تجربتي في الجامعة العربية المفتوحة

تجربتي في الجامعة العربية المفتوحة 

تجربتي في الجامعة العربية المفتوحة وفروعها وشروط التقديم والعيوب والقوانين واللوائح وكيفية تطبيقها. وسأخبركم اليوم من خلال موقع أنه جيد جدًا لأنه تأسس في مصر والعالم العربي. إنها واحدة من أفضل الجامعات المفتوحة.

تم تجهيز الجامعة بأحدث الأساليب والأساليب التعليمية التكنولوجية والحديثة، وتم استخدامها في التعليم المفتوح لمساعدة الكثير من الأشخاص على استكمال دراستهم في أي وقت، حتى لو كانوا قد تجاوزوا عصر التعليم الطبيعي، ويوجد بعض الفروع في الوطن العربي الذي يجب دراسته وتوزيعه بما يجمع أكبر عدد ممكن من الطلاب.

إقرأ أيضاً: هل لقب الجامعة العربية المفتوحة معترف به؟

تجربتي في الجامعة العربية المفتوحة

  • لم تتح لي الفرصة لدخول الجامعة وواجهت الكثير من المشاكل لأنني لم أدخل الجامعة. حتى في العمل، كنت أعمل دائمًا بمستوى أقل مما أريد، لكن أصدقائي كانوا يخبرونني دائمًا عن تعليمي الجامعي. لقد غيرت أهميتها وإنجازها حياتهم بشكل جذري، لذلك قرروا الالتحاق بالجامعة.
  • في البداية وجدت صعوبة في قبول هذه الفكرة، وجدت صعوبة في إخبار عائلتي واحترت أيضًا في اختيار الجامعة المناسبة، لذلك استشرت العديد من الأصدقاء في موقع البحث الإلكتروني حتى توصلت إلى اللغة العربية. جامعة مفتوحة.
  • تقدمت إلى الجامعة العربية المفتوحة وأريد الحصول على درجة البكالوريوس في تخصص غير تخصصي وتحسين معرفتي ومهاراتي. وأعلم أن طلال بن عبد العزيز رئيس التطوير والأمن هو من أسس هذه الجامعة. ثم تمت الموافقة عليه والإعلان عنه رسميا خلال اجتماع وزراء التعليم العالي للدول العربية.

أهداف الجامعة المفتوحة

أعلم من تجربتي أن هذه الجامعة تسعى إلى تحقيق العديد من أهداف التطوير والتقدم، ويتفق الكثير من الباحثين على أنها مستمرة في التركيز على الإبداع والابتكار، ولهذا السبب فهي من أفضل الجامعات، ومن هذه الأهداف:

  • توفير العديد من الفرص للجميع للحصول على التعليم الجامعي ودراسة التخصصات الأخرى.
  • توفير التدريب المهني لإنتاج خريجين ذوي كفاءة عالية ومستعدين للعمل في مختلف المجالات وفي فترة زمنية قصيرة مقارنة بغيرهم.
  • ضبط طرق التدريس والتعلم بما يتناسب مع قدرات الطلاب واتجاهاتهم مع مراعاة الفروق الفردية.
  • تطوير نظام التعليم الجامعي وتبني أساليب التدريس الحديثة والمبتكرة.
  • يتم تقديم منح دراسية بنسبة 15% للطلاب المتفوقين الحاصلين على درجات أعلى من 95% و10% للطلاب الحاصلين على علامات أعلى من 85% لتشجيع الطلاب على التفوق.

إقرأ أيضاً: تكاليف الجامعة العربية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top