كم تبعد ازمير عن اسطنبول وأهم الأماكن السياحية في المدينتين

كم تبعد ازمير عن اسطنبول وأهم الأماكن السياحية في المدينتين 

كم تبعد المسافة من اسطنبول الى ازمير؟ السبب الذي يجعل تركيا تتمتع بسحرها الخاص هو أنها تجذب الكثير من الناس كل عام بمدنها وشوارعها ومطاعمها وفنادقها ومنتزهاتها الجميلة، ولهذا تعتبر من فوائد تركيا الاقتصادية والثقافية وتتمسك بطابعها العربي الشرقي الجمارك والعادات. التقاليد مما يساهم في التعاون الثقافي والحضاري بين العرب.

كم تبعد إزمير عن إسطنبول أشهر المدن التركية؟

ومن أشهر المدن التركية: إسطنبول وأنقرة وإزمير. تعتبر إزمير من أشهر المدن السياحية في تركيا. تعتبر ثالث أكبر مدينة في تركيا وواحدة من المدن التجارية الرئيسية في البحر الأبيض المتوسط. تتمتع اسطنبول بتاريخ طويل وتشتهر بتنوعها الثقافي، ولهذا السبب تم إدراجها كواحدة من أهم المدن في تركيا، كم تبعد المسافة من إزمير إلى اسطنبول؟ فإذا كانت السيارة حوالي 567 كيلومتراً، فتستغرق أقل من 6 ساعات، وتستغرق حوالي 5 ساعات و45 دقيقة، وإذا كانت الطائرة تبعد عن إسطنبول حوالي 328 متراً وأقل من إزمير، وتستغرق أقل من ساعة، فتستغرق حوالي 55 دقيقة.

إقرأ أيضاً : كم تبعد طرابزون عن اسطنبول ؟.أهم المعالم السياحية

إزمير، تركيا

كم تبعد ازمير عن اسطنبول؟ الاسم الأصلي لمدينة إزمير كان “سميرنا أو سميرن” وأصبح فيما بعد مدينة إزمير. تعتبر السياحة في إزمير من أفضل التجارب الشاطئية للسياح الذين يحبون الطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعية الخلابة، ولهذا السبب تُعرف إزمير بلؤلؤة بحر إيجه.

في الواقع هي من أجمل المدن التركية حيث تتميز بشواطئها الخلابة المطلة على بحر إيجه أو أسواقها الفريدة ومجتمعاتها الملونة الرائعة، ويبلغ عدد سكان إزمير ما يقرب من 5 ملايين نسمة، ويبلغ عدد سكان إزمير 4,847,691 نسمة ,16,086.4 في مدينة اسطنبول.

تتكون اسطنبول من 39 منطقة سكنية وقد هاجر العديد من الطلاب الأتراك إلى أوروبا وآسيا والدول العربية للدراسة والعمل. تقع إزمير في الطرف الغربي لتركيا وعلى بحر إيجه وتعتبر العاصمة. وبما أن إزمير تتمتع بموقع استراتيجي مهم في النقل والتجارة والسياحة والزراعة وغيرها، فهي ثاني أكبر ميناء في تركيا بعد إسطنبول.

عندما يتعلق الأمر بنقل البضائع، فإن ميناء إزمير هو ميناء التصدير الرئيسي في تركيا. واستضافت إزمير ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​عام 1971 والألعاب الجامعية العالمية عامي 2005 و2008. وفي عام 2015، استضافت إزمير المعرض العالمي لعام 2010، لكن إيطاليا فازت. إزمير لديها سنوات عديدة من التاريخ. يعود تاريخ الحضارات القديمة وتاريخها إلى أكثر من 4000 عام. والعديد منها أشهرها، وهي الإمبراطورية الحيثية (1500 قبل الميلاد) عام 1960 قبل الميلاد، وفي القرن الثالث أصبحت مدينة منتجعية بها ميناء سياحي…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top