أفضل صبغه تناسب الشعر اللي فيه حنا

أفضل صبغه تناسب الشعر اللي فيه حنا
أفضل صبغة للشعر تحتوي على الحناء هي ما تبحث عنه الكثير من النساء، ولكن يجب الحذر بسبب الآثار الضارة لصبغ الشعر بالحناء. لكن إذا كان لا بد من صبغ الشعر عليك اتباع طريقة صبغ الشعر التي تحتوي على الحناء، حتى لا يتعرض الشعر لأضرار جسيمة، فقط تابعينا لتتعرفي على كيفية صبغ الشعر مع الحفاظ على صحة وحيوية الشعر. . محتوى المقال

صبغة شعر جذابة تحتوي على الحناء

يستخدم الكثير من الأشخاص الحناء لتغذية الشعر، أو زيادة قوته أو كثافته، أو أيضًا لصبغ الشعر، ولكن في بعض الحالات يحدث أن الشخص الذي يستخدم الحناء يريد تغيير لون الشعر عن طريق استخدام الصبغات. لكن بالطبع ليست أي صبغة مناسبة للشعر الذي يحتوي على الحناء، لذلك يجب عليك اختيار الصبغات الطبيعية، أو الصبغات الخالية من الأمونيا حتى لا يتعرض الشعر للتلف والضرر بشكل كبير، مثل لوريال، ويلا، وغارينييه. . . كما يجب عليك اختيار لون صبغة مناسب لوضعه على شعرك بعد الحناء، ومن الأفضل اختيار الألوان الداكنة حتى يبقى اللون على الشعر وحتى لا يتأثر لون الصبغة بلون الحناء أيضاً. وفي بعض الحالات التي تم فيها استخدام الألوان الفاتحة، تأثر اللون بلون الحناء. على سبيل المثال، يمكن أن يتحول اللون الأشقر إلى اللون البرتقالي، لذا يمكنك اختيار صبغة باللون البني الداكن أو الأحمر أو النحاسي.

طريقة صبغ الشعر الذي يحتوي على الحناء

ينصح الكثير من الخبراء بترك وقت كافٍ بين صبغ الشعر بالصبغات الكيميائية واستخدام الحناء، وتتراوح هذه الفترة بين 4 و6 أشهر، إلا أن معظم النساء يعتبرن هذه الفترة طويلة جداً. لذلك، إذا لم تتمكني من الانتظار هذه المدة الطويلة، عليك الانتظار لمدة شهر على الأقل لاستخدام الصبغة بعد الحناء، حيث تعمل الحناء على حماية الشعر من أي مواد ضارة، وبالتالي يمكن أن تمنع الصبغة من العمل، وبالتالي تمنع تلوين الشعر. . بالإضافة إلى ذلك، في بعض الحالات تحتفظ الحناء بلونها على الشعر لفترة من الوقت، لذلك قد يتأثر لون الصبغة بلون الحناء الموجود على الشعر، مما يؤدي إلى أن يصبح الشعر مصبوغاً، وضع لون مختلف تماماً من اللون المطلوب . يميل اللون عادة إلى اللون البرتقالي الفاتح، خاصة مع استخدام ألوان الصبغات الفاتحة مثل الأشقر، لذا يجب الانتظار فترة كافية قبل استخدام الصبغة، مع استخدام صبغة تتكيف مع الشعر الذي يحتوي على الحناء. ونتيجة لما سبق يجب اتباع جميع التعليمات لتحقيق الطريقة الصحيحة لصبغ الشعر المحتوي على الحناء حتى لا يتأثر الشعر أو يتضرر، ينصح بوضع الصبغة أولاً على خصلة صغيرة من الشعر لمعرفة اللون. وستحصل في النهاية على الوقت الكافي للوصول إلى اللون.

أضرار صبغ الشعر بالحناء

لتجنب الآثار الضارة لصبغ الشعر بعد الحناء، عليك أولاً استخدام الصبغة التي تناسب الشعر والتي تحتوي على الحناء، وعادةً ما تكون خالية من الأمونيا، كما يجب عليك الانتظار فترة كافية قبل تفتيح لون الشعر بعد ذلك. الحناء حتى لا يتضرر الشعر، وذلك على النحو التالي:

  • تلف الشعر الشديد أو تساقطه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top