اسم بلاد بحرف ج جيم (مدينة بحرف ج)

اسم بلاد بحرف ج جيم (مدينة بحرف ج)  اسم دولة بحرف J جيم إذا كنت تبحث عن دولة تبدأ بحرف J عليك أن تنظر إلى العديد من الدول حول العالم التي تبدأ باسم بحرف J ومنها جورجيا وجزر القمر وجيبوتي . يمكنك أيضًا زيارة جنوب السودان وجنوب أفريقيا وجامايكا. ولا يمكننا أن نتجاهل الإشارة إلى الجمهورية الجزائرية فهي تعتبر من الدول الرائدة في شمال أفريقيا، ولا يمكننا أن ننسى دولة جبل طارق فهذه الجزيرة المستقلة تتمتع بجمالها وجاذبيتها السياحية العالمية. كما تجدر الإشارة إلى أن جزر المالديف تتميز بشواطئها الجذابة ومياهها الزرقاء الصافية. هذه ليست سوى بعض الأماكن. مما يوفر لك تجربة رائعة وذكريات لا تنسى، فاستكشف المزيد وابحث عن تلك الدول التي تبدأ بحرف الجيم.

اسم دولة بحرف ج

هناك العديد من أسماء الدول التي بها حرف J جيم (مدينة بها حرف J) الموجودة في الوقت الحالي والتي ستتعرف عليها خلال المقال، ومنها ما يلي:

الجامايكي

وهي إحدى الدول الجزرية التي هي جزء من جزر الأنتيل الكبرى، كما أنها من الدول التي لا تحتوي على نسبة كبيرة من السكان، حيث يبلغ عددهم 2.8 مليون نسمة فقط. إضافة إلى أنها ليست من الدول الكبيرة، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 11.100 كيلومتر مربع. لكنها من الدول التي تتمتع بمناظر طبيعية جميلة.

جيرسي

كما يوحي اسمها، فهي مدينة تقع في ولاية نيوجيرسي في الولايات المتحدة الأمريكية، ويحيط بها نهر هدسون ونهر هاكنساك. كما تعتبر من أهم المراكز الصناعية في العالم في الوقت الحالي، والتي يتوافد إليها عدد كبير من الناس على مدار اليوم.

الجزر المتعفنة

وتعتبر من أشهر الجزر في العالم في الوقت الحاضر. تقع في قارة آسيا، وتبلغ مساحتها حوالي 289 كيلومتراً مربعاً، وهي من أكثر الجزر جذباً للسياح في العالم في الوقت الحالي. بالإضافة إلى ذلك فإن اللغة الرسمية لسكان جزر المالديف هي اللغة الديفيهية، والتي تحتوي في محتواها على العديد من الكلمات العربية أيضاً، وهي من أشهر الجزر في العالم في الوقت الحالي. وإلى هنا نهاية مقالنا الذي تعرفت فيه على الكثير من المعلومات المتعلقة باسم دولة بحرف T، كما تعلمت الكثير من المعلومات الأخرى ذات الصلة أيضًا. اقرأ أيضاً توقعات برج السرطان لشهر يونيو 2022

الجمهورية التشيكية

وهي من أشهر أسماء دولة بحرف JJ الموجودة في الوقت الحاضر وتقع في قارة أوروبا والتي تعتبر من أهم وأفضل الدول فيها. ومن أكثر ما يميز هذه الدولة أن حدودها لا تحتوي على البحار، فهي تقع ضمن قارة أوروبا. على الرغم من قلة البحار في جمهورية التشيك، إلا أنها من أكثر الدول التي تشتهر بالسباحة، حيث أنها تعتبر الدخل الرئيسي والأهم لجميع مواطنيها.

جنوب السودان

وهي إحدى الدول الموجودة في السودان وتحديداً في شمال شرق قارة أفريقيا. تقع هذه البلدة ضمن مدينة جوبا وهي عاصمة جنوب السودان. وتعتبر هذه المدينة من أكثر دول العالم احتواءً على النفط مما يساعد بشكل كبير على رفع اقتصادها.

جزر القمر

هي إحدى الدول العربية الواقعة في المحيط الهندي، وتبلغ مساحتها الإجمالية 1862 كيلومتراً مربعاً. تحتوي هذه الجزر على أربع جزر متميزة، وتدخل جزر القمر الصيد في اقتصادها بشكل عام سواء للأسماك أو للحيوانات. وإلى هنا نهاية مقالتنا التي تعرفت فيها على لدينا الكثير من المعلومات المتعلقة باسم الدولة بحرف JJ (مدينة بحرف J)، وتعرفت أيضًا على كل مدينة وبلدة في الدولة التي عرضناها لكم خلال المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top