لماذا يحب الرجل المرأة القصيرة

لماذا يحب الرجل المرأة القصيرة؟

تظهر دراسات مختلفة في الجامعات الأمريكية أن الرجال بشكل عام يفضلون النساء القصيرات، ويرون في القصر ميزة واضحة على الطول. وقد يكون لذلك عدة مؤشرات سنتناولها فيما يلي:

1- تحفيز غريزة الحماية عند الرجل

تلعب المرأة القصيرة بجزء من طبيعة الرجل المتعلق بتوفير الحماية والمساعدة للآخرين. عندما يكون الرجل مع امرأة أقصر منه بشكل ملحوظ، فإن ذلك يجعله يظهر بجانبها كحارس شخصي يوفر لها الأمان والدعم. تداعب الفتيات القصيرات بسهولة هذا الميل لدى الرجل ويثيرنه على الفور بمجرد دخولها مجال رؤيته. يشعر الرجل بقدرة على احتوائها وتوفير الدفء لها، فحتى مساعدتها في الوصول إلى الأشياء البعيدة على الرف تصبح تجربة محفزة له. وهذا الارتباط الذي ينشأ من الرغبة في توفير الحماية والإثارة العاطفية، يصبح على المدى الطويل ركيزة قوية في علاقات الفتاة، وهذا ما يجعلها نقطة جذب للرجل الذي سيحب أن يشعر بأنه والد الطفل. الفوارس.

2- الصفات الطفولية الجذابة

يمنح القصر المرأة جواً من الحيوية والنضارة التي تأسر الرجل. صفات الشباب والابتسامة الكاملة هي ما يشعر الطرف الآخر بالانجذاب إليه، كما أنها تجعل صاحبتها محط اهتمام في حياتها الاجتماعية. يقول البعض أن الفتيات القصيرات بطبيعتهن أكثر انفتاحاً وفضولاً تجاه التجارب الجديدة ويتصرفن بحماس أكبر، مما يجعلهن يشعن بالشباب والإيجابية أينما ذهبن.

3- زيادة ثقة الرجل

في العادات والتقاليد، يرتبط الطول بالرجل كأحد خصائصه الرئيسية، أما القصر فيعبر عن الأنوثة، مما يجعل كونك فتاة قصيرة أحد عوامل زيادة ثقة الرجل، الأمر الذي لا علاقة له بالغرور أو الأنا المتضخمة، بل مع تأكيد وإثبات شعور الرضا في عقله الباطن. لأنها تلعب دورها في توفير الأمن. ومن المؤكد أن هذا الشعور بالذات يعزز حب الرجل لذاته ورضاه عن نفسه، وهذا ما يشعر به عندما يمشي بجوار فتاة أقصر منه، يدا بيد ومستقيمة القامة.

4- لها رؤية مختلفة

إلى جانب نظرتها الجذابة في الحياة اليومية، تتمتع الفتيات القصيرات بمنظور مختلف للعالم من حولهن قد يكون مثيرًا للاهتمام للعديد من الرجال. في الحياة المعيشية، يستكشفون عالمًا مصممًا للأشخاص طوال القامة. إن العيش في عالم لا يتوافق مع مظهرك يجعلك تعيش معه تجربة مختلفة، وهو ما يتضح سواء في المواصلات، أو عند التقاط كتاب من رف مرتفع، أو عند البحث عن مكان مناسب في حفل موسيقي. وهذا الاختلاف هو ما يدفع الطرف الآخر للتقرب من المرأة القصيرة، لأن هذا الاختلاف جذاب بل وساحر، وهذا من الصفات اللطيفة في المرأة القصيرة التي نعرفها ولكن لا نستطيع وصفها، وهو ما يجيب لماذا أ الرجل يحب المرأة القصيرة .

