البيضة الواحدة كم جرام

البيضة الواحدة كم جرام 

كم جرام لكل بيضة؟ ما هي القيمة الغذائية للبيضة؟ يحب الجميع إدخال البيض في وجبة الإفطار لما له من فوائد عديدة مثل بناء العظام والعضلات. ومن خلال موقع ، يوضح هذا الموضوع كمية البيض بالجرام وفوائده وأضراره.

كم جرام لكل بيضة؟

الآن أنت تعرف إجابة سؤال البيضة. كم غرام؟ يختلف محتوى السعرات الحرارية وعدد جرامات البيض حسب حجم البيضة ووزنها وطريقة طهيها، لكن البيضة المسلوقة تحتوي على 155 سعرة حرارية والبيضة المقلية تحتوي على 196 سعرة حرارية.

يعتبر البيض من الأطعمة الغنية بالبروتين وأقل تكلفة من مصادر البروتين الأخرى، ويتم التعبير عن السعرات الحرارية الموجودة في البيضة المسلوقة في النقاط التالية.

  • البيضة الصغيرة بوزن 37 جراماً تعادل 52.5 سعرة حرارية.
  • البيضة المتوسطة 44 جراما تعادل 62.5 سعرة حرارية.
  • البيضة الكبيرة التي تزن 50 جراماً تعادل 71 سعرة حرارية.
  • البيضة الكبيرة 56 جراماً تعادل 82.4 سعرة حرارية.
  • البيضة الكبيرة التي تزن 63 جراماً تعادل 92.3 سعرة حرارية.

يمكنك البحث على موقعنا: كم عدد السعرات الحرارية التي تحتويها البيضة المسلوقة؟

1 بيضة بروتين

يحتاج الرجال غير النشطين إلى 56 جرامًا من البروتين يوميًا، وتحتاج النساء اللاتي يبذلن مجهودًا قليلًا إلى 46 جرامًا من البروتين يوميًا.

وبما أن بيضة صغيرة تزن 38 جرامًا تعادل 4.9 جرامًا من البروتين، فإن البيضة المتوسطة تحتوي عادةً على حوالي 7 جرامًا من البروتين، على الرغم من أن نسب البروتين تختلف اعتمادًا على وزن البيضة وحجمها. كم جرام من البروتين تحتوي البيضة؟ فيما يلي بعض نسب البروتين الموجودة في البيضة:

  • 44 جرام من البيض متوسط ​​الحجم يعادل 5.7 جرام من البروتين.
  • البيضة الكبيرة 50 جرام تعادل 6.5 جرام من البروتين.
  • البيضة الكبيرة جدًا وزنها 56 جرامًا تعادل 7.3 جرامًا من البروتين.
  • البيضة العملاقة التي يبلغ وزنها 63 جرامًا تعادل 8.2 جرامًا من البروتين.

يعتقد البعض أن بياض البيضة فقط هو الذي يحتوي على البروتين، لكن هذه معلومة غير صحيحة، حيث أن ما يقرب من نصف البروتين الموجود في البيضة موجود في الصفار، إلى جانب العناصر الغذائية والدهون الموجودة في البيضة.

تحتوي البيضة الكبيرة على حوالي 7 جرامات من البروتين، مقسمة إلى 3 جرامات من الصفار و4 جرامات من البياض، وهي جرامات البروتين الموجودة في البيضة.

يؤثر طهي البيضة على كمية البروتين التي تحصل عليها من البيضة، وكلما كانت البيضة أقل نضجًا، قل البروتين الذي يمكن استخلاصه من البيضة. وهذا ما تؤكده إحدى الدراسات التي أجريت لتحديد كمية البروتين الممتصة.

وأظهرت النتائج أن المشاركين امتصوا 90% من البروتين من البيض الناضج و50% فقط من البروتين من البيض النيئ.

القيمة الغذائية للبيض المسلوق.

كم جرام…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top