كم جرو تلد الكلاب الجريفون

كم عدد الجراء التي تلدها كلاب غريفون؟

يعتبر كلب الجريفون من أكثر الكلاب شهرة وشعبية بين مربي الكلاب. تعتبر هذه الكلاب من سلالات الزينة، مما يجعلها مفضلة لدى أفراد الأسرة الكبار والصغار على حد سواء. تسمى هذه الكلاب والسلالات الأخرى صغيرة الحجم باللولو. تتمتع كلاب الجريفون بفراء مقاوم للماء، وهي من الكلاب الرياضية التي تحب الحركة، ولكن هذا الفراء الجميل والمميز يصعب تنظيفه، وهو أحد عيوب هذا الكلب الجميل. تعد كلاب الجريفون من أشهر الكلاب الأليفة التي يمكن تربيتها، فهي تحب اللعب وهي صغيرة الحجم، وهو ما يجعلها الاختيار الأول لمن يخافون الكلاب الكبيرة. ولذلك فإن أغلب من يكتسبون ويربون هذا النوع من الكلام هم من الفتيات، وحقيقة أن كلاب الجريفون لا تعرف العدوان والشراسة تجعل منهم أفراداً. نرحب بالعائلة والأطفال. ومن الجدير بالذكر أن كلاب الجريفون لها العديد من الخصائص. وهي كلاب تتميز بدرجة عالية جدًا من الذكاء نتيجة تفاعلها مع البشر لفترات طويلة. كما أن كلاب غريفون نشيطة جدًا ودائمًا ما تكون مصدرًا للبهجة والحيوية التي تنشر المرح في جميع أنحاء المنزل. كما أن هذا النوع من الكلاب لديه علاقة وثيقة مع مربيه وهو أقرب أصدقائه. تكتسب كلاب الجريفون الكثير من المهارات والخبرات، فهي تحب إرضاء صاحبها ورسم البسمة على خديه. هناك نوعان أساسيان من كلاب الجريفون: الجريفون ذو الفراء الخشن، والجريفون ذو الفراء الناعم. ولها ألوان عديدة، فهي تأتي باللون الأبيض، أو الذهبي، أو البني، بالإضافة إلى اللون الأسود. أما عن عملية الحمل والولادة لهذه السلالة والإجابة على سؤال كم عدد الجراء التي تلدها كلاب جريفون نجد أن هذا النوع من الكلاب ينجب ما بين كلب إلى ثلاثة كلاب مع كل ولادة، وفي بعض الأحيان ويصل عددها إلى 6. ومن الجدير بالذكر أن عملية الولادة لهذه الكلاب قد تصل إلى 6 ساعات تقريبًا. بعد أن أجبنا على سؤال كم عدد الجراء التي تلدها كلاب الجريفون، سنتعرف في السطور التالية من مقالتنا على عملية ولادة كلب الجريفون، والإجراءات التي يجب القيام بها قبل هذه الخطوة، في بالإضافة إلى علامات الحمل وأعراض ما قبل الولادة.

غريفون هي كلاب صغيرة يصعب ولادتها

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال كم عدد الجراء التي تلدها كلاب الجريفون، لا بد من القول أن سلالة الجريفون تعتبر من سلالات الكلاب التي تجد الحمل والولادة في غاية الصعوبة. في كثير من الحالات يشكل الحمل خطراً كبيراً على الأم لأنه حساس، وصغر حجمه يجعل عملية الحمل صعبة. في كثير من الحالات يلجأ الأطباء البيطريون إلى إجراء عملية قيصرية لكلاب الجريفون. ومع كل هذه الإجراءات تصل نسبة وفيات جراء الجريفون إلى معدلات عالية غير مسبوقة لأي نوع آخر من الجراء. في 60% من حالات ولادة كلب الجريفون تموت الجراء. عند الولادة تزن الجراء حوالي 100 جرام وهي صغيرة الحجم للغاية، لذلك تحتاج هذه الكلاب إلى رعاية فائقة واهتمام منقطع النظير حتى تصل إلى بر الأمان وتنجو من خطر الموت. ومن الجدير بالذكر أن صاحب الكلب يجب أن يكون قد أعطى كلبته كافة التطعيمات ضد الديدان وغيرها قبل التزاوج والحمل. يعتبر التطعيم قبل الزواج آمنا، على عكس التطعيم بعد الحمل، لأنه قد يتضمن بعض المخاطر. قد يكون تطعيم الأم أثناء الحمل وبعد الولادة محفوفًا بالمخاطر. يسبب العديد من الحالات الطبية. في بعض الحالات النادرة، قد تسبب علاجات البراغيث والديدان القلبية مخاطر بعد التزاوج وأثناء الحمل حتى الولادة، لذلك من الضروري استكمال جميع التطعيمات قبل الحمل.