5- مطيع ويشعرك بالراحة

وربما تكون المرأة الطويلة أكثر رهبة وترهيباً، بينما المرأة القصيرة تكون مسالمة ظاهرياً ولن تسبب مشاكل، مما يجعل التواصل معها والحديث أكثر راحة منذ اللحظة الأولى. يمكن للفتاة القصيرة أن تحافظ على ارتباط عاطفي قوي في العلاقة التي يشعر فيها الطرفان أنهما على قدم المساواة من حيث الأمان والتقييم. وهذا الانسجام هو الذي يخلق الاحترام المتبادل، خاصة مع الرجال ذوي النمو الأقصر. جانب آخر من الشعور بالسلام النسبي هو اللحظة التي تحاول فيها الفتاة مسح حذائها. المسافة بين المنديل في اليد ووجه الحذاء هي في الواقع صغيرة، وهذا عكس تجربة الرجل الطويل الذي يحتاج إلى ثني ركبته والاتكاء على كرسي أو جسم مرتفع. كذلك عند الرقص، تجيد النساء القصيرات الحفاظ على مركز الثقل وأكثر رشاقة بكثير من نظيراتهن اللاتي يعانين بسبب أطرافهن الطويلة والمتباعدة على نطاق واسع وغير المتماثلة في بعض الأحيان. تجربة الرقص مع فتاة قصيرة هي الأفضل بالإجماع من حيث المرونة والقدرة على أداء الحركات بشكل متناغم، وهذا أحد جوانب الإجابة على سبب حب الرجل للمرأة القصيرة.

6- لبس الموضات المختلفة

عند الحديث عن الموضة، تتمتع المرأة القصيرة بميزة الاختيار بين مجموعة واسعة من الملابس، بدءاً من التصاميم العصرية والشبابية وانتهاءً بالأزياء الكلاسيكية والرسمية. يمكن للمرأة القصيرة أن تظهر بأكثر من إطلالة وتتألق فيها وتظهر شخصيتها الخاصة، ولا تكتفي بارتداء الملابس وتنسيقها بشكل عادي، وهو ما يمنحها عنصر المفاجأة للرجال باستمرار. ومن ناحية أخرى، تعاني الفتاة طويلة القامة ليس فقط على صعيد قطع الملابس التي تناسب شكلها العام، بل أيضاً بسبب ندرة تنوع هذه القطع في السوق، مما يضطرها في بعض الأحيان إلى الالتزام بأسلوب واحد.

7- تظهر أناقتها بالكعب العالي

تنجذب أغلبية واضحة من الرجال إلى النساء القصيرات أكثر عندما يرتدين الكعب العالي، إذ تمنحهم السنتيمترات القليلة جواً من اللياقة والثقة، خاصة في المناسبات الرسمية والعامة.

8- استغلال جيد للمساحة

الجواب على السؤال: لماذا يحب الرجل المرأة القصيرة؟ لأن الرجل عملي ويحب توفير المساحة، فالفتاة القصيرة هي أفضل شريكة للمشي بجانبك. عندما تكون حزينة، فإن احتوائها في بطانية أو حتى منشفة ليس بالأمر الصعب، وعند لعب الغميضة فإن العثور عليها سيتطلب الكثير من الجهد للبحث عنها في كل باب من أبواب الخزانة، مما يجعل التجربة بمرافقة فتاة قصيرة ممتعة بكل المقاييس.

تأثير طول القامة وقصرها على علاقات الرجال

عادة ما تحدد النساء الرجل الوسيم بأنه طويل القامة، أسمر البشرة، وسيم في العلاقات طويلة الأمد، وهو ما يجيب لماذا يحب الرجل المرأة القصيرة؟ وفي دراسة أجريت على 535 شخصًا، من بينهم 333 امرأة، بلغ طول الرجال المشاركين 178 سم في المتوسط، بينما بلغ طول النساء 165 سم. تم إعطاء المشاركات الإناث صفحتين من الرسوم الكاريكاتورية لخمسة رجال تتراوح أطوالهم بين 5.5 قدم و 6.1 قدم. وكانت النتيجة أن النساء يفضلن بشكل عام الرجال طوال القامة، ولكن دون نطاق استجابة محدد. تم إعطاء المشاركين الذكور أوراقًا مماثلة تحتوي على رسومات لنساء يتراوح طولهم من خمسة أقدام إلى 5.8، وطُلب منهم اختيار الارتفاع المناسب لامرأة تفترض علاقة غير دائمة ولن تدوم على المدى الطويل. ووجدت الدراسة أن الإجابات تراوحت بين 164 إلى 167 سنتيمترا. ولكن من خلال النظر بعناية في إجابات فريق الرجال، وجد الباحثون علاقة بين طول الرجل والإجابة التي قدمها، حيث أظهر كل مشارك ميلاً لاختيار المرأة التي تتناسب مع طوله، خاصة عندما طُرح عليهم نفس السؤال للدخول. في علاقة تدوم معهم طوال حياتهم. ولعل الطول والقصر من الخصائص الشكلية المهمة التي تتجاوز حدود التفضيل والتهميش، إذ يستشعر العقل الباطن الخطر والهيبة من الأشخاص الأطول والأضخم، وهو ما يخبرنا عن سبب خضوع الرجال للمرأة القصيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top