نموذج صيغة عقد تنازل بدون مقابل

نموذج من عقد تنازل بدون تعويض

عقود التنازل هي عقود يقر فيها الطرفان بنقل عقار معين من البائع إلى المشتري دون تعويض، والذي قد يكون قيد الإنشاء، ويتم الاستحواذ عليه عن طريق كتابة عقد آخر مع البائع يكون لمصلحة شخص آخر. الذي يأخذ مكانه في إطار العلاقة. العلاقة القانونية بين البائع والمشتري. ويستند التنازل في التنازل إلى عدم وجود أي التزامات على أي من الطرفين سواء في القانون أو في العقد، ولا يوجد أي التزام في العقد بفرض أي متطلبات على أي من الطرفين، وفقا لما ورد في الأحكام الواردة في العقد، أي ما لم تكن هناك أحكام في العقد تنص على عكس ذلك، ولكن يفترض أن يكون الهدف من عقد التنازل كما وضحنا لك. كل أمر يمكن التنازل عنه له عقد تنازل خاص به، بالشروط التي تناسبه، وسنقدم لك بعض العقود المختلفة بشروط مختلفة.

نموذج عقد نقل ملكية عقار بدون تعويض

وذلك في يوم …… / …… / ………… الموافق ……………….. حرر هذا العقد بين : الطرف الأول ……………………… المقيم في ………… ………… .. الطرف الثاني ……………………… المقيم في …………………….. وبعد إقرار طرفي هذا العقد بأهليته اتفقا على ما يلي : البند الأول : بواسطة وإقرارا بهذا العقد أقر الطرفان بالإلغاء والتنازل. لجميع الضمانات الفعلية والضمانات القانونية المتبادلة بين الطرف الأول والثاني في: ………………………………………البند الثاني: يقر الطرف الأول بأن هذه الملكية في هذا العقد مملوك له وذلك بموجب : …………………………………….البند الثالث : يقر الطرف الأول بأن العقار المذكور خالي من كافة الحقوق العينية مع كافة الرهن العقاري أو الامتياز أو الاختصاص أو الحق الذي تحتويه. حق الانتفاع، أو حق الارتفاق، وأن هذا المال لم يكن موقوفاً، ولم يكن محتكراً، وأن حيازته معترف بها بلا نزاع، وبشكل مستمر وواضح، ولم يتصرف فيه. البند الرابع: يقر الطرف الثاني بأنه قد أسقط وتنازل بدوره، عن طريق التبادل مع الطرف الأول، عن مختلف الضمانات الفعلية المتعلقة بـ …………………………………. بند خامساً: يقر الطرف الثاني بأن ما ورد في هذا العقد من عقار مملوك له بموجب ……………………………البند السادس: يقر الطرف الثاني في العقد بذلك ويخلى العقار المذكور من كافة الحقوق العينية على اختلاف أنواعها والتي لم يسبق له التصرف فيها. المادة السابعة: يقر الطرفان بأن العقارين المتبادلين بدون عوض متساويان في القيمة، ولا يحق لأي من الطرفين الحصول على شيء من الطرف الآخر. البند الثامن: يقر الطرفان بأن العقارين المتنازل عنهما قد تم معاينةهما، ويخضعان للمعاينة الكاملة من قبل من يجهل ذلك قانوناً، وأن كلا الطرفين قد قبلا العقارات بحالتها، وأنه لا حق لكل منهما في ذلك. الآخر لأي شيء. المادة التاسعة: بمجرد توقيع هذا العقد، لا يحق لأي من الطرفين التصرف في العقار إلا في حدود مصلحته، ومالك العقار وحده هو من له حق التصرف فيه، ولكل طرف الحق في ذلك. لاستلام العقار عند استلام العقد. المادة العاشرة: يجب على الطرفين الالتزام أمام المحكمة المختصة لإثبات ملكيتهما للعقار الذي تم التنازل عنه لكل منهما. البند الحادي عشر: ينص على أنه في حالة وجود أي نزاعات بسبب تطبيق أي من هذه البنود ترجع تسويتها إلى محكمة …………………………………………… . البند الثاني عشر: يحرر هذا العقد من نسختين. ولكل طرف نسخته الخاصة من العقد للالتزام بأي من هذه البنود وعدم الإخلال بها. الطرف الأول اسم الطرف الثاني ………………. الاسم …………………… رقم البطاقة ……………. رقم البطاقة………………..التوقيع…………………. التوقيع ……………………..

نموذج نموذج لإنهاء العقد بالتراضي

كما أننا ما زلنا في طور توضيح أفضل أشكال عقود التنازل دون تعويض. ونعرض أحد تلك العقود كما يلي: انتهاء عقد الإيجار في تاريخ ……../…………/………. الموافق ………… بين الطرفين : الطرف الأول المؤجر السيد ……………………………….الطرف الثاني المؤجر السيد …………………. ………….الشرط الأول: أشهد. الطرف الأول السيد ……………….. أنني أقوم بتأجير الشقة / المحل / العقار / السيارة في محافظة ………… مع السيد ……………………. لمدة سنة (أو أي مدة أخرى حسب الإتفاق) من سنة ……… حتى سنة ……….. قيمة العقد بالدولار …………….. (أي قيمة أخرى يمكن أن تكون المختار للدفع). البند الثاني: أوضح أنني الطرف الثاني لا أرغب في الاستمرار في الإيجار (المحل / الشقة / السيارة / ………….) وتم الاتفاق بيني وبين الطرف الأول السيد ……… ………………. عند إنهاء العقد. البند الثالث: أنا الطرف الأول السيد …………………….. أقر بإنهاء عقد إيجار (…………….) للسيد ……………….. …..انتهت هذه المدة وليس له أي مستحقات تتعلق بـ… (…………………………..). البند الرابع: يمثل هذا العقد اتفاقاً بين الطرفين على أن مدة الإيجار قد انتهت ولا توجد أي مستحقات يجب على الطرف الثاني دفعها للطرف الأول، ولا يترتب على إنهاء هذا العقد أي آثار قانونية. البند الخامس: أنا مالك (العقار / السيارة / المبنى / …..) أقر بأن لي الحق في تأجير هذا العقار لأي شخص أرغب في تأجير هذا العقار له بالطريقة التي أريدها، وليس لأي شخص حقوق فوقي، وتاريخ انتهاء العقد هو نفس التاريخ الذي أبرم فيه. التنازل عن حق السيد …………………… في تأجير …………………………. البند السادس: أنا الطرف الثاني السيد ……………… أقر بأنني لا أمتلك أية حقوق لدى مالك ………………. ………لن أطالبه بشيء، وقد انتهت فترة الإيجار لـ ……………….. بمجرد تحرير هذا العقد. توقيع الطرف الأول ………………………… توقيع الطرف الثاني ……………………………. لتحميل هذه النماذج الجاهزة للكتابة اضغط على الرابط التالي: نموذج نموذج عقد تنازل بدون تعويض. هناك العديد من الصيغ والبنود الأخرى التي يمكن استخدامها في كتابة نموذج عقد تنازل بدون مقابل نظرا لتعدد الحقول التي يمكن استخدام هذا العقد فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top