هل رفس الجنين في المهبل في الشهر التاسع من علامات الولادة

هل رفس الجنين في المهبل في الشهر التاسع من علامات الولادة 
ركل الجنين في المهبل في الشهر التاسع: هل هو من علامات الولادة أم لا؟ وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، حيث تنتشر هذه المعلومات بشكل واسع في الثقافة العربية. في الواقع، هناك الكثير من المبالغات حول هذا الموضوع. والتي لا تعتبر دقيقة تماما، مما استدعى توضيح المفاهيم الصحيحة في هذا الشأن وإزالة الالتباس المحيط به. محتوى المقال

ركل الجنين في المهبل في الشهر التاسع.

يزداد وزن الجنين مع اقتراب الشهر التاسع من الحمل، ولهذا السبب يركل الجنين أكثر وأكثر في المهبل في الشهر التاسع، كما تشعر الأم بالقلق المصحوب بالألم، ولكن هذا أمر طبيعي في هذه المرحلة من الحمل، و لا شيء يدعو للقلق. والشيء الوحيد المطلوب في هذه المرحلة هو الاهتمام بمعرفة كيفية التخفيف من ركلات الجنين وما أسبابها، حفاظاً على صحة الأم وجنينها. ركل الجنين في المهبل خلال الشهر التاسع يكون نتيجة حركاته داخل الرحم استعداداً للولادة، ويتم الشعور بهذه الركلات كحركة سريعة تولد ضغطاً على الأوعية الدموية والأعصاب في منطقة مهبل الأم. . وفي الواقع فإن حركات الجنين السريعة في الشهر التاسع هي علامة على اقتراب موعد الولادة، لذا يجب على الأم اتباع تعليمات الطبيب والاعتناء بنفسها لتكون ولادة آمنة. أنظري أيضاً: حركة الجنين في الشهر الرابع من جهة اليسار.

تشنجات مهبلية في الشهر التاسع مع حركة الجنين.

تشعر الحامل بتشنجات مهبلية في الشهر التاسع مع حركة الجنين، تحدث خلالها العديد من التغيرات للأم والجنين بسبب قرب موعد الولادة، كما تظهر بعض الأعراض التي يمكن أن تكون مزعجة، مثل هذه التشنجات التي أسبابها ترجع إلى ما يلي:

  • ينزل الجنين إلى الحوض مع اتساع عنق الرحم استعداداً للولادة، ويصاحب ذلك شعور الأم بألم في أسفل الظهر وإحساس بالوخز في المهبل.
  • يحدث ارتخاء في مفاصل الحوض لأن جسم الأم يفرز هرمون الريلاكسين، ويحدث هذا أثناء استعداد الجسم للولادة، وهذا يسبب شعور الأم بألم في المهبل والحوض والعانة.
  • يتضاعف حجم الجنين في هذه المرحلة، فيتوتر الرحم وحركاته تجعل الأم تشعر بالوخز في المهبل.
  • ومن الطبيعي أيضاً أن تشعر الحامل بتقلصات وتشنجات نتيجة ركل الجنين في المهبل في الشهر التاسع، مما يعني أن موعد ولادتها بات وشيكاً.
  • من الأفضل في هذه المرحلة المتابعة مع الطبيب للتأكد من أن هذه التشنجات ليست من علامات المخاض الكاذب بل هي في الواقع مؤشر على اقتراب المخاض.

شاهدي أيضاً: ما العلاقة بين انقباضات المهبل وجنس الجنين؟

هل زيادة حركة الجنين في الشهر التاسع من علامات المخاض؟

وهناك سؤال مهم وهو: هل زيادة حركة الجنين خلال الشهر التاسع من علامات الولادة؟ في الواقع، زيادة حركة الجنين في الشهر التاسع لا تشير بشكل قاطع إلى موعد الولادة القادم، وقد يكون مجرد اختبار للصحة. وسلامة الجنين، إذ تختلف الأجنة في حركتها من امرأة إلى أخرى ومن حمل إلى آخر، حسب نشاط الرحم وحجم الجنين…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top