تمويل شخصي من غير البنوك

التمويل الشخصي من غير البنوك

الحصول على قرض تمويل لفتح مشروع أو الحصول على مساعدة لشراء شقة هو أمر متاح فقط للأشخاص في البنوك، ولكن هناك خطأ في ذلك، حيث يمكنك الحصول على قرض تمويل من المؤسسات المالية أو الجمعيات الخيرية. ومن الجدير بالذكر أيضاً أن هناك بعض الجمعيات توفر إمكانية الحصول على قرض إسلامي، أي بدون فوائد كثيرة أو التعرض لخطر الوقوع في الإثم، ناهيك عن أنه يمكنك الحصول على تمويل شخصي من بعض المكاتب. وفيما يلي نوضح لكم كيفية الحصول على قرض شخصي من غير البنوك:

1- مؤسسة التمويل الدولية

هناك بعض المؤسسات التي تساهم في توفير التمويل للعملاء دون الحاجة للتعامل المباشر مع البنك، حيث تتمثل الفكرة في تقديم دراسة جدوى مميزة للمشروع، وكل ذلك تعتبره المؤسسة الدولية من أكبر المتخصصين حولها العالم في هذا المجال. بعد تقييم المشروع من قبل اللجنة المتخصصة يتم الموافقة على المشروع الذي يتم التقدم له بقرض شخصي، ويجب تقديم المستندات التي تثبت نجاح هذا المشروع وتحقيق أرباح جيدة. وأغلب المشاريع التي توافق عليها المؤسسة الدولية هي تلك التي تساهم في تنمية الاقتصاد في البلاد، أو تعمل على النهوض بصناعتها. وهكذا تعمل المؤسسة على توفير وسائل الراحة والضمانات التي تقل عن المؤسسات الأخرى.

2- الجمعية الخيرية الإسلامية

واستكمالاً للحديث عن كيفية الحصول على التمويل الشخصي من غير البنوك، تجدر الإشارة إلى أن هناك بعض المؤسسات الخيرية التي تساهم في التمكن من الحصول على القرض الشخصي الإسلامي الحسن، لأنها تهتم بمساعدة الشباب والأرامل أو المطلقات. الجمعية الخيرية الإسلامية هي أهم هذه الجمعيات للتمويل الشخصي، ولا تحتاج للتعامل مع البنوك أو مصالحها. تعمل هذه الجمعية على التبرعات التي تحصل عليها من رجال الأعمال والأطباء وأساتذة الجامعات.

شروط الحصول على قرض الجمعية الخيرية الإسلامية

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها إذا كنت ترغب في الحصول على قرض من الجمعية الخيرية الإسلامية، ولكن تختلف هذه الشروط عن تلك الموجودة في البنك، فهي كما يلي:

  • إرسال صورة للطالب الحاصل على القرض.
  • تقديم وثيقة شهادة الميلاد.
  • صورة لمرافق المياه أو الكهرباء الحديثة.
  • 3- مسجد فتح الله

    يقع مسجد فتح الله في القاهرة بمنطقة رمسيس، وهو من الجمعيات التي تقوم بتمويل الأشخاص والمشروعات الصغيرة في مصر. وما يميزها أنها تعطي قروضاً جيدة، لتتاح للشباب فرصة فتح مشروعهم الخاص والبدء في كسب العيش بما يرضي الله تعالى. يمنح المسجد قروضاً شخصية بحد أقصى 5000 جنيه مصري فقط وبحد أدنى 2000 جنيه، وهي قد تكون معيبة إلى حد ما، وهناك بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في المقترض وهي:

  • يجب أن يكون المتقدم للحصول على القرض مؤهلاً بشكل كامل.
  • يجب عليك تقديم سجل تجاري للمكان الذي ترغب في فتح مشروع تجاري فيه.
  • يجب أن يكون هناك كفيل لديه وظيفة حكومية.
  • 4- المؤسسة العربية

    ومن المؤسسات التي يمكنك من خلالها الحصول على قرض شخصي هي المؤسسة العربية التي تدعم الأفكار وتساعد على قبول المشاريع التي تساهم في تنمية المجتمع. للحصول على القرض يجب تقديم الأوراق التي تثبت وجود دراسة جيدة للمشروع.

