفز الحبل للمبتدئين هي الخطوة الأولى لممارسة قفز الحبل، ويعتبر قفز الحبل من أسهل التمارين وأبسطها، ولا يكلفك أي أموال. يمكن ممارسة هذا التمرين في المنزل في أي وقت وفي أي مكان، وبالإضافة إلى كونه تمرين فعال إلى جانب التمارين الرياضية فهو ممتع أيضًا وله العديد من الفوائد، ومن خلال موقع سنعرض لكم خطة القفز للقفز حبل للمبتدئين.

القفز على الحبل للمبتدئين.

أول ما يجب على المبتدئين فعله لتعلم القفز بالحبل هو اكتساب المهارات قبل التكيف، حيث يجب عليهم ممارسة حركات القدم والذراع بشكل منفصل قبل الخوض في التدريب نفسه.

بالنسبة للمبتدئين، نوصي بالبدء بحبل قفز أثقل. الأوتار الأثقل لها مزايا فريدة. كما أنه يساعد على تقليل سرعة الدوران ويوفر المزيد من ردود الفعل عند القفز، مما يسمح لك بفهم وقت القفز بشكل أفضل، مما يعني قفزات أقل وتعلم أسرع؛ إذا واجهت صعوبة في القفز، فإن الحبل الذي قد تستخدمه هو أيضًا خفيف وعديم الفائدة تقريبًا.

نحتاج هنا إلى حبل يزن حوالي 450 جرامًا ويتم استخدام حبل آخر يزن حوالي 900 جرام. تستخدم الحلقة الأولى حبلًا أثقل، بينما تستخدم الحلقة الثانية حبلًا أخف وزنًا، ثم تستريح لمدة 30 ثانية بين الحلقتين، وهو ما يستغرق حوالي 11 دقيقة.

إقرأ أيضاً: فوائد نط الحبل على البطن

في الجولة الأولى

يمكنك متابعة القفزات المتعددة في الحلقة الأولى، كما هو موضح في الجدول التالي:

التمرين وقت التمرين فترة الراحة القفزة الأساسية 20 ثانية 40 ثانية القفزة الأساسية 30 ثانية 30 ثانية القفزة الأساسية 20 ثانية 40 ثانية تسلق الجبال 30 ثانية 30 ثانية القفزة الأساسية 20 ثانية 40 ثانية

في الجولة الثانية

يمكنك تغيير نوع القفزة ووقت التمرين، كما يمكنك تغيير وقت الراحة، حتى يعتاد الجسم على تقبل التمرين بشكل أفضل، وهو ما نجده أمامنا في الجدول التالي:

التمرين وقت التمرين فترة الراحة القفز البديل 20 ثانية 10 ثواني القرفصاء 30 ثانية 30 ثانية القفز البديل 20 ثانية 10 ثواني لوح الساعد 30 ثانية 30 ثانية القدم البديلة 20 ثانية 10 ثواني القرفصاء 30 ثانية 30 ثانية القدم البديلة 20 ثانية 10 ثواني

إقرأ أيضاً: فوائد الرياضة على الصحة النفسية

في المنطقة الثالثة

كلما اعتدت على هذه الممارسة، أصبح الأمر أسهل؛ لذلك عند ممارسة الحلقة الثالثة من القفز بالحبل يجب أن تكون أكثر تركيزاً، حيث تحتوي على العديد من القفزات. فنجد الجدول التالي:

التمرين وقت التمرين الراحة القفز الحر 30 ثانية 30 ثانية الوزن القرفصاء 30 ثانية 30 ثانية القفز النمطي 30 ثانية 30 ثانية تسلق الجبال 30 ثانية 30 ثانية القفز الحر 30 ثانية 30 ثانية

نمط…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top