تجربتي مع الإجهاض في الشهر الرابع

تجربتي مع الإجهاض في الشهر الرابع 

تجربتي مع الإجهاض في الشهر الرابع كانت بالتأكيد تجربة مؤلمة. كلما تذكرتها أشعر بالحزن على ابني الذي مات قبل أن يرى الحياة بعينيه للمرة الأولى. من المعروف أن سبب الإجهاض في الثلث الأول من الحمل يتعلق بالجنين نفسه، أما إذا حدث بعد الأشهر الثلاثة الأولى فهذا بسبب الأم، فظننت أنني أنا من تسبب في وفاة ابني. يا بني دعني أخبرك تجربتي بالإجهاض التلقائي في الشهر الرابع عبر موقع .

تجربتي مع الاجهاض التلقائي في الشهر الرابع.

أنا متزوجة منذ عام وكان حملي يسير بشكل طبيعي، لكن فجأة بدأت لا أشعر بحركات جنيني ولا أسمع نبضه، وذلك بعد تعرضي لصدمة قوية ومعاناتي من حالة نفسية سيئة، وبدأ الأمر بخروج دم واضح من المهبل، وعندما أغفلت عن ذلك بدأت تخرج كتل كبيرة ضخمة من الدم الأحمر، مصحوبة بآلام شديدة في أسفل البطن والظهر.

بالإضافة إلى النزيف الذي لم يتوقف حتى مع الأدوية والحقن، وعندما ذهبت إلى الطبيب أخبرني أن الجنين مات منذ فترة، وسقطت بعض أجزاء المشيمة أثناء النزيف، رغم أنني كنت أتناول مثبت الحمل بانتظام وأضمن التغذية الكافية لنفسي ولجنيني.

والسبب في ذلك هو أنني تأخرت وأهملت الولادة مما كان سيؤدي إلى تسمم الحمل، فاضطررت إلى اللجوء إلى الجراحة وهي الكشط والتنظيف، واستطاع الطبيب أن يحررني من الجنين بفتحه. عنق الرحم وكشطه، واستمر هذا الأمر لمدة 4 أشهر تقريبًا، وما زلت لم أحمل.

اقرئي أيضًا: تجربتي مع الإجهاض في الشهر الثاني.

أعراض الإجهاض التلقائي في الشهر الرابع.

وذلك من خلال القيام ببعض التفاصيل التي ساعدتكم في عدم التعرض لهذه التجربة التي خضتها، والتي لم يكن هناك أي تحسن مررت بها في حياتي، ومن تلك التفاصيل هي الأعراض التي قد تشير إلى حدوث الحمل، وهي:

النزيف هو أحد أعراض الإجهاض.

قد تتعرضين للنزيف أثناء الحمل؛ وذلك نتيجة زيادة الهرمونات والأوعية الدموية في عنق الرحم، ومن الطبيعي أن يحدث النزيف الطبيعي في وقت مبكر من الحمل ثم يختفي، أما إذا أصبح ثقيلاً فقد يكون ذلك علامة على الإجهاض أو التغيير. في مكان المشيمة، لذا يجب استشارة الطبيب في حالة بدء النزيف لتجنب الإجهاض.

الألم الشديد هو أحد أعراض النزيف.

قد تعاني المرأة الحامل من آلام الظهر والبطن والساقين خلال فترة الحمل، أما الألم الشديد في منتصف الظهر قد يشير إلى وجود التهاب في الكلى، حتى لو كانت لا تشعر بألم عند التبول وتشعر أيضاً بألم في الظهر. أسفل البطن أو الشعور بالضغط في منطقة الحوض، مثل هذه علامة على الولادة…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top