مرحلة ما بعد التزاوج والحمل للغريفون

بعد أن أجبنا على سؤال كم عدد الجراء التي تلدها كلاب الجريفون، لا بد من تقديم بعض النصائح لمربي هذه الكلاب. بعد حدوث الحمل يجب على صاحبة الكلب الاستمرار في إطعام الكلبة الأطعمة المتوازنة نظراً لحاجتها الشديدة لجميع العناصر الطبيعية والمركبات الغذائية خلال فترة الحمل. ومن الجدير بالذكر أنه خلال هذه الفترة يجب تجنب إعطاء الأم مكملات الكالسيوم بشكل كامل، لأن ذلك قد يؤدي إلى إصابة الأم بحمى الحليب وتسمم الحمل. والسبب في ذلك هو أن حليب الأم يحتوي بالفعل على ما يكفي من الكالسيوم للصغار، وزيادة نسبة الكالسيوم ستجعل قدرة الأم على تعبئة وتخزين احتياطي الكالسيوم أكثر صعوبة، لذلك لا يجب إعطاء الأم أي مكملات أثناء الحمل. وسيكون الانتظار حتى ولادة الجراء أمرًا صعبًا للغاية. أهمية. خلال فترة الحمل من الممكن أن يتم تغذية الأم الحامل بنظام غذائي جزئي أو كامل، وهذا أمر طبيعي في الواقع، حيث تمتنع الكلاب عن تناول الطعام بشراهة خلال الأسابيع الأولى من الحمل، وفي الأسبوع الثالث على وجه الخصوص يكون تناول الطعام بكثرة محدودة بسبب القيء وغثيان الصباح. بعد هذه الفترة تزداد شهية الأم لفترة قصيرة ثم تنخفض مرة أخرى بسبب كبر حجم الرحم ليحتل معظم حجم تجويفها الداخلي. ويستمر هذا الاضطراب حتى الولادة تقريبًا، حيث تتوقف معظم الكلبات عن تناول الطعام قبل يوم أو يومين من عملية الولادة والولادة، وجدير بالذكر أن هذه التغيرات في الرغبة في تناول الطعام هي من أشكال الأدلة على الحمل. تضخم الحلمات، والكسل، وكثرة النوم، على عكس طبيعة هذه الكلاب، بالإضافة إلى العصبية، من الأعراض الطبيعية للحمل أيضاً. ومن الجدير بالذكر أنه كلما زاد عمر الكلبة، أصبح الحمل أكثر صعوبة وخطورة. ومن الجدير بالذكر أن العمر الافتراضي لكلب الجريفون يتراوح بين 10 إلى 15 سنة، وتبدأ المشاكل الصحية في المراحل الأولى من حياة هذه الكلاب ككل، والإناث بشكل خاص. وتشمل هذه المشاكل الصحية خلع رأس الركبة، بالإضافة إلى إعتام عدسة العين وعيوب عرق النسا. بالإضافة إلى تقرح القرنية الذي لا رجعة فيه. بعد أن أجبنا على سؤال كم عدد الجراء التي تلدها كلاب الجريفون وعرفناكم على معلومات عن فترة الحمل وأعراضه لا بد من الإشارة إلى أنه عند اقتراب الولادة تبدأ الكلاب بالتعشيش وهي فترة تقوم فيه أنثى الكلب بتجهيز مكان مريح للولادة، فتبدأ بجمع الأدوات اللازمة لبناء مكان مريح وهادئ لها. انتهاك هذا المكان ليس له عواقب وخيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top