كيف تكتب @ في لوحة المفاتيح

كيفية كتابة @ على لوحة المفاتيح

هناك العديد من الرموز التي يستخدمها مستخدمو الإنترنت، وقد لا يعرفها الكثيرون لأنها قد لا تتعلق بمجال عملهم أو تعاملاتهم. ومن هذه الرموز الرمز @، ويستخدم هذا الرمز في البريد الإلكتروني للشخص والصفحات والمواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت. المشكلة في استخدام هذا الرمز هو أنه غير موجود على لوحة المفاتيح العادية، حيث تتكون لوحة المفاتيح من عدد من الحروف والأرقام المستخدمة أثناء الكتابة. كما يوجد عدد من الاختصارات التي يتم استخدامها على لوحة المفاتيح، ويوجد أكثر من طريقة لكتابة الرمز @، وهو ما سنشرحه فيما يلي.

كيفية كتابة الرمز @ على لوحة المفاتيح

يمكن كتابة هذا الكود على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام الويندوز وذلك من خلال إحدى الطرق التالية:

  • يمكنك الضغط على CTRL+ALT+2 على لوحة المفاتيح الرقمية للكمبيوتر الخاص بك، أو الضغط على ALT+64.
  • يمكن كتابة الرمز على لوحة المفاتيح الإنجليزية بالضغط على SHIFT + 2.
  • إذا كانت لوحة المفاتيح الخاصة بالمستخدم باللغة الإسبانية لأمريكا اللاتينية، فاضغط على ALT+ GR +Q.
  • إذا كانت لوحة المفاتيح تحتوي على مفاتيح إسبانية دولية، فاضغط على ALT + GR + 2.
  • على لوحة المفاتيح الإيطالية، يمكنك الضغط على ALT+ GR+ Q.
  • أما بالنسبة للوحة مفاتيح اللغة الفرنسية فيمكنك الضغط على الأزرار التالية ALT+ à.
  • يمكن كتابة الرمز @ على جهاز MAC بالضغط على SHIFT + 2.
  • إذا كان الجهاز المستخدم للكتابة هو MAC إسباني، فيمكنك الضغط على ALT + 2
  • استخدامات الرمز @

    هذا الرمز له العديد من الاستخدامات. بالإضافة إلى استخدامه في بعض المستندات والنصوص التي يتم إنشاؤها على الكمبيوتر لتحديد أو ذكر موقع معين لشركة أو أشياء أخرى، فإن له العديد من الاستخدامات الأخرى في وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، إنستغرام، وواتساب. يستخدمه الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، عندما يقوم شخص ما بنشر منشور ويريد أن يتم توجيه هذا المنشور إلى شخص معين. يتم كتابة الرمز @ قبل اسم الشخص المراد التعرف عليه، فيظهر الاسم بلون غامق، إشارة إلى وصول رسالة إلى الشخص المقصود بأن أحد الأشخاص ذكره في إحدى المنشورات. ويمكن أيضًا كتابتها في التعليقات على منشور الشخص. يعد هذا الكود أيضًا أحد الضروريات الأساسية لإنشاء صفحة أو موقع رسمي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

    كيفية كتابة الكود #

    ومن الجدير بالذكر أنه عند عرض إجابة سؤال كيفية كتابة @ على لوحة المفاتيح يجب أن نوضح أن هناك العديد من الرموز الأخرى المستخدمة، ويعتبر رمز # من أكثر الرموز استخداماً، لذا سنشرح كيفية ذلك اكتبها على النحو التالي:

    اكتب الرمز # على جهاز الكمبيوتر

    يعد هذا الكود من الأكواد التي لا يعرف الكثير من الأشخاص كيفية كتابتها على الكمبيوتر، ولكنها سهلة للغاية. يمكن الحصول على هذا الرمز بالضغط على SHIFT مع الضغط في نفس الوقت على الرقم 3 على لوحة المفاتيح.

    كيفية كتابة الرمز # على الهواتف

    هناك بعض الأشخاص الذين لا يعرفون كيفية الحصول على الرمز # وخاصة كبار السن، حيث أنهم لا يعرفون الكثير من المعلومات التي قد تتعلق بالأجهزة الحديثة. يمكن كتابة الرمز # بالضغط على منطقة الكتابة بالهاتف والانتقال إلى قائمة الرموز. ومن بين الرموز ستجد الرمز #اضغط عليه. هناك العديد من الرموز والمختصرات التي يتم استخدامها على الكمبيوتر، ولكن الرمزين @ و# من أكثر الرموز استخدامًا من قبل الكثير من الأشخاص ولا يرتبطان بالكمبيوتر على وجه التحديد.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Scroll to Top