استخدمت ابرة منع الحمل وحملت

استخدمت ابرة منع الحمل وحملت 
استخدمت إبرة منع الحمل وكانت لديها إحدى التجارب السيئة التي يمكن أن تمر بها أي امرأة تثق في هذه الطريقة، خاصة إذا كانت حاليًا لا ترغب في الحمل أو لأن لديها أطفال، فهناك العديد من النساء اللاتي أكدن ما يردن. تأثير هذه الطريقة، لكن هناك أخريات أكدن أنها لم تحقق الهدف المنشود، ومنهن من تفاجأ بظهور الحمل. ما هو سبب الحمل رغم استخدام الإبر لمنعه وما هي العواقب؟ والآثار المترتبة على تركه، ومعلومات أخرى عن هذا الأسلوب سنتعرف عليها خلال هذا المقال. محتوى المقال

استخدمت إبرة منع الحمل وحملت.

سيدة تحكي تجربتها عندما استخدمت إبرة منع الحمل وحملت، ولكن هذه الإبر لم تكن ذات فائدة لها، لقد حملت رغم تناولها حقنة منع الحمل في موعدها، وعندما عادت إلى الطبيب أكدت وجود ورم صغير نسبة مئوية. تشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 3 من كل 100 امرأة يمكن أن يحملن على الرغم من تلقي الإبرة واتخاذ الاحتياطات اللازمة. كما أكد الطبيب أن نسبة منع الحمل هي 97%، وهناك نسبة فشل 3%، والتي قد لا تؤثر عليهما أو تتأثر بتأثير الهرمونات المسؤولة عن عملية التبويض والحمل، وهذا هو سبب الحمل في حالات نادرة جداً.

تجارب النساء مع إبر منع الحمل

عندما تسأل المرأة عن إبر منع الحمل، تحكي كل واحدة من الأخريات عن تجاربها الخاصة في استخدام هذه الطريقة، وكانت أهم هذه التجارب ما يلي:

  • قالت إحدى السيدات عن تجربتها مع إبر منع الحمل إنها تجربة ناجحة، حيث أنها لم تكن ترغب في الإنجاب لأنها لا تزال صغيرة، ولديها طفلة صغيرة، ولم ترغب في تكرار التجربة إلا بعد فترة طويلة نسبياً وقت. فذهبت إلى الطبيب وأوصى بهذه الطريقة، فلم تضرها ولا تسبب أي آثار جانبية، وفي الحقيقة أدت الغرض منها، ولم يحدث الحمل إلا بعد أن تخلت عن هذه الطريقة.
  • وروت سيدة أخرى عن تجربتها مع هذه الطريقة أنها أخذت الإبرة في اليوم السادس من الدورة الشهرية، وبعد يومين قامت بالعلاقة الزوجية مع زوجها، وتفاجأت بأنه قد مر شهر وأسبوعين بالفعل على الموعد. . من حيضها الأخير ولم تشعر بأي أعراض كالتي اعتادت عليها عند نزول الدورة الشهرية، ولا حتى أعراض الحمل، وكانت خائفة جداً لأن ابنتها كانت لا تزال تبلغ من العمر أربعة أشهر، عندما ذهبت إلى الطبيب، وأكد أن تأخر حكمها كان بسبب حصولها على حقنة منع الحمل ولا علاقة لها بالحمل، والشيء الوحيد الذي حدث هو تأخير الموعد.
  • وقال آخر: عمري 28 سنة وعندي بنت عمرها 9 أشهر. وأردت تأجيل الحمل لمدة ثلاث سنوات، فاستخدمت إبرة منع الحمل، وحملت بعد حوالي عام، مع أنه لا يوجد سبب لذلك. إبطال فعالية هذه الطريقة التي تعتبر من أكثر وسائل منع الحمل أماناً.

شاهدي أيضاً: ما هي مفسدات حبوب منع الحمل؟

الآثار الضارة لإبرة منع الحمل

وبعد اكتشاف الأمر استخدمت إبرة منع الحمل وحملت، ورغم نجاح هذه الطريقة وفعاليتها الكبيرة إلا أن لها بعض الجوانب السلبية والضارة، وهي…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top