    شروط قرض المؤسسة العربية

    وبالحديث عن كيفية الحصول على تمويل شخصي من غير البنوك، تجدر الإشارة إلى أن كل مؤسسة تقدم قروضاً لديها بعض الشروط التي يجب أن تتوفر فيها، وفيما يلي نوضح لكم الشروط التي يجب أن تتوفر فيكم للحصول على قرض من الدول العربية مؤسسة:

  • يجب دراسة المشروع جيداً ومعرفة نسبة نجاحه والأرباح التي يمكن أن يحققها.
  • من المهم أن يكون عمر طالب القرض أكثر من 21 عامًا.
  • الحد الأقصى لمدة سداد القرض هو 65 سنة.
  • يجب أن يكون طالب القرض الشخصي ملماً بالقراءة والكتابة أو على الأقل قادراً على الكتابة والقراءة.
  • يجب أن يكون المشروع مفتوحا لمدة سنة على الأقل، حتى تتمكن من الحصول على قرض لتطوير مشروعك.
  • 5- جمعية أمان لتمويل المشاريع الصغيرة

    إذا كنت تبحث عن تمويل شخصي من غير البنوك من أجل فتح مشروع صغير، فإن جمعية أمان هي الحل الأمثل لك، حيث أنها من أشهر جمعيات تمويل المشروعات متناهية الصغر في مصر. كما ساهمت في قدرة العديد من رجال الأعمال على فتح مشاريعهم الخاصة سواء كانت تلك المشاريع زراعية أو خدمية أو صناعية أو تجارية. وفيما يلي المستندات المطلوبة لمقدم الطلب للحصول على القرض:

  • يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
  • ألا يزيد عمر المتقدم عن 63 عاماً ولا يقل عن 21 عاماً
  • ويشترط وجود بطاقة هوية سارية المفعول.
  • يجب أن يكون هناك مصدر دخل حتى تتمكن من الحصول على القرض والتمكن من سداد مبلغ القسط.
  • ويجب أن يكون هناك ضامن حتى يتم الحصول على القرض. ويجب أن يكون هذا الكفيل قريبا من الدرجة الأولى، أي الابن أو الابنة أو الأم أو الأب أو الزوجة. وفي حالة عدم حضور أي منهم يجوز أن يكون الكفيل من أصحاب المعاشات أو أصحاب الدخل الحكومي.
  • تقديم المستندات التي تثبت ملكية النشاط المطلوب القرض من أجله.
  • كيفية التقدم بطلب للحصول على قرض الضمان

    من أجل الحصول على تمويل لشخص بدون بنوك، يمكنك اتباع بعض الخطوات البسيطة التي سنتناولها فيما يلي، والتي توفر الكثير من العبء حيث أنها تتم إلكترونيا، وهي: 1- الدخول إلى الموقع الرسمي لجمعية أمان ، ويمكنك الذهاب إليه مباشرة من هنا، أو تحميل تطبيق الموقع لتتمكن من القيام بباقي الخطوات من هنا. 2- اختر علامة التبويب الخاصة بالمشاريع الصغيرة من أعلى الصفحة الرئيسية. 3- اختر طلب تمويل المشاريع الصغيرة أو التجار عبر الإنترنت. 4- في الصفحة الجديدة قم بملئ استمارة التقديم. 5- كتابة كافة البيانات المطلوبة للحصول على التمويل وهي مبلغ التمويل وعنوان السكن ونوع المحافظة أو الحقل ورقم الهاتف. 6- اضغط على زر إرسال الطلب الموجود بالأسفل.

    مبلغ التمويل من أمان

    وقبل معرفة المبلغ المتاح للتمويل من جمعية أمان، لا بد من الإشارة إلى أن الجمعية تعتمد التمويل الشخصي فقط للمشاريع التي مضى على وجودها حوالي العام، حيث يساهم في زيادة تطورها وإنتاجيتها. تتيح الجمعية إمكانية الحصول على مبالغ تمويل متنوعة تبدأ من 6000 جنيه مصري وتصل إلى 200000 جنيه مصري، وذلك لجميع أنواع المشروعات والمجالات التجارية. ويتميز بسرعة تمويل المبلغ، ويمكن سداد القسط من أي فرع أمان قريب منك. من الممكن الحصول على تمويل شخصي من الجمعيات الخيرية أو مؤسسات أخرى مثل المكاتب بمبالغ جيدة، وذلك من أجل تطوير مشروعك، أو دعم نشاطك بنفس مميزات البنك.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Scroll to Top